مشروعات وقوانين تنتظر الفرج بعد "عيد الفطر".. لجنة "الرياضة" تحسم قانون الشباب.. و"النقل": ننتظر إرسال الداخلية لقانون المرور الجديد.. البحوث الإسلامية والأزهر يعدان مشروع "الخطاب الدينى"

أعلنت لجان برلمانية وهيئات دينية، بدء مناقشة وإعداد عدد من مشاريع القوانين، بعد عيد الفطر المبارك، من أجل حسمها، وكان أبرزها قانون الشباب والرياضة، وقانون الجمعيات الأهلية، ومشروع تجديد الخطاب الدينى، وكذلك قانون المرور الجديد.

من جانبه قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقبل بالبرلمان، إن اللجنة ستنظر بعد عيد الفطر المبارك، زيادة ايرادات وزارة النقل، بعد الاستماع إلى جميع رؤساء هيئات هذا القطاع لبحث تطويره خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريح لـ"انفراد" أن الوزراء ستبدأ أيضا فى مناقشة قانون المرور الجديد عقب انقضاء شهر رمضان، بعد أن تكون وزارة الداخلية قد أرسلت تصوراتها ومشروعا بشأن القانون إلى البرلمان لبدء بحثه بين أعضاء اللجنة.

من جانبه قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر والمجمع سيبدءان اجتماعات إعداد مشروع تجديد الخطاب الدينى، بعد عيد الفطر المبارك، لسرعة تسليمه إلى اللجنة الدينية للبرلمان لمناقشته وإقراره من البرلمان.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن سبب التأخر فى إعداد مشروع تجديد الخطاب الدينى هو سفريات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للخارج، موضحاً أن المشروع سيتضمن تصحيح صورة الإسلام فى الخارج، وقضايا التكفير، وشبهات الجماعات المتطرفة.

وفى نفس السياق قال النائب عمرو محمد، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستسعى لحسم قانون الشباب وقانون الرياضة بعد عيد الفطر المبارك، حيث تكون قد انتهت من طرحه على الحوار المجتمع، لتبدأ فى دراسة مقترحات التى خرجت بها من هذا الحوار خلال مناقشتها للقانون.

وأضاف عضو لجنة الشباب بالبرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد" أن اللجنة تضع على جدول أعمالها عقب عيد الفطر، الانتهاء من إعداد مشروع قانونى الشباب والرياضة، لسرعة عرضهم على الجلسة العامة للبرلمان لإقرارهما.

بدوره قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة ستبدأ فى دراسة قانون الجمعيات الأهلية بعد عيد الفطر المبارك، تمهيدا لحسمه، موضحا أن اللجنة تنتظر إرسال البرلمان لها بعد العيد بعدما استلمتها من الحكومة.

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة ستناقش هذا القانون بالتنسيق مع لجان اخرى قبل لإرسالها إلى اللجنة العامة للبرلمان.

البرلمان يعد خطة لتطوير السكة الحديد على رأسها تنفيذ القطارات الطائرة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;