سيناء الخضراء.. إنشاء 5 محولات كهرباء جديدة لتوصيل التيار بمحطات الرى بتكلفة 2 مليار جنيه.. وعام 2023 يشهد انتهاء زمن الانقطاعات بمحافظات أرض الفيروز.. والوزارة: هدفنا المساعدة فى توسيع الزراعة والاست

بعد أقل من 14 شهر من الآن تشهد محافظات شمال وجنوب سيناء طفرة كبيرة فى شبكة الكهرباء بها بعد انتهاء الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالى من إنشاء 5 محطات محولات جديدة بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، بهدف توصيل التيار الكهربائى لمحطات المياه الخاصة برى الأراضى الزراعية بسيناء علاوة على توفير الطاقة الأزمة للاستثمارات الأجنبية و المحلية.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الوزارة تسير على خطى سريعة لسرعة إنهاء أعمال التطوير بشبكات نقل و توزيع الكهرباء بشكل عام و بمحافظة سيناء بشكل خاص، موكدا أنه تم تخصيص مبلغ 9 مليار جنيه لتطوير شبكات نقل و توزيع الكهرباء بمحافظة شمال و جنوب سيناء.

و أوضح وزير الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الوزارة تدرس حاليا إنشاء خطوط نقل كهرباء جهد 500 كيلو فولت بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالى سيناء، موضحا أن الهدف من هذه الخطوط أيضا هو إنشاء دائرة بديلة لدائرة خط الربط الكهربائى بين مصر والاردن.

و أشار الوزير إلى أن هناك دراسات تتم حاليا لرفع قدرة خط الربط الكهربائى بين مصر والأردن من 450 ميجا وات إلى 2000 ميجا وات فى إطار خطة الدولة للتوسع فى مشروعات الربط الكهربائى مع جميع دول العالم.

وقال شاكر أن الوزارة تبذل ما بوسعها لتطوير شبكات الكهرباء بسيناء لفتح فرص الاستثمار بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأهالى سيناء، موكدا أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد طفرة غير مسبوقة بمنطقة سيناء فى مجال الكهرباء.

وأضاف شاكر، أن الوزارة تولى اهتمام كبير لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بشمال سيناء بشكل خاص، لافتا إلى أنه تم توصيل التيار الكهربائى لمحافظات شمال و جنوب سيناء و ربطها بالشبكة القومية والتى بلغت تكلفة تطويرها ما يقرب من مليار جنيه حتى الآن.

ومن جانبها قالت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم البدء فى إنشاء 5 محطات محولات كهرباء بسيناء، موضحة أنه سيتم تشغيل هذه المحطات ديسمبر 2022 المقبل.

وأوضحت مشالى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه سيتم إنشاء محطة محولات بالشيخ زويد جهد 66 كيلو فولت و أخرى بمنطقة المساعيد جهد 220 كيلو فولت بتكلفة إجمالية تصل إلى 850 مليون جنيه.

وأشار مشالى إلى أنه سيتم إنشاء 3 محطات محولات جهد 220 كيلو فولت بشمال ووسط سيناء بتكلفة تصل إلى مليار 150مليون جنيه، مشيرة إلى أن هذه المحطات يتم إنشائها بهدف توصيل التيار الكهربائى لمحطات رفع المياه المسئولة عن رى الأراضى الزراعية بشمال و وسط سيناء.

وأشارت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إلى أنه مع بداية عام 2023 ستشهد سيناء طفرة غير مسبوقة سواء فى جودة التيار الكهربائى التى تصل لها أو حجم الاستثمارات التى ستتم على هذه الأراضى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;