بالصور.. طريق "وادى النطرون ـ العلمين" بطول 135 كيلو بـ2 مليار جنيه.. إقبال المسافرين للساحل الشمالى على الطريق لتوفير الوقت.. والمشروع أنهى التكدس.. والأهالى: من لا يرى إنجازات السيسي أعمى

أحد الأهالى بالنسبة لأهل الشر من الإخوان فمن لم يستطع أن يرى إنجازات السيسى حتى الآن فهو أعمى بصر وبصيره رئيس قسم مرور دمنهور الطريق يوفر قرابة ساعتين ونصف من الوقت لرافدى الساحل الشمالى المسافر كان يعانى خلال فترة غلق الطريق لأنه كان يضطر للوصول إلى مدينة العامرية بالإسكندرية ثم الكيلو 21 ثم يتجه إلى الساحل الشمالى رصدت كاميرا "انفراد"، توافد عدد كبير من المسافرين على طريق "وادى النطرون – العلمين"، والمؤدى للساحل الشمالى بمحافظة الإسكندرية، منذ افتتاحه نهاية أبريل الماضى.

وقال أحمد سعيد، أحد المسافرين، لـ"انفراد"، إنه سعيد جدا بافتتاح الطريق الذى يوفر مزيدا من الوقت والأمان، نظرا لرصفه الجيد، حيث يوفر ما يقارب من ساعتين من أصل نحو 4 ساعات ونصف، للمسافر إلى الساحل الشمالى.

وأعرب أهالى منطقتى النوبارية ووادى النطرون عن فرحتهم الغامرة لنجاح هيئة الطرق والكبارى فى تنفيذ مشروع تطوير طريق وادى النطرون العلمين باتجاه العلمين الصحراوى من الاتجاهين بناء على قرار وزير النقل، وذلك ضمن المشروع القومى لتطوير ورفع كفاءة الطرق، نظرا لما سيحققه من رواج اقتصادى بالمناطق الصحراوية .

وكان الدكتور جلال مصطفى السعيد، وزير النقل، أعلن رسميا أنه تم إعادة فتح طريق وادى النطرون العلمين لاستخدام السيارات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 28 من شهر أبريل الماضى، وذلك بعد انتهاء الهيئة العامة للطرق والكبارى من إعادة رصف الطريق وتطويره بالكامل اعتبارًا من تقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى وصولاً إلى العلمين بطول 135 كم حيث تم غلق الطريق فى يوليو 2015 لسرعة إنجاز الأعمال التى كانت قد بدأت قبل ذلك فى سبتمبر 2014.

وتضمنت الأعمال إعادة رصف الطريق الحالى وتوسيع الطريق بإنشاء حارة إضافية بكل اتجاه ليصبح عدد الحارات 3 حارات بكل اتجاه لاستيعاب أحجام المرور على الطريق خاصة فى فصل الصيف .

وكان قد تم إغلاق طريق العلمين شهر يوليو من العام الماضى وكان لزاما على القادمين من القاهرة قاصدين الساحل الشمالى استخدام طريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوى بديلا له، والذى كان يزيد المسافة على القادم من القاهرة إلى الساحل مدة ساعتين تقريبًا، وكان لزاما على القادم من القاهرة استكمال الطريق الصحراوى إلى نهايته والمرور من بوابة رسوم الإسكندرية، وصولا إلى كوبرى كارفور والدوران لاتخاذ الطريق الساحلى المؤدى إلى الساحل الشمالى .

"انفراد" حاولت رصد المشهد عن قرب والتقاط عدة صور ومقاطع فيديو للطريق بعد إعادة فتحة مرة ثانية وإجراء عدة لقاءات مع منفذى المشروع وأحد الأهالى .

فى البداية قال العميد علاء فتح الله رئيس قسم مرور دمنهور إن طريق وادى النطرون العلمين ساهم كثيرا فى تسهيل الحركة المرورية من طريق القاهرة الإسكندرية إلى الساحل الشمالى، وتخفيف الأحمال المرورية المتزايدة على الطريق وخاصة فى فصل الصيف ، فضلا عن توفيره نحو ساعتين ونصف من الوقت لرافدى الساحل الشمالى ، لافتا بأن المسافر كان يعانى خلال فترة غلق الطريق لأنه كان يضطر للوصول إلى مدينة العامرية بالإسكندرية ثم الكيلو 21 ثم يتجه إلى الساحل الشمالى .

وأضاف رئيس قسم مرور دمنهور فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن فوائد الطريق لم تقتصر فقط على المصطافين ورافدى الساحل الشمالى فقط وإنما يعد الطريق من أهم الطرق التى تساهم فى تسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالى، بالإضافة إلى تسهيلة لعملية نقل العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية بالساحل الشمالى .

