أسرار اجتماع "لندن"لهيكلة "الإخوان".. خطة مدتها 4 سنوات لتجهيز كوادر والعودة للسياسة فى 2019.. الاستعانة بدماء جديدة بالمحافظات بعد سجن القيادات سنوات طويلة.. تجديد الخطاب الدينى والسياسى للجماعة

• تقارير أمنية ترصد تحركات العناصر الإخوانية بالقرى والنجوع لاستقطاب البسطاء • انتشار كتائب التواصل الاجتماعى للدفاع عن الحريات رصدت المتابعات الأمنية إجتماعات سرية جرت بالخارج بين المخابرات البريطانية وأجهزة دول أجنبية مع قيادات بجماعة الإخوان، لوضع سيناريوهات ما وصفوه بـ"هيكلة جماعة الإخوان من جديد"، وتجهيز الجماعة للعودة للحياة السياسية مرة أخرى، ومحاولات دمجها فى المجتمع وقبول الشعب لها مرة أخرى.

ووفقاً للمصادر الأمنية، فإن الإجتماع تطرق إلى مستقبل جماعة الإخوان، التى يقبع مرشدها خلف أسوار السجون برفقة كبار قيادات الجماعة وأعضاء مكتب الإرشاد أبرزهم الرئيس الأسبق محمد مرسى، حيث سعى الإجتماع إلى إنقاذ ما تبقى من الجماعة وإعادة الروح للتنظيم مرة أخرى خاصة بعدما صدرت أحكام مؤخرة بالسجن لسنوات طويلة لقيادات الإخوان كان أخرها الحكم على مرسى بـ 40 سنة سجن فى قضايا التخابر وتأسيس جماعة بخلاف القانون.

وشرحت المصادر الأمنية لـ" انفراد"، كواليس ومحاور الإجتماع وخطة الجماعة مستقبلاً، حيث تم وضع خطة مستقبلية يستلزم تنفيذها نحو 4 سنوات، تنتهى بعودة الجماعة للسياسة من خلال الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماع شدد على الالتزام بعدة محاور وتنفيذها خلال الفترة المقبلة مما يساهم فى عودة الروح للجماعة مرة أخرى، أبرزها إعلان الجماعة فى الظاهر على خلاف الحقيقة إنفصالها عن التنظيمات الإرهابية والعناصر المتطرفة ولفظها للإرهاب، وخروجها ببيانات عقب وقوع أية حوادث إرهابية كبرى تدين هذه الجرائم، فضلاً عن إعلانها تبنيها قضايا الحريات خاصة حرية الاعتقاد والدفاع عن ذلك، ونشر كتائب الإخوان على السوشيال ميديا للدفاع عن حرية التعبير والرأى.

وشدد الاجتماع ـ وفقاً للمصادر الأمنية ـ على اهتمام الجماعة خلال الفترة المقبلة بالدفاع عن قضايا المرأة والطفل، ومحاربة الجرائم التى تقع ضدهم والاعتداءات عليهم، والتضامن مع الضحايا، للدخول للمجتمع تدريجياً، وإيجاد صياغة للدفاع عن المثيلين بزعم أنها ضمن الحقوق المدنية ، فضلاً عن الدفاع عن البسطاء ومحاربة الغلاء وأزمات الصحة والتعليم، وتجديد الخطاب الدينى والسياسى للجماعة.

وطالب الاجتماع، رؤساء الشُعب الإخوانية، أن يعملوا على التوازى مع هذه المحاور على إعداد قوائم بأسماء شخصيات عامة وشبابية من الجماعة للزج بهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مطالبين هؤلاء الأشخاص بالتحرك فى الشوارع وسط المواطنين خلال الفترة المقبلة خاصة فى فترات الأعياد والمناسبات، على أن يبدأ ذلك مع عيد الفطر المبارك بتقديم المساعدات العينية والمادية للفقراء خاصة فى النجوع والقرى لكسب ودهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;