انتهاء أزمة السوق السوداء لبيع تذاكر القطار.. رئيس "السكة الحديد":لم أتلقى أى شكوى باختفائها.. سأوفر تذكرة لكل راكب لم يجدها بالشباك.. لدينا 140 ألف مقعد إضافى لمواجهة "تكدس العيد"

أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، اختفاء السوق السوداء لبيع التذاكر بفضل الإجراءات التى اتخذتها الهيئة هذا العيد لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء، لافتا إلى طرح من 100 إلى 140 ألف مقعد إضافى لمواجهة الإقبال الكبير من المواطنين على استقلال القطارات لقضاء العيد مع أسرهم، خاصة من المتوجهين إلى محافظات الصعيد.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"انفراد" أنه لم يتلقى أى شكوى سواء عبر مكتبه أو عبر هاتفه من عدم وجود تذاكر، مستطردا: "مجاش لى أى شكوى من أى شخص تشتكى من عدم وجود تذاكر أو تطلب توفير تذكرة.. يوميا يتم طرح تذاكر جديدة ضمن القطارات الإضافية وعربات العلاوة التى تقرر طرحها.. وأحيانا بعض القطارات تقوم وبها مقاعد خالية بدون حجز".

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إنه يوجد تكثيف لإجراءات التفتيش بالمحطات وعلى شبابيك التذاكر لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء، وإنه تم ضبط بعض الحالات الفردية من قبلى موظفى بعض محطات السكة الحديد وممن من خارج الهيئة يحاولون بيع تذاكر بالسوق السوداء، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على التذاكر.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه يتم حجز تذاكر العيد بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل مواطن لمنع أى تلاعب بالتذاكر، كما يتواجد مفتشى الفحص وموظفى الأمن الإدارى بشكل متخفى أمام الشبابيك لمنع أى تسرب للتذاكر إلى السوق السوداء، مستطردا: "اى واحد لديه شكوى أو عاوز تذكرة يأتى إلى فورا وسوف أوفرها له.. حتى الآن لم تأتينى أى شكوى من عدم وجود تذاكر".

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه ما زال يوجد مقاعد شاغرة يتم طرحها يوميا بالقطارات لمن يرغب فى السفر، وإن إلغاء قرار زيادة الـ30 جنيه على تذاكر القطارات وعربات العلاوة الإضافية والمخاصيص ساهم فى القضاء على السوق السوداء لبيع التذاكر وحقق العدالة بعدم وجود راكب يشترى تذاكرة بسعر أعلى على نفس القطار بالمقارنة براكب آخر من خلال عربات العلاوة التى يتم إضافتها على بعض القطارات خلال الأعياد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;