الصحافة الإسرائيلية: أردوغان تخلى عن غزة لإتمام المصالحة مع إسرائيل.. تل أبيب طلبت 17 مقاتلة جديدة من طراز "إف- 35" من واشنطن.. عضو بالكنيست الإسرائيلى يلتقى بمروان البرغوثى فى سجن جلبوع

يديعوت أحرونوت: إسرائيل طلبت 17 مقاتلة جديدة من طراز "إف- 35" من واشنطن ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية شراء 17 مقاتلة من طراز "إف- 35 " الأمريكية بالإضافة إلى 33 مقاتلة التى تعاقدت عليها. وأضافت الصحيفة أنه أثناء المراسم التى أجريت اليوم الأربعاء خلال تسليم أول مقاتلة من طراز" إف- 35" لإسرائيل بحضور وزير الدفاع الإسرائيلى افيجدور ليبرمان قال إن الحكومة الإسرائيلية طلبت 17 مقاتلة أخرى ولم تتلقى الرد. وأوضح ليبرمان أن الكفاءات العالية التى تتمتع بها هذه المقاتلة دفع حكومة إسرائيل للمطالبة بالمزيد ، مشيرا إلى أن المقاتلة الجديدة ستضمن تفوقا ملموسا لسلاح الجو الإسرائيلى. وأكدت الصحيفة أنه بأمتلاك إسرائيل أول مقاتلة أمريكية من هذا الطراز، ستكون أول دولة فى الشرق الأوسط تستفيد من الإمكانيات التى تتمتع بها هذه المقاتلة .

يذكر أنه من أهم المميزات التى تتمتع بها المقاتلة هو التخفى عن رادارات والحمولة الكبيرة للقنابل التى تحملها وكذلك عدد الصواريخ التى تحمل عليها موقع "واللا": لأول مرة.. عضو بالكنيست الإسرائيلى يلتقى بمروان البرغوثى فى سجن جلبوع كشف موقع واللا الإسرائيلى النقاب عن أن عضو الكنيست جمال زحالقة بالقائمة العربية المشتركة التقى هذا الأسبوع بالأسير الفلسطينى مروان البرغوثى بسجن جلبوع الإسرائيلى. وأضاف الموقع الإسرائيلى أن اللقاء الذى استمر لساعتين تحدثا فيه عن العديد من القضايا من أهمها وضع الأسرى الفلسطينيين فى سجون إسرائيل، واستعرض زحالقة لـ"البرغوثى" الوضع السياسى فى ظل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الفاشية. وأوضح أن الفلسطينيين لا يزالون يواصلون الكفاح ضد إسرائيل، بينما اثنى البرغوثى على توحد عرب 48 من خلال إنشاء القائمة العربية المشتركة فى الكنيست. وقال الموقع الإسرائيلى إن البرغوثى اتهم فى عام 2004 بقتل 5 إسرائيليين، والتورط فى 4 هجمات إرهابية خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية لكونه قيادى بفتح، ومن بينها الهجوم على مطعم للوجبات فى تل أبيب عام 2002 وقتل على أثره 3 إسرائيليين. الإذاعة العامة الإسرائيلية: أردوغان تخلى عن غزة لإتمام المصالحة مع إسرائيل قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن تركيا تخلت عن رفع الحصار عن قطاع غزة من أجل المضى قدما للتوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وأضافت الإذاعة أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أبلغ قيادة حماس بأنه فعل كل ما فى وسعه لرفع الحصار أو تخفيفه، لكن إسرائيل تمسكت بموقفها الرافض، وأنه مضطر للمضى قدما فى تطبيع العلاقات معها حرصا على مصالح أنقرة. وأوضحت الإذاعة أنه من المتوقع أن تتخذ السلطات التركية إجراءات مشددة تلبية للشروط الإسرائيلية ضد مسئولى الحركة فى تركيا، من حيث تقليص وجودهم وتحركاتهم على أراضيها فى المرحلة المقبلة.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;