ثورة غضب بين النواب تجبر رئيس البرلمان على دعوة لجنة التعليم لمناقشة تسريب امتحانات الثانوية العامة فورا.. النواب يطالبون باستبعاد القيادات الفاسدة المحيطة بوزير التعليم وإسناد طباعة امتحانات للجيش

شهدت قاعة مجلس النواب حالة من الغضب بين النواب بسبب قرار رئيس المجلس بالاكتفاء بنائبين فقط بإلقاء بيانين عاجلين حول أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإحالة البيانين إلى لجنة التعليم لإعداد تقرير عنه.

ووقف النواب معترضين على القرار وطالبوا بأن يتم مناقشة الموضوع فورا لحساسيته، بسبب مظاهرات الطلاب ما دفع الدكتور على عبد العال إلى أن يدعو لجنة التعليم بالمجلس للاجتماع بشكل فورى لمناقشة البيانات العاجلة المقدمة من النواب حول تسريب الثانوية العامة وإعداد تقرير عنها ليعرض على المجلس غدا فى جلسته العامة.

وكان عدد من النواب قد تقدموا ببيانات عاجلة حول أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وطالبت غادة صقر أمينة سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بإسناد طباعة امتحانات الثانوية العامة، للقوات المسلحة المصرية، مؤكدة أن ذلك هو الحل الأمثل، للانتهاء من مشكلة تشريبها.

وأضافت صقر خلال بيانها العاجل، أن إلغاء الامتحانات نتيجة تسريبها، يؤثر على النواب بشكل مباشر، موضحة أن كل بيت مصرى به طالب بالثانوية العامة، وطالبت بإحالة جميع قيادات وزارة التربية والتعليم إلى التحقيق بشأن تلك الوقائع.

وطالب النائب خالد الهلالى باستبعاد القيادات الفاسدة التى تحيط بوزير التربية والتعليم، قائلا خلال بيانه العاجل أمام الجلسة العامة إن تقصير وزير التربية والتعليم يتمثل فى أنه عندما تولى الوزارة أكد أنه سيقوم بإصلاح منظومة التعليم.

وأشار النائب إلى أن إصلاح المنظومة يأتى بوقف الفساد الذى يحيط بالوزير من خلال استبعاد الفاسدين من الوزارة نهائيا.

وأكد النائب أن طالب الثانوية العامة هذا العام ظلم ظلما شديدا سواء من خلال تسريب الامتحانات وإلغاءها أو إعادة توزيع درجات مادة الفيزياء وإلغاء الأسئلة الصعبة، ما ساوى بين الطالب المتفوق والطالب العادى وقال إن المشكلة فيما يحدث هو ما يحيط بالوزير.

وعندما أحال رئيس المجلس البيانين العاجلين إلى اللجنة دون تحديد موعد للاجتماع أو عرض تقريها ثار النواب.

وطالبت النائبة زينب سالم بإلغاء وزارة التربية والتعليم، قائلة: "وزارة التربية والتعليم ملهاش لازمة اقفلوها أحسن"، لافتة إلى أن المظاهرات التى تعم الشارع الآن بسبب تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله إن مجلس النواب هو نبض الشارع وصوته وطالب بإتاحة الفرصة للنواب ليعبروا عن رأيهم فى أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن ضرورة أن تجتمع لجنة التعليم الآن وتناقش الأمر وتعرض طريقها على المجلس وهو صاحب القرار حتى لو وصل الامر لسحب الثقة من وزارة التربية والتعليم.






































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;