وزيرة الاستثمار: نستعين بالبرلمان ومكاتب خارجية لإعداد قانون الإفلاس والتصفية.. داليا خورشيد: نستهدف 10 مليارات دولار استثمارات من برنامج الطروحات لشركات قطاع الأعمال بالبورصة خلال 5 سنوات

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أنه جار الإعداد حاليا لمشروع قانون الإفلاس والتصفية بالتنسيق مع وزارة العدل حتى يتمكن المستثمرون من معرفة كافة الإجراءات المتعلقة بعملية تصفية الشركات خاصة وأنه لا يوجد تشريع مستقل بذلك، حيث تعمل هذه التشريعات على جذب الاستثمارات، لافتة إلى أنه سيتم الاستعانة بمكاتب خارجية ومتخصصين وكذلك الاستماع لرأى أعضاء البرلمان لإعداد مسودة مشروع القانون.

وأضافت وزيرة الاستثمار، فى تصريحات لـ"انفراد" أن برنامج الطروحات للشركات الحكومية بالبورصة والذى يستمر لمدة 3 إلى 5 سنوات عبر طرح جزئى، يستهدف جذب استثمارات غير مباشرة من 5 إلى 10 مليارات دولار، لافتة إلى أن المرحلة الأولى تشمل طروحات فى قطاعات الطاقة والبترول والقطاع المصرفى .

وأكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أنه سيتم التعاقد مع مكاتب الاستشارات المحلية والأجنبية لتنفيذ برنامج الطروحات لشركات قطاع العام بالبورصة، وذلك من خلال شركة أن آى كابيتال التابعة لبنك الاستثمار القومى، لافته الى ان برنامج الطروحات سيعمل على جذب استثمارات غير مباشرة و أن الوزارة تقوم بوضع الخريطة الاستثمارية لمصر بالكامل، وليس الاستثمارات التى تقوم بها الوزارة فقط.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن لجنة فض المنازعات بحثت 26 مشكلة متعلقة بالمستثمرين خلال انعقاد الجلسة الأخيرة للجنة، فى مدة لم تتجاوز ساعة ونصف، وذلك من أجل العمل على تسهيل الإجراءات لجميع المستثمرين، لافتة إلى أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على توفير حوافز استثمارية مشجعة وجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر.

وزيرة الاستثمار ،داليا خورشيد ، البرلمان ، قانون الافلاس والتصفية ، قطاع الأعمال ،البورصة وزيرة الاستثمار: بحث 26 مشكلة للمستثمرين بلجنة فض المنازعات



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;