تأهل باهت لمنتخب 97 إلى التصفيات الأخيرة لأمم أفريقيا.. الفراعنة بدون جمل فنية.. استحواذ مصرى بدون فائدة.. خطأ فادح للغندور.. غياب التعاون بين اللاعبين.. والحارس البديل يحافظ على حظوظ أبناء "معتمد"

خطف المنتخب الوطنى للشباب بطاقة التأهل للمرحلة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب 2017 بزامبيا، بعد الفوز على رواندا بنتيجة 3/2 بضربات الحظ الترجيحية، فى المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة فى إياب المرحلة قبل الأخيرة بالتصفيات والتى انتهت بخسارة المنتخب المصرى بهدف دون رد.

الاعتماد على انطلاقات صبحى وطاهر بدأ المنتخب الوطنى هجومه فى المباراة، مستغلا تحركات الثنائى رمضان صبحى من الجبهة اليسرى بمعاونة أحمد فتوح وكريم نيدفيد وطاهر محمد من الجبهة اليمنى، معتمدا على معاونة أحمد رمضان بيكهام ومصطفى محمد.

غياب الجمل الفنية غابت الجمل الفنية والتكتيكية عن المنتخب ولم تظهر ملامح خطوة موضوعة من معتمد جمال المدير الفنى، حيث اعتمد المنتخب على المهارات الفردية للاعبين فى فك التكتلات الدفاعية، حيث لم يظهر اعتماد المنتخب على اللعب الجماعى أو ورقة لعب واضحة أو جمل معينة لتطبيقها فى المباراة.

حمدى ينشط الشق الهجومى أعاد أحمد حمدى لاعب المنتخب الوطنى الروح للشق الهجومى للمنتخب فى الشوط الثانى بعد مشاركته على حساب كريم نيدفيد، وبدأ فى شن هجمات من العمق بمعاونة زملائه من الجناحين.

الجبهة اليمنى مكمن خطورة الفراعنة بدأت معالم الخطورة تظهر من الجبهة اليمنى للمنتخب عن طريق عمر رجب بمعاونة طاهر محمد الذى انتقل للجبهة اليمنى مع بداية الشوط الثانى.

استحواذ ولكن بدون فائدة رغم استحواذ المنتخب الوطنى على مجريات اللعب بنسبة عالية، إلا أن شباب الفراعنة لم ينجحوا فى ترجمة السيطرة إلى أهداف فى ظل العقم التهديفى الذى لازم اللاعبين والتكتل الدفاعى الذى فرضه دفاع رواندا.

غياب الجماعية غاب الأداء الجماعى عن المنتخب الوطنى الذى ظهر بدون شغل خططى على مدار الشوطين، واعتمد بشكل أساسى على المهارات الفردية لبعض اللاعبين مثل رمضان صبحى وطاهر محمد وأحمد حمدى ولكن لم يصنعوا الفارق خاصة رمضان صبحى الذى ظهر عليه الإجهاد بعد مشاركته مع الأهلى فى مباراته أمام الداخلية بالأمس، ومشاركته طوال الـ90 دقيقة مع منتخب الشباب.

هدف صادم للضيوف سجل مانشو هدف التقدم لرواندا فى الدقيقة 85 من عمر المباراة بعد متابعة الكرة، التى سقطت بخطأ فادح من محمد عصام الغندور حارس مرمى المنتخب ليحول المباراة إلى ضربات الحظ الترجيحية.

تغيير حارس المرمى أحرى الجهاز الفنى للمنتخب تغييرا بنزول عمر وائل بدلا من محمد عصام الغندور حتى يكون له دور فى التصدى لركلات الحظ الترجيحية، والذى نجح فى التصدى لركلتى جزاء رغم إهدار لاعب الفراعنة لضربتين أخرت




































































































































































































































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;