أزمات تضرب بعثة الفراعنة قبل أولمبياد ريو دى جانيرو.. العملة الصعبة.. الهجوم على الملابس الرسمية.. اتحاد ألعاب القوى.. مؤهل رئيس اللجنة الأولمبية

30 يومًا على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو البرازيلية، وتواجه البعثة المصرية عددًا من الأزمات التى تضرب البعثة المصرية قبل سفر اللاعبين المؤهلين للأولمبياد إلى بلاد السامبا.

وتعتبر أبرز الأزمات التى تواجه الاتحادات واللجنة الأولمبية قبل انطلاق الأولمبياد، هو توفير العملة الأجنبية، حيث تقدم عدد من الاتحادات بشكاوى متعددة بسبب عدم توفير الدولار واليورو فى البنوك التى تتعامل معها، ويسعى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى حلها خلال الفترة الحالية.

وتعرضت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب لهجوم حاد بسبب الزى الرسمى للبعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد، الذى تم التعاقد عليه مع أحد الشركات الصينية، لرعاية للبعثة المصرية فى الأولمبياد القادمة مجاناً، لتوريد الملابس الرياضية والزى الرسمى الخاص بطابور العرض وحفل الافتتاح والختام.

وجاءت تعليقات المنتقدين لزى الرسمى البعثة المصرية على مواقع التواصل الاجتماعى كالتالى: "ده اللبس بتاع أولمبياد الشباب 2014 أنضف من ده بكثير"، وقال آخر: "بصراحة هو لو فيه حد من الشباب فى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية كان فهمهم إن الموضة دى حلوة أوى بس فى التسعينيات"، بالإضافة إلى مطالبات بتدخل وزير الشباب والرياضة لتحقيق فى هذا الملف.

ويعتبر أزمة اللجنة الأولمبية واتحاد ألعاب القوى من الأزمات التى شهدت مواقف شد وجذب بين الطرفين، حيث استبعدت اللجنة الأولمبية وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى عن البعثة الرسمية لمصر فى الأولمبياد، فضلا عن تأخير قرارات السفر للاعبين فى البطولات، ورفض منح رئيس اتحاد الموافقة على السفر لرئاسة أى بعثة للعبة.

وأصدر اتحاد ألعاب القوى بيانا رسميا، يمنع فيه التعامل مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وعدم توجيه أى خطابات باسمه، لأنه يعتبر قانونا "وفقا للبيان" غير موجود، لأن ما بنى على باطل فهو باطل وفقا للتصريحات التى أدلت بها ماجدة الهلباوى المحامية فى إحدى القنوات الفضائية، بأن حطب لا يحمل مؤهلا دراسيا عاليا، بالإضافة إلى عدم أدائه الخدمة العسكرية.

وطالب البيان أيضا بمنح هشام حطب مهلة 48 ساعة، ليثبت للرأى العام حصوله على مؤهل عالٍ، وأنه أدى الخدمة العسكرية ولم يتهرب منها، وذلك بصفة الاتحاد الرسمية كعضو فى الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية، وهدد مسئولو ألعاب القوى باتخاذ الإجراءات القانونية محليا ودوليا ما لم يتم الرد على ذلك خلال المدة المقررة. يذكر أن عدد اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية حتى الآن 124 لاعبا ولاعبة يمثلون عدد 20 اتحادًا رياضيًا، وتعد البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد من أكبر البعثات المصرية التى شاركت فى الأولمبياد على مر التاريخ.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;