حكام مباراة القمة صداع فى رأس الجبلاية.. "اليورو" يمنع استقدام رجال النخبة الأوروبية.. الغندور يبحث عن طاقم فرنسى "تصنيف ثان".. وارتفاع التكلفة يهدد اللجوء لأمريكا الجنوبية.. واستبعاد آسيا من الحسابات

تمر لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة جمال الغندور، بأزمة قوية قبل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمحدد لها حتى الآن يوم 9 يوليو المقبل، سبب الأزمة أن جميع حكام النخبة فى أوربا يتواجدون حاليا فى بطولة كأس الأمم الأوربية "اليورو" والتى تنتهى يوم 10 يوليو المقبل، وهو ما يجعل من الصعب استقدام أحد هؤلاء الحكام لمباراة القمة.

وتبحث لجنة الحكام حاليا عن بديل كفء لحكام النخبة، بحيث يتم اختيار طاقم أوروبى "تصنيف ثان" لإدارة القمة.

طاقم تصنيف ثان من فرنسا من جانبه، أكد جمال الغندور أنه يدرس استقدام طاقم تحكيم فرنسى "تصنيف ثان" لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك كحل سريع للأزمة، مؤكدا أن حكم أوروبى تصنيف ثان هو أفضل تعويض لعدم إمكانية استقدام أحد حكام النخبة.

70 ألف دولار تكلفة حكام أمريكا الجنوبية وتفجرت أزمة جديدة فى وجه لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة جمال الغندور، بعد فتح ملف حكام أمريكا الجنوبية لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 9 يوليو المقبل، حيث كانت اللجنة تدرس استقدام طاقم حكام من البرازيل أو كولومبيا أو الأرجنتين لإدارة القمة فى حال عدم النجاح فى استقدام طاقم أوربى مميز، إلا أن ارتفاع التكلفة يحول دون ذلك حيث قد تصل تكلفة الطاقم إلى 70 ألف دولار.

استبعاد حكام آسيا كما استبعدت لجنة الحكام، فكرة استقدام حكام من آسيا لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك يوم 9 يوليو المقبل، بداعى أن مستواهم متقارب مع المصريين بجانب اعتراض القطبين عليهم.

يذكر أن مباراة القمة ستقام حتى الآن على ملعب بتروسبورت، وفى حالة كون هذه المباراة ستحدد من بطل الدورى، فإنها سيتم نقلها خارج القاهرة وان كان برج العرب يرفض استضافتها حتى الآن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;