حصاد المحافظات تجدد اشتعال النيران بمنازل قرية "الجن" فى الشرقية وصرف مخلفات سامة لبعض المصانع بنهر النيل فى كفر الشيخ وإرهابيين يحاولان اقتحام فندق بالغردقة وإصابة سائحين ألمانى ودانماركى

المحافظات: رباب الجالى - إيمان مهنى - محمد سليمان - فتحية الديب - عماد عرفة شهدت عدد من المحافظات، الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أن مدينة الزقازيق نجت من كارثة تصادم سيارتين إحداهما محملة بـ 500 أنبوبة، وتعرضت كفر الشيخ لأمطار غزيرة تسببت فى غلق ميناء البرلس وانقطاع الكهرباء عن سواحل كفر الشيخ، وتوفيتا توأم ملتصق بعد ولادتهما بدقائق فى الفيوم.

تجدد اشتعال النيران بمنازل قرية "الجن" فى الشرقية اشتعلت النيران بأحد منازل قرية الشرقاية التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، بعد ساعات من رحيل علاء حسنين عضو مجلس الشعب السابق، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 3 سيارات حماية للسيطرة على الحريق. وتلقي اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطار من العميد أحمد الشوادفى مدير إدارة الحماية المدنية يفيد بلاغ بالواقعة. يذكر أن علاء حسنين تفقد عدد من منازل قرية الشرقاية، وأكد الأهالى عبر تصريحات صحفية أن حسنين قام بحرق الجان والعفاريت من القرية.

مدينة الزقازيق تنجو من كارثة تصادم سيارتين إحداهما محملة بـ 500 أنبوبة أنقذت العناية الإلهية أهالى مدينة الزقازيق بالشرقية، من كارثة محققة، حيث اصطدمت سيارتان إحداهما محملة بأنابيب البوتاجاز على كوبرى الصاغة العلوى، مما أسفر عن إصابة سائق السيارة. وجاء الحادث بعدما أختلت عجلة القيادة بيد سائق سيارة نقل محملة بـ500 أنبوبة بتوجاز، واصطدمت بسيارة نقل محملة بالرمال، خلال نزولهما من أعلى الكوبرى العلوى، وتم غلق الطريق لأكثر من ساعة لرفع أثار الحادث و تسير حركة المرور.

صرف مخلفات سامة لبعض المصانع بنهر النيل فى كفر الشيخ كارثة بيئية جديدة تضرب نهر النيل بقرية محلة بياى فى مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، تتمثل فى صرف بعض المصانع لمواد سامة وزيوت صناعية فى مصرف الرهاوى، أحد مصارف الصرف الصحى الذى يصل إلى فرع رشيد من نهر النيل. وحسب رواية أهالى قرية محلة بياى بدسوق، فإنه قد فوجئوا بتراكم كميات من الزيوت وكلور أبيض وانتشار روائح كريه لمياه الشرب فى نهر النيل، ونفوق كميات كبيرة من الأسماك على طول وعرض نهر النيل بالقرية والقرى المجاورة لها المطلة على نهر النيل. وقال هشام دراز، أحد أهالى قرية محلة بياى مركز دسوق كفر الشيخ، إن الظاهرة والكارثة البيئة دائما تظهر فى شهرى ديسمبر ويناير من كل عام، ورغم الاستغاثات لكل المسئولين سواء فى المحافظة أو وزارة الرى لم يتغير الأمر. أضاف هشام دراز أن كل سكان القرية والقرى المجاورة، يعانون من عدة مشكلات وأزمات بسبب هذه الكارثة، كما أن معظم السكان يعتمدون على مهنة الصيد كمصدر رزق أساسى لهم، الأمر الذى يتسبب فى حرمانهم من الصيد نظرًا لنفوق الأسماك بسبب المواد السامة، كما يتسبب فى ارتفاع نسبة الفشل الكلوى والسرطان. وكشف دراز، أن المواد التى يتم صرفها تتسبب فى تلوث مياه الشرب، الأمر الذى يدفع بهم لشراء مياه الشرب وأجهزة فلاتر، رغم أن معظمهم من محدودى الدخل. وأوضح هشام دراز أن الأزمة تسببت فى رفع أسعار المياه المعدنية فى القرى، علاوة على عدم قدرة الأهالى على الشراء، فالأسرة الواحدة تشترى فى الأسبوع من 50 إلى 70 جنيه مياه للشرب. وناشد أهالى القرى الحكومة برئاسة المهندس إسماعيل شريف بسرعة التدخل لإنقاذهم.

أمطار غزيرة تتسبب فى غلق ميناء البرلس وانقطاع الكهرباء عن سواحل كفر الشيخ تعرضت محافظة كفر الشيخ لأمطار غزيرة، مساء الجمعة، أغرقت الشوارع وأوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس، وتسببت فى إغلاق ميناء صيد البرلس أمام حركة دخول وخروج مراكب وسفن الصيد نظراً لارتفاع أمواج البحر المتوسط. كما انقطعت الكهرباء عن العديد من القرى الساحلية بسبب الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة كفر الشيخ مساء الجمعة، كما أدت الأمطار إلى صعوبة السير فى شوارع القرى بعد أن تحولت إلى برك من مياه الأمطار.

إرهابيين يحاولان اقتحام فندق بالغردقة حاول إرهابيين اثنين استهداف أحد الفنادق السياحية بالغردقة، وتعامل الأمن معهما وأصيب اثنين من السياح. وعلم "انفراد" أن الإرهابيين حاولا دخول فندق وهما يرتديا أحزمة ناسفة، فى محاولة لاختطاف سياح كرهائن، إلا أن قوات الأمن، وأمن الفندق، تعاملوا معهما واستطاعا قتل أحد الإرهابيين، فيما أصيبا سائحين، ألمانى ودانماركى بإصابات طفيفة، ونُقِلا إلى مستشفى النيل التخصصى بالغردقة. وقال مصدر أمنى رفيع المستوى، إن الأجهزة الأمنية فرضت طوقًا أمنيًا حول المنطقة المحيطة بالفندق، وأغلق الأمن كمين الكيلو 85 للقادمين من قنا باتجاه الغردقة، والكمين الشمالى للقادمين من القاهرة.

وفاة توأم ملتصق بعد ولادتهما بدقائق فى الفيوم شهد مستشفى الفيوم العام، مساء الجمعة، ولادة توأم ملتصق لبنتين، من الصدر والبطن، وتوفيتا عقب الولادة، وتم عمل اللازم للأم وحالتها مستقرة، وهى بالمستشفى تحت الملاحظة. كانت ربة منزل من إحدى قرى مستشفى أبشواى بالفيوم، دخلت مستشفى الفيوم العام، وهى تعانى آلالم الولادة، ومعلق جزء من الجنين خارج البطن بعد محاولات فاشلة لولادتها بمستشفى أبشواى المركزى. وبعد ولادتها بشكل طبيعى كانت المفاجأة أن المولود توأم ملتصق لبنتين من البطن والصدر، وتوفيتا عقب الولادة، وتبين أن الأم ربة منزل وهذه هى الولادة الرابعة لها وحالة الأم مستقرة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;