وزير النقل يتفقد أعمال حفر "مترو هارون النزهة".. ويؤكد افتتاحه للجمهور منتصف 2018.. وبدء تنفيذ المترو الجديد هشام بركات السلام قبل نهاية يونيو وانتهاؤه 2019.. ومحطة الزمالك بالخط الثالث قائمة

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، الممتد من محطة هارون بمصر الجديدة حتى محطة النزهة بطول 5.15 كم وعدد 5 محطات نفقية، وافتتاحها للجمهور منتصف 2018، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز بمحطة هارون وصلت إلى 93%، وأنه يجرى دراسة افتتاح هذه المحطة قبل هذا الموعد.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات على هامش تفقده أعمال حفر هذا الجزء بالمرحلة الرابعة، أنه يتم دراسة افتتاح محطة هارون للجمهور وحدها قبل هذا الموعد، على أن يتم افتتاح باقى المحطات منتصف 2018، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ الجزء السطحى الثانى الممتد من محطة هشام بركات حتى السلام بطول 6.37 وعدد محطات سطحية والذى تم توقيع تعاقده بالأمس قبل نهاية الشهر الجارى، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذه عام 2019.

وتفقد وزير النقل أعمال التنفيذ لكل من محطتى هارون ونادى الشمس بمصر الجديدة، وأعمال حفر الجزء النفقى بين محطتى هارون وهليوبوليس، والذى يتم بواسطة ماكينة الحفر العميق "ايمحوتب"، لافتا إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يشمل عدد ( 5 ) محطات نفقية، وهى "هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة"، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 4.345 مليار جنيه مصرى .

وأكد الوزير على اختصار المدة الزمنية لتنفيذ هذه المرحلة يعتبر أولوية قصوى للوزارة، التى تحرص على تنفيذ المشروعات التنموية التى تخدم المواطن المصرى، مشيرا إلى أن الخط الثالث للمترو هو أحد مشروعات البنية الأساسية فى مجال نقل الركاب، حيث تم تشغيل المرحلتين الأولى والثانية لهذا الخط، وأنه يتم تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة على التوازى معا.

ولفت وزير النقل إلى أن الخط الثالث بالكامل بطول حوالى 41.5 كم ليصل بين محطة عدلى منصور (موقف العاشر) شرقاً عند تقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوى مع الطريق الدائرى، ومنطقتى إمبابة وبولاق الدكرور والعجوزة والدقى وجامعة القاهرة غرباً، لافتا إلى أن محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث قائمة.

- بالصور.. وزير النقل يعلن بدء تشغيل مترو أنفاق مصر الجديدة منتصف 2018



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;