بالفيديو .. 7 مباريات لا ينساها المصريون فى رمضان.. الصقر يعيد الأمل للفراعنة فى تصفيات مونديال 2010..بركات يقود الأهلى للفوز على الزمالك "قاريا".. الأبيض يهزم مازيمبى ويتأهل لنهائى دورى أفريقيا 2002

دائما ما تبقى بعض المباريات التاريخية التى تلعب فى شهر رمضان المبارك عالقة فى ذهن المصريين نظرا لقوة المباراة أو حساسيتها أو أنها تصعد بالمنتخب أو الأهلى أو أحد الأندية إلى الأدوار النهائية فى البطولات الأفريقية .

ويبقى شهر رمضان " وش السعد " على المنتخبات الوطنية المختلفة والأندية المصرية فى المحافل القارية حتى أصبح الشهر الكريم يمثل فأل حسن على كافة الجماهير التى تتمنى أن يخوض المنتخب أو الأندية المصرية مبارياتها فى شهر رمضان . ورغم خوض بعض الفرق مبارياتها فى نهار الشهر الكريم ، إلا أن هناك عدد من اللاعبين يرفض تماما فكرة الإفطار فى نهار رمضان على أساس أن لديهم رخصة شرعية تمنحهم الإفطار على أن يقوموا بتعويض هذا اليوم فيما بعد . نستعرض أهم 7 مباريات لا ينساها المصريون فى رمضان :- 1 – فوز مصر على رواندا بهدف فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2010 حقق المنتخب الوطنى فوزا غاليا خارج أرضه على رواندا بهدف نظيف أحرزه أحمد حسن ليستعيد المنتخب توازنه ويعود للصورة من جديد فى مجموعة ضمت وقتها الجزائر وزامبيا ورواندا .

2 – الأهلى يتأهل لنهائى أفريقيا بالفوز على الزمالك بثنائية بركات لن تنسى جماهير الأهلى لقاء العودة بين الأهلى والزمالك فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 2005 والذى فاز فيه الأحمر بهدفين نظيفين للزئبقى محمد بركات.

الهدف الأول للأهلى فى الزمالك 2005 الهدف الثانى للأهلى فى الزمالك 2005 3 – الأهلى يتأهل على حساب الترجى لنهائى أفريقيا من ستاد رادس من أقوى المباريات التى أقيمت فى شهر رمضان التى أقيمت بين الأهلى والترجى التونسى باستاد رادس وقامت الجماهير المصرية بالإفطار على المقاهى والكافيهات نظرا لفارق التوقيت بين البلدين وهو ما جعل جموع المصريين يقيمون على المقاهى استعدادا للمباراة .

وقد نجح الأهلى وقتها فى التأهل بعدما خطف التعادل الإيجابى بهدف لمثله من الترجى التونسى فى نسخة دورى أبطال أفريقيا عام 2001 عن طريق تسديدة رائعة ولا أحلى من سيد عبد الحفيظ من خارج منطقة الجزاء لتعلن عن صعود المارد الاحمر الذى يتأهل ويحقق البطولة بعد الفوز على صان داونز فى النهائى بثلاثية نظيفة فى القاهرة . 4 – مصر تخسر من تونس بهدف وتودع تصفيات المونديال 98 خسر المنتخب الوطنى من تونس بهدف نظيف فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 1998 عن طريق زبير بيه وكان ذلك فى ثانى أيام رمضان.

5 - مصر تخسر بثلاثية من زامبيا وتودع أمم افريقيا 1996 ودعت مصر بطولة أمم إفريقيا 1996 من دور الثمانية بعد الهزيمة التاريخية أمام زامبيا 1-3، بالرغم من تقدم الفراعنة فى الشوط الأول بهدف لسمير كمونة فى النسخة الـ20 من أمم إفريقيا التى أقيمت بجنوب إفريقيا وحصلوا على لقبها.

6 – الزمالك يصعد لنهائى دورى أفريقيا عام 2002 على حساب مازيمبى تأهل فريق الزمالك لنهائى دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه بثنائية على مازيمبى فى الدور قبل النهائى أحرزهما حسام حسن 7 - الاسماعيلى يسحق الترجى بسداسية تاريخية فى رمضان 2003 حقق فريق الإسماعيلى فوزا تاريخيا وصنعوا المعجزة فى رمضان عندما فازوا على الترجى التونسى بسداسية تاريخية شهيرة وتأهل إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا 2003.بعد فوزه على الترجى 3-1 على ملعب المنزه بتونس العاصمة، ليتأهل الاسماعيلى بالفوز 6-2 بمجموع المباراتين لسابق فوزه فى لقاء الذهاب بالإسماعيلية قبل أسبوعين بنفس النتيجة .

بالفيديو.. أحمد حسن "الصقر": الرياضة رسول التسامح بين دول العالم حسام حسن يوجه رسالة لـ"شوبير والطيب" بعد أزمة "العاشرة مساءً"



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;