وزير البيئة فى إمبابة بـ"موتوسيكل".. خالد فهمى يتفقد منظومة القمامة بالمنطقة.. ويؤكد لـ"انفراد": ذهبت بدون حارس شخصى.. المواطنون يستقبلون الوزير بلائحة شكاوى عن المنظومة الجديدة

أجرى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أمس الجمعة، جولة مفاجئة بمنطقة إمبابة رافقه خلالها البرلمانى إيهاب الخولى، لتفقد منظومة النظافة بالدائرة والوقوف على أسباب الأزمة خاصة بعد تلقيه العديد من الشكاوى بانتشار القمامة بالدائرة .

وفى سابقة، استقل الدكتور خالد فهمى وزير البيئة دراجة بخارية أثناء الجولة، حيث تفقد العديد من المناطق بدائرة إمبابة، ثم عقد لقاء مشتركا مع النائب إيهاب الخولى للاستماع إلى رؤيته حول أساليب علاج الأزمة.

ومن جانبه، أشاد النائب إيهاب الخولى عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بتحركات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، لافتا إلى أنه استعرض معه أسباب تفاقم أزمة انتشار القمامة بالدائرة، موضحا أن الوزير أبلغه أنه سيمنح فرصة شهرا لعلاج أوجه القصور فى المنظومة.

من جانبه، قال وزير البيئة، لـ"انفراد"، إنه أجرى جولته لمتابعة سير منظومة المخلفات الجديدة بمنطقة المنيرة الغربية الجيزة بدون علم أحد من الوزارة سواء حرسه الشخصى أو مكتبه، كما أنه ذهب للمنطقة بواسطة إحدى السيارات التابعة لنبوتجية منظومة المخلفات بإمبابة "سيارة نصف نقل" وليس بسيارته الخاصة، ثم ركب دراجة نارية وتفقد بها الشوارع الداخلية للمنطقة .

وأضاف خالد فهمى، أنه استمع إلى آراء سكان المنطقة فى المنظومة منذ تطبيقها بمنطقة المنيرة الغربية، بالإضافة إلى أصحاب المحلات التجارية كمحلات الجزارة والمقاهى وغيرها، موضحا أن بعض المواطنين اشتكوا من عدم وصول الخدمة إليهم أو عدم مرور جامع القمامة على منازلهم حتى الآن، فيما اشتكى آخرون من قدوم جامع القمامة إلى المنازل فى السابعة صباحا، مشيرين إلى أنه وقت مبكر جدا.

وتابع الوزير: "دخلت الشوارع الجانبية بالموتوسيكل علشان أشوف مدى تطبيق المنظومة ولقيتها أنظف من الرئيسية"، مؤكدا أن الغالبية العظمى من المواطنين، أكدوا أن هناك تحسنا ملحوظا بالنسبة لملف القمامة بالمنطقة .

وأشار الوزير إلى أنه بعد ذلك التقى النائبين عن إمبابة إيهاب الخولى وطارق سعيد حسانين، مؤكدا أن الوزارة ستسعى لتحسين المنظومة خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه سيعقد اجتماعا الأحد المقبل مع اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة لتقييم نجاح تنفيذ المنظومة بالمنطقة منذ انطلاقها .

وأكد الدكتور خالد فهمى، أن هناك لجنة تسوية من محافظة الجيزة ستحسب ما تم جمعه من مخلفات بلدية من منطقة المنيرة الغربية بإمبابة بالجيزة منذ تطبيق منظومة المخلفات الجديدة بالمنطقة، كما انها ستقوم بمحاسبة الشركة التى تولت عملية التنفيذ ماديا، وبالتالى سيتم تقييم نجاح تطبيق المنظومة بالجيزة بعد مرور أكثر من شهر عليها.

وتابع فهمى، أنه سيتم بدء تطبيق المنظومة بمنطقة المنيرة الشرقية قريبا بعد اختيار الشركة التى ستتولى تنفيذ المنظومة بالمنطقة، موضحا أنه لا يتم فى الوقت الحالى تطبيق المنظومة بكافة أنحاء إمبابة بل يتم تطبيقها فى منطقة المنيرة الغربية فقط .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;