تحقيقات موسعة فى حادث فندق الغردقة النيابة العامة تتحفظ على كاميرات المراقبة وتنتهى من مناظرة جثمان أحد المتورطين ومعاينة مكان الواقعة وتكلف الأمن بسرعة إجراء التحريات وتستمع لأقوال الشهود

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيقات موسعة لكشف ملابسات حادث تسلل مسلحين لأحد فنادق مدينة الغردقة، وتهديد نزلائه والسياح بسلاح أبيض، ما تسبب فى اشتباكهم مع قوات التأمين ومقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وكلف المحامى العام الأول لنيابات البحر الأحمر، بالإشراف على التحقيقات، وانتداب فريق من نيابة الغردقة، والانتقال للفندق ومحيطه لإجراء المعاينة التصويرية لموقع الحادث، وتفقد حالة الفندق وأثار إطلاق النيران.

وخاطبت النيابة العامة، قطاع الأمن الوطنى، وإدارة البحث الجنائى، بوزاة الداخلية، لإجراء التحريات اللازمة عن الشخصين المتورطين فى العملية الإرهابية، وجمع أكبر قدر من المعلومات وإرفاقه بملف التحقيقات فى القضية.

وانتدب فريق التحقيق خبراء الأدلة الجنائية للتحفظ على الأثار الناتجة عن اشتباك الأمن مع المسلحين أثناء فرارهما من موقع الحادث، وخبراء الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى على المتهم المصاب، وفحص جثمان القتيل مع التصريح بدفنه، وإعداد تقرير بالنتائج التى توصلوا إليها.

وانتهت النيابة العامة بالبحر الأحمر، من إجراء المعاينة اللازمة لموقع الفندق ومحيطه، وقررت التحفظ على أى كاميرات خاصة بالفندق أو القريبة منه أن وجد، وتفريغها ما تحتويه من تسجيلات للإطلاع على ملابسات الهجوم.

ومن المقرر انتقال فريق التحقيق إلى المستشفى التى يتلقى فيها المتهم الثانى المتورط فى الهجوم على الفندق علاجه، للاستماع لأقواله إذا سمحت حالته الصحية، مع استدعاء مسئولى الفندق، والمشاركين فى الخدمات الأمنية والحراسة، لتوثيق أقوالهم وشهادتهم عن الحادث.

وتلقت النيابة العامة، إخطار من وزارة الداخلية، يفيد أنه مساء الجمعة تسلل مجهولين إلى فندق بيلا فيستا بمدينة الغردقة عبر المطعم المطل على الشارع، وقاما بتهديد نزلاء الفندق بسلاح أبيض.

وتضمن الإخطار، أن القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية تصدت للمسلحين وتعاملت معهما أثناء الهرب، ما تسبب فى مصرع أحدهما ويدعى محمد حسن محمد محفوظ، وإصابة الأخر.

وتبين من محضر الحادث أن المتهمين حملا طبنجة صوت، وسلاح أبيض، وأسفر هجومهما على نزلاء الفندق عن إصابة ثلاثة من السائحين بجروح، اثنين منهم يحملان الجنسية النمساوية، وأخر سويدى الجنسية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;