بالصور.. شواطئ الغردقة تستعد لاستقبال الزائرين والفنادق كامل العدد.. نسبة الإشغال تتخطى 90 % فى اليوم الأول.. ومحافظة البحر الأحمر تمنع الإجازات للأطباء والضباط وطواقم التمريض.. وطوارئ فى "الإسعاف"

أنهت فنادق مدينة الغردقة وشواطئها المختلفة، استعداداتها لاستقبال الزائرين، لقضاء إجازة العيد بشواطئ البحر الأحمر، حيث تخطت نسبة الاشغال فى اليوم الأول من عيد الفطر 90 %، وأعلنت أغلب الفنادق عدم وجود أماكن بها فى فترة العيد.

الفنادق التى تحتوى على ألعاب مائية كانت أول الفنادق التى اكتمل عدد زوارها خلال فترة العيد، لارتباط الأطفال بتلك الألعاب، وتختلف فنادق مدينة الغردقة فى أسعارها، فأغلب الفنادق صاحبة 3 و 4 نجوم وصل سعر الغرفة فيها من 500 إلى 900 جنيه.

بينما الفنادق صاحبة الخمس والسبع نجوم بدأت من 1200 حتى 2000 وربما هناك أكثر، ومن أهم تلك الفنادق، فنادق منتجعات سهل حشيش والجونة، حيث تشهد منطقة سهل حشيش هذا العيد وصول عدد كبير من السياح العرب إليها، بينما الجونة دائماً ما تستقبل المشاهير والمسؤولين.

ومن جانبه، قال أحمد صقر مدير إحدى شركات السياحة بمدينة الغردقة، أن نسبة الإشغالات التى من المقرر أن تشهدها مدينة الغردقة خلال فترة عيد الفطر المبارك ستعوض جزء كبير مما فقدته المدينة بالنسبة للسياحة الدولية.

وأضاف، أن أغلب الوافدين خلال فترة العيد، والتى بدأت أعداد كبيرة منها فى الوصول، تم الحجز من خلال جروبات عن طريق شركات السياحة، وذلك بالنسبة للفنادق ذات الأربع نجوم، أما الفنادق الواقعة بمنطقة الجونة وسهل الحشيش، فدائماً ما يكون الحجز بها فردى.

وأكد صقر، أن برامج شركات السياحة المنظمة للجروبات دائماً ما يتخللها رحلة بحرية لجزيرة الجفتون، وزيارة متحف الرمال، ورحلة سفارى، ومعرض الأحياء البحرية الأكبر بالشرق الأوسط " الاكواريوم ".

وقال أشرف سعد مدير إحدى الشركات المنفذة للرحلات البحرية اليومية لجزيرة الجفتون، "فى أيام عيد الفطر المبارك يزيد الإقبال على الجزر البحرية المختلفة ورحلات السفارى"، مؤكداً أن هناك عدد كبير من الأسر التى تقضى فترة العيد بالغردقة أول فاعليات تبدأ بها زيارة قرية الجفتون وقضاء يوم على شواطئها.

وأضاف سعد، أن الرحلات البحرية تنطلق يومياً فى تمام الساعه التاسعة من الفنادق المختلفة فى طريقها لجزيرة الجفتون من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخص، حيث تنطلق المراكب من المراسى صباحاً فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوماً كاملاً عليها والعودة مساءاً.

وتابع "تتوقف المراكب فى طريقها إلى الجزيرة مرتين، كل مرة فيهم قرابة الساعة لقيام المصيفين بعمل سنوركل ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الألوان المختلفة، يقوم العاملين بالمركب قبل الإبحار بتوعية الركاب ببرنامج الرحلة ويقوم بتسليمه الماسك والزعانف، وتختلف تكلفة الرحلة لكل فرد من شركة لأخرى، لكن فى أغلب الاحيان لا تتخطى 150 جنيه للفرد الواحد".

وأكمل "كذلك ما تتميز به مدينة الغردقة من رحلات هى رحلات السفارى الجبلية التى تنطلق ظهراً، ويستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الجبال ومعرفة ومعالم الصحراء والعودة مساءا وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 200 جنيه".

ومن ناحية أخرى، رفعت الأجهزة التنفيذية المختلفة بمحافظة البحر الأحمر حالة الطوارئ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر، بداية من الناحية الأمنية، حيث وضعت مديرية أمن البحر الأحمر، خطة أمنية لتأمين الاحتفالات بشوارع الغردقة، وتم إلغاء الإجازات للضباط، وأهم نقاط الخطة الأمنية تكثيف تواجد الخدمات بالقرب من الفنادق والشواطئ، وأماكن الاحتفالات.

ومن الناحية الصحية، أصدر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، تعليماته بوقف جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء بمستشفيات البحر الأحمر العامة والمركزية، مؤكداً على توفير الأمصال والأدوية وأكياس الدم بالثلاجات والأكسجين، فيما أعلن الدكتور حسن درويش مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر عن زيادة عدد تمركزت سيارات الإسعاف لتغطية الاحتفالات خلال العيد.

كما شدد المحافظ على ضرورة شن حملات مكثفة على المحال المختلفة بالمدينة، وخاصة التى تبيع الأسماك والفسيخ، كما طالب بعمل تحاليل دورية لمياه الشرب والتأكد من سلامتها.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;