مواجهات مُشتعلة فى اليوم الثامن ليورو 2016.. 3 منتخبات تبحث عن التأهل لدور الـ16 فى كأس أمم أوروبا.. إيطاليا تواجه السويد.. كرواتيا مع التشيك.. وأسبانيا فى صدام نارى أمام تركيا

تنطلق اليوم، الجمعة، منافسات "اليوم الثامن" فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حالياً فى فرنسا، بإقامة ثلاث مباريات تجمع إيطاليا مع السويد فى الثالثة عصراً، والتشيك مع كرواتيا فى السادسة مساء، وأسبانيا مع تركيا فى التاسعة مساء.

إيطاليا تواجه السويد وسيكون الملعب البلدي، بمدينة "تولوز" مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى إيطاليا والسويد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وهى المباراة التى يبحث عن خلالها المنتخب الإيطالى عن تحقيق الفوز الثانى على التوالى، وضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وكان المنتخب الإيطالى "وصيف" النسخة الأخيرة، حقق فوزاً غالياً فى الجولة الأولى على بلجيكا بهدفين دون مقابل، فى المقابل، يأمل المنتخب السويدي، بقيادة نجم هجومه زلاتان إبراهيموفيتش فى تحقيق الفوز الأول باليورو، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابى 1/1 فى الجولة الأولى أمام إيرلندا.

ويدرك المنتخب السويدي، أن أى نتيجة أخرى غير الفوز، تعنى تضاؤل آماله فى مواصلة مشواره باليورو، لاسيما وأن سيواجه منافساً عنيداً يتمتع بالروح القتالية، ويمتلك القدرة على تحقيق الفوز.

كرواتيا مع التشيك فى ذات الصدد، يحتضن ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة "سانت ايتيان"، المباراة التى تجمع بين منتخبى التشيك وكرواتيا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويواجه المنتخب التشيكى خطر الخروج المبكر من البطولة، حال تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي، بعدما خسر فى الجولة الأولى أمام أسبانيا بهدف دون مقابل.

فى المقابل، يبدو المنتخب الكرواتى مرشحاً بقوة لتحقيق الفوز الثانى على التوالى، والتأهل إلى دور الـ 16، بعدما تغلب فى الجولة الأولى على تركيا، لاسيما وهو يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم على غرار مودريتش وراكيتيتش وماريو ماندزوكيتش.

أسبانيا فى صدام نارى أمام تركيا وضمن منافسات المجموعة ذاتها، تبدو المنتخب الأسبانى "حامل اللقب"، فى تحقيق الفوز الثانى، وضمان التأهل إلى دور الـ 16 ليست سهلة، عندما يلتقى مع نظيره التركى بملعب "اليانز ريفيير"، بمدينة "نيس" الفرنسية.

ويدرس دل بوسكى، المدير الفنى للمنتخب الإسباني، الأستعانة بخدمات تياجو ألكانتارا نجم بايرن ميونخ الألمانى فى خط الوسط بدلاً من سيسك فابريجاس لاعب تشيلسى الإنجليزى، الذى قدم أداءاً متواضعاً فى مباراة التشيك، فيما يعول المنتخب التركى على أردا توران نجم برشلونة الأسبانى وهاكان كالهانوجلو لاعب بايرليفركوزن الألمانى من أجل تحقيق الفوز الأول، والحفاظ على آمال الأتراك فى مواصلة المشوار الأوروبى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;