أجواء احتفالات الكريسماس فى أوساط العائلات الملكية.. القصر الإسبانى يصدر بطاقة الكريسماس السنوية للعائلة.. أشجار وزينة وأضواء تطغى على قلعة وندسور البريطانية.. وكيت ميدلتون والأمير وليام يحضران أمسية

أيام قليلة تفصلنا عن احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، إذ تستعد دول العالم الغربى للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح يوم 25 ديسمبر، وفقا للتقويم الغربى، على عكس الكنيسة الشرقية التى تحتفل بالكريسماس يوم 7 يناير. والعائلات المالكة حول العالم، كغيرها من العائلات التى تستعد فى طقوس معينة للاحتفال بالكريسماس، والاستعداد بتزيين شجر الكريسماس، وإطلاق صور للاحتفال بموسم الأعياد، وفى هذا التقرير نرصد أبرز مظاهر استعدادات العائلة المالكة للاحتفال بالكريسماس . كيت ميدلتون والأمير وليام وأطفالهما وفى هذا الصدد، احتفلدوق ودوقة كامبريدج، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، وأولادهما الثلاثة الأمير جورج، الأميرة شارلوت والأمير لويس، بأعياد الميلاد والكريسماس، بصورة لهم خلال تواجدهم فى مدينة البترا الأثرية بالمملكة الأردنية الهاشمية، تم التقاطها فى وقت سابق مع العام الحالى 2021. ونشر الحساب الرسمى لدوق ودوقة كامبريدج، الصورة الملكية عبر إنستجرام، تبعها بالقول: "يسعدنى مشاركة صورة جديدة للعائلة تظهر على بطاقة الكريسماس لهذا العام". العائلة المالكة الإسبانية تحتفل بعيد الميلاد ومن ناحية أخرى، أصدرت العائلة المالكة الإسبانية بطاقةعيد الميلادالسنوية الخاصة بها، حيث انضم الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا إلى بناتهما، اللواتي جلسن فى المقدمة. وعادت الأميرة ليونور، البالغة من العمر 16 عامًا، التي انضمت إلى أسرتها في التحية الاحتفالية التقليدية، إلى منزلها الأسبوع الماضي من كليةUWCأتلانتيك في جنوب ويلز ومقرها في قلعة من القرن الثاني عشر، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. لكن هذا العام، ظهرت جميع أفراد العائلة معًا في حدائق قصر زارزويلا في مدريد من أجل التقاط بطاقة عيد الميلاد، حيث أثبتت ليتيزيا براعتها فى انتقاء ملابسها في سترة رمادية مريحة. أجواء احتفالية فى كلارينس هاوس فيما سادت أجواء احتفالية فى "كلارينس هاوس" مقر إقامة الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، وظهرت دوقة كورنوال برفقة طفلين، وهم يزينونشجرة كريسماس، ونشر الحساب الرسمى للأمير تشارلز وزوجته عبر تويتر، فيديو، وعلق عليه: "نشعر بالاحتفال هنا في كلارنس هاوس! شجرة عيد الميلاد، كان من الرائع الترحيب بالأطفال الذين يدعمهم منظمات "هيلين اند دوجلاس"، و"رونالد دهل فاند"،لتزيين شجرة عيد الميلاد،دوقة كورنوال هي راعية كلتا المؤسستين الخيريتين". We’re feeling festive here at Clarence House! ✨ 🎄 It was wonderful to welcome children supported by @HelenAndDouglas and @RoaldDahlFund to decorate the Christmas tree.

The Duchess of Cornwall is Patron of both charities. pic.twitter.com/FaiBKNF5F8 — The Prince of Wales and The Duchess of Cornwall (@ClarenceHouse) December 15, 2021 تزيين الشجرة فى قلعة وندسور كما كشف الحساب الرسمى للقصر الملكى البريطانى على موقع "إنستجرام"، عن وضع اللمسات الأخيرة على شجرة الكريسماس والتى يبلغ ارتفاعها نحو 6 أمتار، لتزين قاعة سانت جورجبقلعة وندسور، كجزء من عرض عيد الميلاد السنوى، ومن المقرر أن يستمر عرض زينة عيد الميلاد حتى يوم 3 يناير 2022. وأشار الحساب الملكى إلى أن احتفالات الكريسماس خلال العام الحالى تتضمن معرضا احتفاليا والذى سيعرض الأزياء التى ارتدتها الملكة الأم (ثم الأميرة إليزابيث) والأميرة مارجريت عندما قاموا بأداء العرض الصامت فى القلعة بين عامى 1941 و 1944. وضع شجرة الكريسماس فى مقر إقامة الملكة اليزابيث فى اسكتلندا فيمانشر الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية عبر تويتر، صورا من وضع اللمسات الأخيرة لزينةالكريسماسفى مقر إقامة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا بأسكتلندا، فى قصر هيوليرود هاوس، وعلق الحساب الرسمى على الصور قائلا : وصلت أشجار عيد الميلاد إلى المقر الرئسمى لصاحبة الجلالة فى اسكتلندا، قصر هوليرود هاوس،أضاءت الإضاءة القصربأكاليل الزهور والأكاليل الاحتفالية بما فى ذلك شجرة عيد الميلاد التى يبغ ارتفاعها 15 قدما فى القاعة الكبرى". كيت ووليام يحضران أمسية خاصة للكريسماس وعلى جانب آخر، شاركتكيت ميدلتون، والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، فى حضور أمسية خاصة لعيد الميلاد، بكاتدرائيةويستمنسترفى العاصمة البريطانية لندن، وأطلت فى إطلالة أنيقة باللون الأحمر، فيما نشر الحساب الرسمى لدوق ودوقة كامبريدج عبر تويتر، صور من الحفل، وعلق :"يا لها من أمسية خاصة، رؤية العديد من الوجوه المألوفة، بالإضافة إلى مقابلة أشخاص ملهمين بذلوا جهدًا إضافيًا لمجتمعهم في الآونة الأخيرة، "معا في عيد الميلاد".






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;