ومن جانبه أكد المهندس عمرو عبد الله المدير التنفيذى بشركة أوراسكوم أحد الشركات المنفذة للمشروع ، أنه تم تنفيذ طريق وادى النطرون ـ العلمين، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 135 كيلو مترا، وعرض 28 مترا للإتجاهيين والتى تشمل 6 حارات مرورية بعرض 3.65 م بخلاف الطبان الأيمن المرصوف بعرض 2. 4 م ، مشيرا إلى أنه تمت إضافة حارة جديدة للطريق خاصة بعد اكتشاف مهندسى هيئة الطرق والكبارى لطبيعة المياه الجوفية لتربة الطريق نتيجة للمزارع المجاورة له ، مؤكدا أنه وصلت تكلفة الطريق إلى 1.920 مليار جنيه ، وأضاف لـ"انفراد" أنه تم وضع العلامات الإرشادية على جانبى الطريق وكذلك تم وضع العلامات الأرضية العاكسة للإضاءة لإنارة الطريق، مشيرًا إلى توسعة هذا الطريق الجديد ليشمل 6 حارات مرورية بعرض 28 مترًا للاتجاهين وكذلك مراعاة الأماكن الحيوية كمحطات الوقود والإسعاف والخدمات الأخرى، إلى جانب إنشاء بوابات تحصيل الرسوم بشكل جمالى يليق بهذا الإنجاز الكبير.

وقال "أحمد جلال" أحد أهالى محافظة البحيرة إن هذا الطريق الجديد يعكس حجم ما تم إنجازة فى قطاع الطرق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ودعى جلال أهل الشر من جماعة الإخوان الإرهابية بأن يشاهدوا ما تحقق من إنجازات ملموسة للمشروع القومى الذى يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى تم بالفعل تنفيذ جزءا كبيرا منها بأيدى شرفاء هذا البلد ، وتسأل جلال كيف وبعد كل هذه الإنجازات ومازل أهل الشر يكذبون ما تراه العيون من طفرة كبيرة فى إنشاء الطرق غير مسبوقة ، ستساهم بإذن الله فى فتح أفاق جديدة للتنمية لدفع عجلة الإنتاج للأمام ، وأكدت جلال أن حجم الإنجازات التى شهدتها مصر خلال العامين الماضيين كفيلة بأن تجعلنا نرفع القبعة لهذا الرئيس البطل الذى أنقذ البلاد والعباد من الهلاك، أما بالنسبة لأهل الشر من الإخوان فمن لم يستطع أن يرى إنجازات السيسى حتى الآن فهو أعمى بصر وبصيره .

وقال "محمود جمال فهمى" أحد أهالى البحيرة إنه تم إعادة رصف طريق وادى النطرون العلمين وتطويره بالكامل، بدءا من تقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، وصولاً إلى العلمين بطول 135 كم ، وهذا يعكس مدى التغيير الجذرى التى تعيشه البلاد ، لأنه كان من المقرر إعادة رصف الطريق فقط وإنما ما حدث على أرض الواقع ، فتم رصف وتوسيع الطريق بإنشاء حارة إضافية بكل اتجاه، وأكيد وبلاشك ما حدث تم بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأضاف فهمى عانيت الأمرين طيلة فترة غلق طريق العلمين ، وتسببت الكثافة المرورية على الطريق الصحراوى ومدخل الكيلو 21 بالإسكندرية فى وقوع العديد من حوادث السير التى أسفرت عن إصابة العشرات من الاهالى رافدين الطريق الساحلى ،ويعد فتح الطريق مرة ثانية بمثابة إنتصار للمواطن المصرى الذى كان ومازال يعانى من الطرق السيئة غير المطابقة للمواصفات .

وطالب جمال خطاب المحامى بتطوير باقى طرق المحافظة، خاصة أن هناك طرق عديدة داخل المحافظة تربط المراكز ببعضها وهى غير مطابقة للمواصفات بالمرة، وشدد خطاب على عدم اقتصار عملية تطوير الطرق على الطرق التى تخدم علية القوم من رافدى المنطقة السياحية بالساحل الشمالى فقط، وإنما يتعين على الدولة النظر بعين الرحمة للطرق الداخلية بمحافظة البحيرة والتى لا تصلح للسير عليها نهائيا.

ومن جانبه قال "صلاح مسعود" رئيس مدينة وادى النطرون إن جميع الطرق التى يتم إنشائها فى مصر الآن تتوافر فيها جميع المواصفات العالمية وأن الطرق الجديدة التى يتم إنشاؤها تفادت كافة عيوب الطرق القديمة، لافتا أنه كان من المفترض رفع كفاءاة طريق وادى النطرون - العلمين فقط، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر تعليماته إلى وزير النقل بإنشاء الطريق من جديد وتوسعته، وبالفعل تمت إضافة حارة جديدة للطريق خاصة بعد اكتشاف مهندسى هيئة الطرق والكبارى لطبيعة المياه الجوفية لتربة الطريق نتيجة للمزارع المجاورة له ، مؤكدا أنه وصلت تكلفة الطريق إلى 1.920 مليار جنيه .














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;