العالم هذا الصباح.."ملابس وقبعات من الورود" كرنفال الزهور يزين هندراوس الأمريكية..الدفاع الروسية: نازيون أوكرانيا أحرقوا أكثر من 50 ألف طن من الحبوب..ارتفاع مبيعات الأسلحة النارية في كندا رغم حظر ملكي

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "انفراد" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.. ملابس وقبعات من الورود.. كرنفال الزهور يزين هندراوس الأمريكية تشهد جمهورية هندراوس الأمريكية انطلاق فعاليات مهرجان الزهور، حيث انطلقت الفعاليات لتشكل حالة من الفرحة والبهجة لدى سكان هندراوس، فيما شارك العديد فى المهرجان بأنواع الزهور المختلفة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا. انطلق موكب مهرجان الزهور، من بلدية سانتا لوسيا، في مقاطعة فرانسيسكو مورازان ، هندوراس، حيث شاركت الفتايات والأطفال بتقديم عروض استعراضية بالزهور، شملت العروض ملابس مصنوعة من أوراق الشجر مزينة بالزهور، وقبعات مبهجة مصنوعة من الزهور، فيما كانت مقاطعة فرانسيسكو فى هندراوس هى المنظمة لفعاليات الكرنفال وذلك لموقعها وتمتعها بعدد من الحدائق والمتنزهات الدفاع الروسية: النازيون الأوكرانيون أحرقوا أكثر من 50 ألف طن من الحبوب أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن النازيين الأوكرانيين أحرقوا أكثر من 50 ألف طن من الحبيب في مخزن كبير في ميناء ماريوبول قبل تحرير الجيش الروسي المدينة من قبضتهم. وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف: "لقد ثبت بشكل موثوق أن مقاتلي الكتائب القومية الذين تم دحرهم عن الأراضي المحتلة، لم يرغبوا في ترك مخزون الحبوب لسكان مدينة ماريوبول، فأضرموا النار عمدا في المخزن الكبير الواقع عند الميناء البحري". وأضاف: "وبذلك أتلفوا أكثر من 50 ألف طن من الحبوب". ارتفاع مبيعات الأسلحة النارية في كندا بعد اقتراح ترودو حظر ملكية المسدساتا ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية في كندا بشكل كبير بعد إعلان رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو رغبته في سن قانون للسيطرة شاملة على الأسلحة في جميع أنحاء بلاده بعد وقت قصير من حادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة. واقترحت حكومة تردود قانونا جديدا من شأنه تجميد الملكية الخاصة لجميع الأسلحة النارية قصيرة الماسورة، ما دفع بعض الكنديين إلى متاجر الأسلحة، لشراء ما في وسعهم قبل فوات الأوان. ولن يحظر التشريع ملكية المسدسات تماما - لكنه سيجعل شراءها غير قانوني. يأتي اقتراح ترودو بعد أيام من حادث إطلاق نار مميت في مدرسة ابتدائية في ولاية تكساس، في الولايات المتحدة المجاورة، أسفر عن مقتل 21 شخصا.

مشروع القانون، الذي قدم إلى البرلمان الكندي يوم الإثنين، يجعل من المستحيل شراء أو بيع أو نقل أو استيراد المسدسات في أي مكان في البلاد. ويقول بائع السلاح دان شيملي لهيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي نيوز": "يريد الجميع شراء سلاح، لافتا إلى أن متجره باع جميع مسدساته بعد يوم واحد فقط من إعلان ترودو. وفي الوقت الحالي، يحتاج الكنديون إلى رخصة أسلحة نارية مقيدة حتى يتمكنوا من شراء الأسلحة النارية في البلاد.

وشهدت العديد من متاجر الأسلحة الكندية طوابير طويلة في اليوم التالي لإعلان ترودو بينما باع آخرون الأسلحة النارية في غضون أيام.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;