بالصور.. المياه الجوفية تغرق قرى المنيا.. الأهالى يهجرون منازلهم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى ولا هى هنا.. والمواسير عمرها انتهى وتسبب الأمراض.. أحد الأهالى: سبت البيت وقاعد عند الجيران

وكأن السيول ضربت عددا من القرى بمختلف مراكز المحافظة لتغرق منازلها وتشرد أهلها وتهدد جدران حوائط تلك المنازل بالهدم والتساقط فوق رؤوس أصحابها أسرار خفيه خلف ظهور المياه بشكل أغرق المنازل ودفع أهلها لهجرها وإغلاق أبوابها للبحث عن مكان للإقامة فيه.

المواطنون الفقراء كثرت استغاثتهم إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا لإنقاذهم من المياه الجوفية لكن وحسب قول الأهالى "دول مسئولين مش بيسألوا على الفقراء".

يقول محمد يحيى أحد مواطنى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا نعانى من ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير والمساكن هجرها أصحابها وأصبحت خاوية بعد أن امتلأت بالمياه وذلك فى جنوب القرية وعزب ريدة البحرية تظهر المياه التى لا نعرف أين مصدرها، ولفت كل ما نشتكى يبعتولنا سباك ميعرفش المشكلة ويمشى وتظل المشكلة.

رأفت فوزى من عزبة ريدة فلاح قال تركت بيتى بعد أن امتلأ بالمياه وأصبحت غير قادر على المعيشة فيه وأن البيت ملىء بالمياه والوز يعوم فيه وحاولت أعرف مصدر المياه من أى مكان لم أعرف والآن أسكن عند الجيران ولا أحد يستجيب لشكواى.

حمادة عمر مدرس من القرية أضاف أن المنازل فى عزبة ريدة المياه فيها للركب واشتكينا كتير ومحدش سال فينا ومش عارفين نروح لمين أكثر من 40 منزلا أصبحت خالية من سكانها بعد أن سكنتها المياه ومنعت السكان من دخول منازلهم.

فيما قال على حسنى موظف أن أحد السباكين الذين استعانت بهم شركة مياه الشرب والصرف الصحى قال إن المواسير عمرها الافتراضى انتهى ولابد من تغييرها، وأوضح أن القرية بها حوالى 700 متر مواسير.

الحاج محمود صلاح من قرية القطوشة التابعة لمركز سما لوط قال محدش راحم الغلابة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى مش موجودة تقدمنا بكثير من الشكاوى للشركة لإرسال لجان لمعرفة مصدر المياه التى تغرق المنازل ولا حياة لمن تنادى.

أما الحاج سعيد أبوشنب من الأهالى قال منطقة الجنوب فى القرية تعوم على المياه والمياه تأكل جدران المنازل وسوف تتهدم فى يوم ما على رؤوس الغلابة، حيث طالب الأهالى بضرورة تحرك المسئولين لأن البيوت مهددة بالانهيار فوق رؤوس أصحابها.

وفى نفس السياق قرر عدد من الشباب تدشين حملة لمهاجمة شركة المياه على صفحات التواصل واتهامها بالإهمال فى مصالح المواطنين.

- بالصور..انفجار خط الصرف الصحى بمنطقة سبيكو بحى السلام والمياه تغرق الشوارع




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;