العالم هـذا الصباح.. ردود أفعال دولية للاشتباكات المسلحة فى لبنان.. الإمارات عضوة بمجلس حقوق الإنسان للمرة الثالث.. نقل الرئيس السابق كلينتون للعناية المركزة..مباحثات لإبرام اتفاقية سلام بين روسيا وال

شهد العالم هـذا الصباح ردود أفعال دولية حول الاشتباكات المسلحة بين المليشيات فى لبنان مما أدى إلى سقوط ٦ قتلى وترويع للمدنيين٫ وأفادت أخبار أخرى دخول الرئيس الإمريكى السابق بيل كلينتون العناية المركزة لإصابته بعدوى فى الدم٫ وثمة أخبار أخرى فى الساحة الدولية. واشنطن: على جيش لبنان التعامل بحزم مع مظاهر حزب الله المسلحة صرّح مسؤول حكومي أمريكى في العاصمة واشنطن لـ "سكاي نيوز عربية"، إن على الحكومة اللبنانية وتحديدا الجيش اللبناني التعامل بـ"حزم" مع المظاهر المسلحة التي مارسها جماعة "حزب الله" - المدرج على لائحة الإرهاب - في شوارع بيروت. وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن أحد أبرز أهداف الولايات المتحدة في دعمهاالقوى الأمنية في لبنانهو تحقيق الاستقرار والمحافظة على المؤسسات الحكومية وتوفير الأمن للمواطنين. ولفت المسؤول، في حديث مع "سكاي نيوز عربية"، إلى أن المساعدات العسكرية الأميركية إلى الجيش اللبناني هي معيار حيوي في السياسة الأميركية تجاه لبنان بهدف الحفاظ على سيادته وحماية حدوده ومكافحة الإرهاب، بما فيه جماعة "حزب الله". وذكّر المسؤول بأن الجيش اللبناني هو محور أساس في تحقيق الاستقرار الداخلي وأن الشراكة الأمريكية معه أفضت إلى توفير مساعدات وتجهيزات عسكرية له بقيمة 2.5 مليار دولار منذ عام 2006، من بينها نحو 300 مليون دولار في موازنتي العامين الماضي والحالي. انتخاب الإمارات عضوا في مجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة فى تاريخها اُنتخبت الإمارات عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الخميس، للمرة الثالثة في تاريخها، حسبما أفادت البعثة الإماراتية في الأمم المتحدة. وقالت البعثة عبر حسابها في "تويتر": "تم انتخاب الإمارات العربية المتحدة للخدمة في مجلس حقوق الإنسان، خلال فترة عضويتنا في مجلس حقوق الإنسان، سنعمل على تعزيز تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها". The #UAE is elected to serve on the @UN_HRC! During our term on the Human Rights Council, we will work to strengthen the promotion and protection of human rights. pic.twitter.com/QPNicp0NA3 — UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 14, 2021 بدوره، قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش: "نبارك فوز الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2022-2024 في الانتخابات التي جرت بالجمعية العامة للأمم المتحدة". نبارك فوز الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2022-2024 في الانتخابات التي جرت بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الفوز بـ180 صوتاً يستند إلى سجل مقدر دولياً في ملف حقوق الإنسان وتجربة ناجحة في مجالات عديدة مثل تمكين المرأة والتسامح وحقوق العمالة والتي ستشكل اضافة نوعية للمجلس — د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 14, 2021 واعتبر قرقاش أن "الفوز بـ180 صوتا يستند إلى سجل مقدر دوليًا في ملف حقوق الإنسان وتجربة ناجحة في مجالات عديدة، مثل تمكين المرأة والتسامح وحقوق العمالة والتي ستشكل إضافة نوعية للمجلس". وتمتد مدة عضوية الدول في مجلس حقوق الإنسان إلى 3 سنوات. وسبق انتخاب الإمارات في الفترتين ما بين أعوام 2013 إلى 2015 و2016 إلى 2018. نقل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون للمستشفى ذكرت شبكة "سي.إن.إن" أن الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، نُقل لمستشفى في كاليفورنيا، وأن إصابته غير مرتبطة بكورونا٫ وهى إصابة بعدوى فى الدم.

وقال متحدث باسم كلينتون، إنه تم نقله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج بسبب عدوى "غير مرتبطة بكورونا". بوتين وكيشيدا يناقشان المفاوضات حول إبرام معاهدة سلام بين روسيا واليابان أفاد وزير الخارجية الياباني، شوشيميتسو موتيغي، بأن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكدا نيتهما لمواصلة المفاوضات حول معاهدة سلام بين البلدين. وقال موتيغي في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "تم خلال المكالمة الهاتفية بين الزعيمين الياباني والروسي التأكيد على الاتفاق بشأن مواصلة المفاوضات حول عقد معاهدة سلام. وسنواصل هذه المفاوضات". وقالت الحكومة الروسية في 12 أكتوبر الجاري إن نائبي رئيس الوزراء الروسي، دميتري غريغورينكو، ومارات حسنولين، توجها إلى الشرق الأقصىلفحص كيفية تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين. من جانبها أفادت حكومة مقاطعة ساخالين الروسية بأن برنامج زيارة عمل المسؤولين الروسيين يضم زيارة إلى المستشفى المركزي في جزر الكويل الجنوبية ومجمع "ياسني" لتجهيز الأسماك الواقع في جزيرة إيتوروب. ولا توجد معاهدة سلام بينروسيا واليابان منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. وفي عام 1956 وقع الاتحاد السوفيتي واليابان بيانا مشتركا وافقت فيه موسكو على دراسة احتمال نقل جزيرتي هاموباي وشيكوتان لليابانبعد توقيع معاهدة سلام بين الجانبين. وكانت اليابان تعتبر هذا البيان حلا جزئيا للقضية الموجودة، غير أن المفاوضات ما بعد هذا البيان لمتصل إلى أي نتائج، ولم يتم توقيع معاهدة سلام. وينحصر موقف موسكو في أن جزر الكوريل الجنوبية أصبحت جزءا من أراضي الاتحاد السوفيتي وفق نتائج الحرب العالمية الثانية، وأن سيادة روسيا عليها لا شك فيها.








الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;