المتصارعون داخل الإخوان يتنازعون على قيادة الجماعة فى ذكرى 25 ينايرجبهة محمود عزت تصدر بيان حول استعداداتها للتصعيدوجناح القيادة الجديدة:نحن الداعون للتظاهر بالداخلوخبراء:قواعدهم كفرت بالجبهتين

نشبت معركة داخلية بين جماعة الإخوان، حول قيادة تحرك عناصر التنظيم وعناصره فى ذكرى 25 يناير، حيث تنافس طرفى الصراع داخل الجماعة حول من سوف يتزعم الاستعداد لتلك المظاهرات، وتناوب المتحدثين بأسم الجماعة على إصدار بيانات متضاربة.

جناح القيادة الجديدة يحرض على التصعيد وحرض محمد منتصر، المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان، والمحسوب على جناح القيادة الجديدة للجماعة، أنصار التنظيم على التصعيد قبل ذكرى ثورة 25 يناير 2016 .

ووجه المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان رسالة تصعيدية قبل ذكرى الثورة قال فيها إن "الجماعة ستنزل بكل عناصرها فى تلك الذكرى ، زاعماً أن النزول واجب على أنصار الإخوان".

جناح القيادة القديمة: سنقود التحركات فى ذكرى الثورة وفى المقابل، قال طلعت فهمى، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان والمحسوب على محمود عزت، القيام بأعمال مرشد الإخوان، إن الجماعة وقياداتها الرسمية – فى إشارة إلى إدارة محمود عزت- سيقودون التحركات وسيتسمرون فى الدعوة للمظاهرات، محرضاً أنصار الإخوان على التصعيد فى ذكرى الثورة.

وأضاف المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان والمحسوب على محمود عزت، أن الجماعة ستسعى إلى ما وصفه "توحيد الصف" مع حلفاءها قبل الذكرى، وأن التنظيم سيقود تلك التحركات فى الوقت الحالى.

يأتى هذا فى الوقت الذى حرض فيه ما يسمى "مجلس الإخوان بتركيا، وهو المجلس المحسوب على القيادة الجديدة للجماعة على بدء التصعيد الخارجى قبل ذكرى 25 يناير، كما حرض إخوان الداخل على التصعيد، فى محاولة منه لتزعم تلك التحركات.

طارق البشبيشى:كل طرف من أطراف النزاع داخل الإخوان يسعى لتزعم المشهد ومن جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن "كل طرف من أطراف النزاع داخل الإخوان يسعى لتزعم المشهد خلال هذا اليوم، ويريد استغلالها فرصة للإطاحة بالطرف الأخر من المناصب التى يتولاها، خاصة أن محمود عزت، يتخوف من قدرة القيادة الجديدة على احتواء شباب الجماعة قبل تلك الذكرى".

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن "طرفى الصراع داخل الإخوان لن يستطيعوا حشد عناصرهم خلال تلك الذكرى، رغم التناوب على إصدار كل منهما بيانات باستعدادات مختلفة لتلك الذكرى".

خالد الزعفرانى: شباب الإخوان كفر بطرفى الصراع داخل الجماعة وفى السياق ذاته، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن شباب جماعة الإخوان كفر بكل من طرفى الصراع داخل الجماعة، ما سيجعل بياناتهم الأخيرة بلا قيمة، ولن يستجيب لها أحد من القواعد.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن "الكيانات السياسية التى تتزعمها جماعة الإخوان فى الخارج تتصارع هى أيضاً على تزعم التحركات الخارجة، وهو ما سيفشل تلك الاستعدادات قبل بدء الذكرى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;