بالصور.. محافظ الإسكندرية: لم أتسلم أى دعم مادى من الدولة أو تبرعات حتى الآن.. ويعلق مازحاً: "شكلى نحس على المحافظة".. ويؤكد: مشكلة القمامة سببها نقص الموارد المالية.. ووزارة التنمية المحلية تتجاهلنا

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، أنه إلى الآن لم يتسلم أى دعم مادى من الدولة، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل حالياً من خلال موارد ذاتية محدودة جداً، خاصة فى مشكلة القمامة، مع عدم وجود أى تبرعات من رجال الأعمال.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، مساء أمس الأحد بمركز الإبداع، والذى استمر حتى فجر الاثنين، برئاسة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، والدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الاسكندرية، بحضور عدد من نواب البرلمان، ورؤساء الاحياء، والقيادات التنفيذية بالمحافظة لوضع خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك.

ومازح الحضور قائلاً " شكلى نحس على المحافظة لم أتلقى أى تبرعات إلى الآن"، وطلب من رجال الأعمال المساهمة والتعاون مع المحافظة فى حل مشكلة القمامة، مضيفاً "حاولت مخاطبة وزير التنمية المحلية أكثر من مرة بشأن الموارد المالية إلا أن الوزارة تتجاهل المحافظة، وفى النهاية يقال عنى أنى لا أعمل".

واعترف المهندس محمد عبد الظاهر خلال الاجتماع بأن هناك مشكلة انتشار القمامة بالإسكندرية، مشيراً إلى أن المشكلة سببها نقص الموارد المالية، وأن مديونية المحافظة نحو شركة النهضة المسئولة عن رفع القمامة بالمحافظة وصلت إلى 11 مليون جنيه، والمحافظة لا تملك سداد هذا المبلغ.

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه لن يتهاون فى التصدى لمخالفات المبانى، وحذر رؤساء الأحياء من التهاون فى المخالفات، وأنه سيتم إحالة أى مقصر منهم إلى النيابة العامة، مطالباً المسؤلين بشركات المرافق بوقف إدخال المرافق إلى الوحدات السكنية المخالفة.

كما طالب المحافظ مجلس النواب بسن تشريعات من شأنها الحد من مخالفات البناء التى هى أهم المشكلات التى تعانى منها المحافظة، كما طالب بتغليظ العقوبة على المقاولين المخالفين لتكون بمثابة رادع لهم، مؤكداً أنه لن يتهاون فى الحفاظ على حق الدولة وإزالة التعدى عن أراضيها، قائلاً " لن اتهاون فى هذا الأمر ولو كلفنى حياتى".

وحول المشروعات الجديدة فى المحافظة، قال عبد الظاهر أن المنطقة بجوار المبنى الجديد لمحافظة الإسكندرية بالطريق الزراعى سوف تشهد إعادة تخطيط بما فيها الحديقة الترفيهية، بالإضافة إلى إنشاء جراج جديد متعدد الطوابق بمنطقة المنشية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;