تفاصيل اجتماع السيسى برئيس الوزراء ووزيرى السياحة والطيران.. إطلاق حملة لاستعادة الحركة السياحية.. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة بقيمة 3.4 مليار جنيه.. وتنفيذ استراتيجية لتطوير مصر للطيران

- الرئيس يوجه بأهمية إعداد مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية خاصة بين الشباب اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، يحيى راشد وزير السياحة. وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول سُبل استعادة الحركة السياحية والنهوض بالقطاع السياحى فى مصر، حيث استعرض وزير السياحة خطة الوزارة فى هذا الشأن والتى تستهدف رفع معدلات تدفق السائحين إلى مصر من خلال إطلاق حملة ترويجية كبيرة لتنشيط السياحة. وتناول وزير السياحة نتائج زيارته لعدد من الدول، موضحاً أن الوزارة تحرص على تنويع مصادر الحركة السياحية إلى مصر وعدم الاعتماد على عدد محدود من الأسواق السياحية فقط والتوجه إلى أسواق جديدة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير السياحة، أكد خلال الاجتماع على أن تنوع المنتج السياحى المصرى يشكل ميزة نسبية تحرص الوزارة على تعظيم الاستفادة منها، مشيراً إلى الاهتمام الذى توليه الوزارة لتحسين جودة الخدمة السياحية والارتقاء بمستوى العاملين وتدريبهم على النظم الحديثة للعمل السياحي، مشيراً إلى قيام الوزارة بتطوير برامج للتدريب بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، فضلاً عن برامج للتوعية المجتمعية، كما أشار إلى التعاون القائم مع منظمة السياحة العالمية لتحسين وتطوير الخدمات السياحية، مؤكداً أن كل هذه الجهود تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى.

من جانبه، أكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى، على وجود تنسيق وتعاون متواصل بين وزارتى الطيران المدنى والسياحة، مشيراً إلى أن هناك خطة مشتركة لتقديم عروض تسويقية سعياً لتشجيع السياحة الداخلية والعربية. واستعرض وزير الطيران المدنى خلال الاجتماع خطط الوزارة للنهوض بقطاع الطيران المدنى خلال المرحلة القادمة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجارية والمستقبلية لوزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لها، حيث أشار وزير الطيران إلى قرب الانتهاء من تطوير مبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولى، والذى يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة الدولى بقيمة استثمارية تبلغ نحو 3٫4 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير شركة مصر للطيران تتضمن تعزيز شبكة الخطوط الجوية، وتحديث الأسطول الخاص بها، فضلا عن تطبيق سياسات تسويقية جديدة ومتطورة، والارتقاء بالعنصر البشرى بالشركة من خلال زيادة برامج التأهيل والتدريب.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى، أكد على أهمية مواصلة الجهود للنهوض بقطاع السياحة فى مصر، بالإضافة إلى توفير المساندة اللازمة للعاملين فى هذا القطاع بالنظر إلى التحديات التى واجهتهم خلال السنوات الماضية.

كما أكد الرئيس، على أهمية تعظيم الاستفادة مما تمتلكه مصر من مقومات سياحية هائلة، فضلاً عما يتيحه قطاع السياحة من فرص عمل وتشغيل للشباب.

ووجَّه الرئيس السيسى، بأهمية إعداد مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية وخاصة بين أوساط الشباب لتعريفهم بالمقاصد السياحية لبلدهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;