وزير النقل يلغى قرار زيادة أسعار تذاكر قطارات العيد 30 جنيها.. جلال سعيد لـ"انفراد": على الدولة توفير مواصلات مناسبة بالسعر الطبيعى فى الأعياد وليس زيادة الأسعار..ونسعى لمواجهة السوق السوداء

وزير النقل:خطة متكاملة لمواجهة الزحام والإقبال الكبير على القطارات بالعيد أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل إلغاء الزيادة المفروضة من هيئة السكة الحديد على تذاكر القطارات الإضافية والمخصوصة وعربات العلاوة التى يتم تشغيلها فى الأعياد، والبالغ قيمتها 30 جنيها على كل تذكرة، والتى بدأت السكة الحديد تطبيقها منذ مايو 2015 بناء على قرار مجلس مديرين الهيئة بزيادة تذاكر القطارات الإضافية والمخصوصة وعربات العلاوة التى يتم تشغيلها فى الأعياد 30 جنيها مع قصر الحجز على التذاكر الكوامل.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"انفراد": "لا يجوز زيادة أسعار تذاكر هذه القطارات فى الأعياد طالما حالتها هى نفس حالة القطارات التى تباع تذاكرها بالأسعار العادية طوال العام.. فالأولى على الدولة أن توفر الوسيلة المناسبة للمواطنين بالسعر الطبيعى ليسافروا لقضاء العيد مع أسرهم وليس زيادة التذاكر فى العيد".

وقال وزير النقل إنه لا يجوز زيادة أسعار تذاكر بعض القطارات فى الأعياد والمسماة القطارات الإضافية والمخصوصة، طالما هى بنفس الحالة والخدمة التى تباع تذاكرها بأسعار بدون زيادة الـ 30 جنيها، لافتا إلى أنه طلب الاجتماع مع قيادات السكة الحديد لتنفيذ هذا القرار وإلغاء القرار السابق للهيئة الخاصة بزيادة التذاكر 30 جنيها فى الأعياد.

وأكد وزير النقل أنه كلف السكة الحديد بمواجهة السوق السوداء لبيع التذاكر التى تنشط فى الأعياد، لافتا إلى اجتماعه السبت مع قيادات السكة الحديد لمراجعة ما تم تنفيذه من إجراءات خلال العيد الماضى للاستفادة من الإجراءات الجديدة التى تم تنفيذها ومنها طباعة اسم الركاب ورقمه القومى على التذاكر لمواجهة السوق السوداء لبيع التذاكر، والبناء عليها والاتفاق على خطة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ولفت وزير النقل إلى أنه تواصل مع شرطة النقل والمواصلات ومباحث السكة الحديد للتنسيق وتكثيف إجراءات التفتيش لمواجهة السوق السوداء لبيع التذاكر، مشيرا إلى وجود خطة متكاملة لمواجهة الزحام على القطارات فى العيد من خلال الدفع بقطارات إضافية وتشديد إجراءات الرقابة من أجل تقديم خدمة جيدة، مستطردا: "نسعى ليمر العيد بسلام وتوفير وسيلة نقل مناسبة لأهالينا".

فى نفس السياق، بدأت هيئة السكة الحديد اليوم السبت الحجز على القطارات التى ستتحرك خلال أيام عيد الفطر المبارك بجدول التشغيل الطبيعى، على أن يتم طرح تذاكر القطارات الإضافية التى سيتم تشغيلها بجانب جدول التشغيل الطبيعى ابتداء من يوم 29 يونيو الجارى والتى يشملها قرار التخفيض قبل ميعاد تحركها بأسبوع.

وطرحت هيئة السكة الحديد اليوم تذاكر مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 3 يوليو الموافق 28 رمضان والموجودة بجدول التشغيل الطبيعى، كما تطرح غدا الأحد الحجز على القطارات التى ستتحرك يوم 4 يوليو الموافق 29 رمضان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;