"لعنة" ملك النص تطارد الأهلى أمام الداخلية.. الأحمر يخشى الذكريات السيئة أمام فاروق جعفر فى موقعة برج العرب.. مارتن يول يطالب لاعبيه بقتل طموح الخصم مبكرا.. ونجم الزمالك السابق يتطلع لاستعادة "العقدة"

رغم فارق الـ24 نقطة بين الأهلى والداخلية فى جدول الدورى، إلا أن وجود فاروق جعفر على رأس القيادة الفية للفريق الشرطى سيُضفى قوة وسخونة على المباراة التى ستجمع الفريقين فى العاشرة من مساء اليوم الخميس، باستاد برج العرب فى الجولة الـ31 للدورى العام.

الأهلى يدخل مباراة اليوم مُتربعاً على قمة الدورى برصيد 68 نقطة، فيما يحتل الداخلية المركز السابع برصيد 44 نقطة أى أن الفرق بينهما 24 نقطة، ويخشى الأهلى من فقدان أى نقطة خلال مواجهة اليوم خوفاً من التعثّر فى المواجهات المقبلة، خاصة أنها ستكون أمام فرق قوية أمثال المصرى، الإسماعيلى، الاتحاد والزمالك.

مواجهات الندية بين جعفر والأهلى تاريخ مواجهات فاروق جعفر مع الأهلى يحمل كثيراً من الندّية والإثارة بعيداً عن الفريق الذى يتولّى تدريبه، ولا تنسى جماهير الأهلى لفاروق جعفر إنه كان سبباً فى ضياع درع الدورى من الأحمر موسم 2001/2002 وفوز الإسماعيلى بهذه البطولة بعدما تعادل المحلة الذى كان يقوده فاروق جعفر 1-1 مع الأهلى ليمنح الدراويش فرصة التفوق على الأحمر بفارق نقطتين قبل جولتين من النهاية.

جعفر يخوض مباراته الأولى كمدير فنى للداخلية التى تعادلت مع الأهلى 1/ 1 فى الدور الأول، ورغم نجاح نجم الزمالك الأسبق فى تقديم عروض جيدة أمام الأهلى بأى فريق يقوده، إلا أن "ملك النص" لم ينجح إطلاقاً فى الفوز على الأهلى بأى فريق.

سيناريو 2002 كاد يتكرر جعفر المعروف عنه إدارته للمباريات الكبرى بحنكة كاد يُكرر سيناريو موسم 2002 الكارثى للأهلاوية فى الموسم التالى، والشهير بموسم "سيد عبد النعيم"، فقد كان الفارق 4 نقاط بين الأهلى المتصدر والزمالك، حتى الأسبوع 19 واستطاع جعفر تقليص الفارق لنقطتين، بعدما قاد المحلة للتعادل بهدف لكل فريق، ليكون اللقاءات المتبقية مصيرية حتى لقاء إنبى الشهير الذى خسره الأحمر بهدف سيد عبد النعيم الشهير، ليفوز الزمالك بالدرع بـ"هدية" قدّمها فاروق جعفر لناديه السابق.

مارتن يول يُحر لاعبيه من الإستهانة فى موسم 2008/2009، كاد فاروق جعفر يُكرر نفس السيناريو عندما كان يقود طلائع الجيش فى الجولة الأخيرة وكان الإسماعيلى متعادل مع الأهلى وقتها فى النقاط، لكن أحمد فتحى لاعب الأهلى أفسد مخطط جعفر وسجل هدفاً قاتلاً فاز به الأحمر، وخاض مباراة فاصلة أمام الإسماعيلى حسمها الأحمر لصالحه وتوّج باللقب.

مارتن يول المدير الفنى للأهلى طالب لاعبيه بضرورة قتل طموح المنافس مُبكراً والفوز عليه لاستكمال رحلة استعادة درع الدورى الغائب عن قلعة الجزيرة، وحذر المدرب الهولندى لاعبيه من التهاون أمام الخصم لعدم تكرار سيناريو وادى دجلة الذى خسره الأحمر بهدف قاتل فى الدقيقة الأخيرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;