التفاصيل الكاملة لحادث الغردقة مسلحان اقتحما الفندق وأصابا 3 سياح بجروح سطحية وأحدهم هدد بتفجير "حزام ناسف" وقوات الأمن تصفى الأول وتصيب الثانى ونقل جميع السياح من الفندق لآخر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر وقوات الأمن المركزى وشرطة السياحة، مساء أمس ، من التصدى لهجوم مسلح من قبل مجهولين على فندق بيلا فيستا بالغردقة.

إصابة 3 سياح قال مصدر أمنى رفيع المستوى إن الواقعة بدأت عند دخول مسلحان بحوزتهما "سلاح أبيض وطبنجة صوت" من مطعم ملاصق للفندق وقاما بإصابة 3 سياح بالسلاح الأبيض.

قوات الأمن تصفى مسلحا وتصيب الآخر وأكد المصدر أن قوة التأمين تعاملت مع المسلحين وقامت بتصفية أحدهما ، وأصابت الثانى، وتم على الفور اخطار جميع الأجهزة الأمنية.

ووصلت لموقع الحادث قوة من مباحث قسم شرطة أول الغردقة على رأسها العقيد عماد حمدى مفتش مباحث القسم والرائد إسامة مهران معاون أول القسم ،وكذلك قوات الأمن المركزى، وجميع قيادات المديرية وعلى رأسها اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الاحمر واللواء على عامر مدير إدارة البحث الجنائى.

حزام ناسف وأضاف المصدر أن أحد المسلحين هدد بتفجير حزام ناسف داخل الفندق إلا أن أحد الضباط تمكن من إصابة المسلح وتم شل حركته تماما.

وأكد المصدر أن السياح المصابين سويديان وآخر نمساوى الجنسية،و تم نقل السائحين السويديين لمستشفى النيل والسائح النمساوى لمستشفى البحر الأحمر، مؤكدا أن جميعهم إصابتهم قطعية وحالتهم مستقرة، موضحا أنه تم التحفظ على المسلح المصاب والذى يدعى " على رمضان عبد الحميد " وتبين أن المسلح الأول الذى صفته الأجهزة الأمنية بموقع الحادث، ويدعى " محمد حسن محمد " من الجيزة .

وأمر اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر بغلق جميع الأكمنة المؤدية لمدينة الغردقة ، وتفتيش جميع السيارات الخارجة والداخلة للمدينة وتمشيط المدينة وفنادقها المختلفة من قبل رجال المفرقعات.

وأخلت الأجهزة الأمنية الفندق الذى حدثت به الواقعة ونقل السياح لفندق آخر.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;