العالم هذا الصباح.. لحظات لا تُفوت للرياضيين الأولمبيين فى طوكيو 2020.. وفيديو صادم لتعرض سمك السلمون لحروق فى نهر كولومبيا بأمريكا.. دفاع عن النفس وتأمل والتخلص من الوزن الزائد بممارسة "تاى تشي" فى ب

شهد العالم هذا الصباح عددا من الأحداث التى لفتت أنظار الرأى العام العالمى، ومنها لحظات هامة خلال أولمبياد طوكيو 2020، وفيديو لتعرض سمك السلمون لحروق، وتعليم فنون التأمل والدفاع عن النفس فى بلجيكا.

طوكيو 2020.. لحظات لا تُفوت للرياضيين الأولمبيين في اليابان يقدم الأبطال الرياضيون كل ما لديهم في أولمبياد طوكيو 2020، مع بدء مبارة أو مسابقة تنافسية تلتقط عدسات المصورين مئات اللقطات التي تسجل لحظات النصر أو الهزيمة، فضلًا عن لحظات التوتر والقلق التي تنتاب البعض قبل إعلان النتيجة النهائية. خلال الاسبوع المنقضي انتشرت عشرات الصور التي ترصد ما يحدث في الأولمبياد سواء داخل حلبة السباق أو خارجه، اخترنا لكم صور منتقاة تلخص أهم الأحداث الرياضية التي جرت في طوكيو 2020. فيديو صادم.. سمك السلمون يتعرض لحروق فى نهر كولومبيا بأمريكا فى فيديو صادم، تم نشر مقطع مصور لأسماك من نوع "السلمون"، في مياه المحيط الهادئ، ويظهر على جسدها طفح جلدي وحروق، ونشرت منظمة"ريفير كيبر" البيئية، غير الربحية الفيديو الصادم،وهي تحترق تحت المياه، مشيرة إلى أن السبب ارتفاع درجات حرارة مياه المحيط، حيث بلغت 21 درجة مئوية. وكشفت المنظمة أنه تم التقاط الفيديو، فى16 يوليو الماضى، على نهر "ليتل وايت"، وهو جزء بطول 19 ميلًا من نهر كولومبيا في ولاية واشنطن الأمريكية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية. The salmon are dying. They’re suffering and suffocating in hot water created by dams.

But we can stop this. We can remove the lower four Snake River Dams and restore cool, clean water.

Share this video, sign the petition, save the salmon.https://t.co/qP2qsplWxS pic.twitter.com/cRUck3cQ48 — Columbia Riverkeeper (@ColumbiaRKeeper) July 27, 2021 ويظهر الفيديو الأسماك وعليها ما يشبه الحروق،وفطريات بيضاء انتشرت في جميع أنحاء جسدها، وبدأ جلد بعض الأسماك في الذوبان والتسلخ بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت شمال غرب المحيط الهادئ في الشهر الماضي، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارة النهر وذوبان جزء منه. ومن جهته قال بريت فاندين هيوفيل، المدير التنفيذي لمنظمة "ريفير كيبر"، إن الأسماك كانت تسبح في أعلى النهر من المحيط عندما غيرت مسارها فجأة، وشبهها بالهروب من "مبنى محترق"، مشيرا إلى أنها تسبح في مياه ساخنة قاتلة بلغت درجة حرارتها أكثر من 21 درجة، وهي أعلى من درجات الحرارة التي حددها قانون المياه النظيفة، الذي يحظر ارتفاع درجة حرارة نهر كولومبيا بما يزيد عن 20 درجة مئوية. وتابع: "من المحتمل أن السلمون كانت في طريقها إلى التبويض، ولكنها لن تكون قادرة على ذلك بسبب الإجهاد الحراري الذي يؤدي إلى نفوقها". وأكد فاندين، أن "الحادث تجاوز موجة الحر، وتفاقم بسبب العديد من السدود التي أعاقت تدفقات المياه عبر ولاية واشنطن وما وراءها لعقود، وبالتالي زادت درجة حرارة المياه". دفاع عن النفس وتأمل والتخلص من الوزن الزائد.. ممارسة "تاى تشي" فى بلجيكا تجمع العشرات من عشاق رياضة تاى جى فى حديقة لاكن فى بروكسل، ببلجيكا فى وقت سابق من هذا الأسبوع، لممارسة رياضة تاى جي، وقدموا سلسلة من عروض تاى جى الصينية. وبفضل بعض الأنشطة الرياضية مثل الـ"تاى تشي"، وهى ممارسة صينية قديمة تجمع بين فنون الدفاع عن النفس والتأمل، يمكن التخلص من الوزن الزائد. فاعلية ممارسة الـ"تاى تشي" فى خسارة الوزن خاصة عند منطقة الخصر، أكدتها دراسة أجراها فريق من الباحثين من جامعة هونج كونج، شملت أكثر من 500 بالغ تزيد أعمارهم على 50 عاما يعانون من السمنة المركزية، أى مع تركيز الدهون بشكل أساسى على البطن. وفقاً لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، شكل من أشكال زيادة الوزن يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتطور متلازمة التمثيل الغذائي، وبالتالى بشكل عام مع تدهور الحالة الصحية.






























































الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;