الكرة الذهبية هل يحرز رونالدو الجائزة للعام الثالث على التوالى؟ الدون يتسلح بالأمل فى مواجهة توقعات تتويج ميسي ويحلم بالحفاظ على اللقب أمام خماسية برشلونة

بعدما أثار نجم كرة القدم البرتغالى كريستيانو رونالدو، دهشة العالم باحتفاله الصاخب البعيد عن الدبلوماسية بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم 2013 و2014، أصبح السؤال الذى يدور الآن فى أذهان وعلى ألسنة عشاق الساحرة المستديرة هو: "هل يحرز رونالدو الجائزة للعام الثالث على التوالى؟".

وخطف رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى الجائزة، عن جدارة فى العامين الماضيين، متفوقا على منافسه التقليدى الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى.

والآن، سيكون رونالدو على موعد مع مواجهة جديدة على نفس الجائزة أمام ميسي، والبرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة.

ويأمل رونالدو فى إحراز الجائزة للعام الثالث على التوالى رغم الترشيحات الكثيرة التى تصب فى مصلحة ميسي، الذى ينتظر استعادة الجائزة التى احتكرها لأربع سنوات متتالية بين عامى 2009 و2012، خاصة أن النجم الأرجنتينى توج مع برشلونة بألقاب خمس من ست بطولات خاضها الفريق فى 2015.

وعلى النقيض، خرج رونالدو من 2015 بلا أى ألقاب على عكس ما كان عليه مع الريال فى 2014، الذى وصل فيه الفريق لقمة مستوياته منذ سنوات طويلة.

ورغم هذا، توقع أوليفر كان حارس مرمى المنتخب الألمانى السابق فوز رونالدو بالجائزة هذا العام، لتكون الثالثة له على التوالى والرابعة له فى مسيرته الرياضية بعدما توج بها سابقا فى 2008.

وقال أوليفر كان: "قد تكون معركة أخرى بين ميسي، الذى قدم موسما قويا ورونالدو الذى سجل كما هائلا من الأهداف مجددا.. أعتقد أن رونالدو سيفوز بها مجددا".

وكانت اتهامات ووصف رونالدو بالغطرسة سببًا فى ألا يحظى اللاعب بمحبة كثيرين حول العالم.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));روووووووونالدو يسجل الهدف الثانى لريال مدريد فى مرمى ريال سوسيداد #ريال_مدريد 2 - 1 #ريال_سوسيدادPosted by Cairokora on Wednesday, December 30, 2015 وفى 2011، رد رونالدو على هتافات وسخرية معظم الجماهير خلال مباراة الريال مع دينامو زغرب فى العاصمة الكرواتية زغرب، وقال "يكرهوننى لأننى أنيق وثرى ولاعب رائع".

وقبل أسبوع واحد، كشف رونالدو بقوة عن غروره الشديد وقال: "هناك أناس يكرهوننى ويقولون إننى مختال ومتعجرف أو شىء من هذا القبيل".

وأوضح رونالدو "هذا جزء من نجاحى.. ولدت لأكون الأفضل.. هذا هو أسلوبى. أذهب للنوم كل ليلة بذهن صاف وأنام جيدا".

وأضاف "لا يمكن أن يستحوذ عليك ما يعتقده الناس عنك. إذا فعلت هذا، لن تعيش".

ورغم كل الأهداف التى يمطر بها شباك المنافسين، يتعرض رونالدو دائما لهتافات عدائية وصفارات استهجان من أقلية من جماهير الريال فى مدرجات استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الريال فى العاصمة الاسبانية مدريد.

وتزداد هذه الروح العدائية من هذه الأقلية عندما يمتنع رونالدو عن تمرير الكرة إلى أحد زملائه يتخذ وضعا جيدا فى مواجهة مرمى المنافس أو عندما يسدد الكرة بشكل غير متقن فى أى ضربة حرة لتذهب الكرة فوق العارضة.

وكانت الجائزة الوحيدة التى أحرزها رونالدو فى 2015 هى لقب هداف الدورى الإسبانى، متفوقا على ميسي ونيمار المنافسين له على جائزة الكرة الذهبية.

ورغم افتقاد الريال للنجاح فى 2015، أعلن رونالدو بشكل واضح عن رغبته فى استمرار المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى مديرا فنيا للفريق، وبدا رونالدو غاضبا لدى استبدال أنشيلوتى بالمدرب رافاييل بينيتيز الذى أقيل هو الآخر قبل أيام قليلة وحل مكانه الفرنسى زين الدين زيدان.

والأكثر من هذا، أوضحت وسائل الإعلام أن الضيق بدا واضحا على رونالدو عندما أعلن بينيتيز فى أيامه الأولى مع الريال أن رونالدو ليس الأفضل فى العالم وأنه فقط بين أفضل اللاعبين فى العالم.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));#رونالدو يهدر ركلة جزاء لـ #ريال_مدريد أمام #سوسيداد فى #الليجاPosted by Cairokora on Wednesday, December 30, 2015 ولدى هزيمة الريال الثقيلة صفر / 4 أمام برشلونة فى نوفمبر الماضى، ذكرت تقارير إعلامية أن رونالدو أبلغ فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد: "لن نفوز بأى شىء مع بينيتيز".

وبدا رونالدو، الذى يحتفل فى فبراير المقبل بعيد ميلاده الحادى والثلاثين، أكثر ارتياحا لدى استبدال بينيتيز مؤخرا بالمدرب الفرنسى زيدان.

وكان بينيتيز حريصا على إبعاد رونالدو عن الناحية اليسرى التى يجيد اللعب فيها والاستعانة به كمهاجم متأخر بداعى أن رونالدو لم يعد قادرا على الانطلاق لمسافة 30 أو 40 مترا فى الناحية اليسرى.

ولم يتضح حتى الآن الطريقة التى سيستخدمها زيدان فى توظيف إمكانيات رونالدو، وما إذا كان اللاعب البرتغالى سيظهر مزيدا من الاحترام لزيدان عما كان موقفه تجاه بينيتيز.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;