قاطرة جديدة للتنمية.. محور دراو فوق نيل أسوان طفرة اقتصادية ومرورية.. طوله 18 كيلو مترا بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه.. والأهالى: يحقق تنمية شاملة فى أقصى صعيد مصر.. ويسهل عملية نقل التجارة بين مصر و

"قاطرة جديدة تعبر فوق النيل العظيم" هكذا يمكن وصف مشروع محور دراو الجديد بمحافظة أسوان والذى يعبر نهر النيل ليسهل عملية النقل والحركة فى أقصى صعيد مصر ويزيد من حركة التجارة والنقل ويكون بذلك إضافة قوية للاقتصاد جنوب مصر، بعد أن انتهت وزارة النقل من إنشاء وتشغيل محور كلابشة بأسوان أيضاً وتستعد لافتتاح محور بديل الخزان بمدينة أسوان.

وأصبحت أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقى على موعد مع قاطرة تنمية جديدة تتمثل فى قرب انتهاء مشروع محور دراو الجديد فوق النيل، والذى يسلط "انفراد" الضوء عليه وأهميته بالنسبة للمواطنين والتجار.

قال عماد ياسين، أحد أهالى دراو بمحافظة أسوان، لـ"انفراد"، إن إنشاء مثل هذه المشروعات العملاقة على أرض مدينة ومركز دراو تكون بمثابة طفرة ونقلة حضارية كبيرة بأقصى صعيد مصر خاصة أنها تحقق تنمية فى مجال النقل والمواصلات والتجارة والاقتصاد والعمران وتشغيل الشباب، فمثل هذه المشروعات يعود بالنفع على الجميع وأهل المكان بالأخص.

وأضاف سيد أبو الوفا، مزارع من أهالى دراو بمحافظة أسوان، أن دراو مركز تجارى هام، فهى تضم على أرضها ثانى أكبر سوق لتجارة الجمال فى مصر والسوق الأول لاستقبال الإبل القادمة من السودان، كما أن محور دراو الجديد سيسهل عملية نقل التجارة بين مصر والقارة الأفريقى عن طريق الربط التجارى بطريق ممتد من الإسكندرية شمال مصر وحتى كيب تاون جنوب أفريقيا، ومن هنا برز أهمية مشروع محور دراو الجديد الذى يربط الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الزراعى الشرقى بمجموعة من المحاور والتقاطعات والطرق الأخرى الفرعية، وسياهم فى خلق تنمية عمرانية كبرى.

ومحور دراو على النيل بمحافظـة أسوان، يبلغ طوله 18 كيلو متر، بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه، ويستهدف المحور الربط بين الطريق الزراعى الشرقى "القاهرة – أسوان" حتى الطريق الصحراوى الغربــى "القاهرة – أسوان" عابرا نهر النيل والطريـق الزراعى الغربى ( القاهــرة – أسوان ) جنـوب مدينـة دراو بمحافظـة أسوان.

كما يساهم المحور، في ربط مناطق التنمية غرب النيل مع الطريق الصحراوي الغربي والشرقي مع مناطق الكتل السكنية والمساهمة في ربط مناطق المحاجر على طريق بلانة /كلابشة بالصحراوي الغربي وخدمة مشروع الطاقة الشمسية ببنبان كما سيمتد المحور غربا حتى موقع محطة القطار الكهربائي السريع بدراو لتبادل الخدمة بينهما.

ومن جانبه، أكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أن ما يتم تنفيذه حالياً من أعمال بمختلف قطاعات العمل العام داخل الجمهورية الجديدة يساهم بشكل مباشر فى تحقيق نهضة تنموية وحضارية نفتخر ونعتز بها فى ظل المشروعات العملاقة التى يتم تحقيقها تحت القيادة الرشيدة والحكمية للرئيس السيسى.

وأوضح محافظ أسوان، بأن وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير تسابق الزمن لتنفيذ الأعمال الجارية بمختلف المشروعات للعمل على الارتقاء بها ، وتنفيذها بالجودة العالية المطلوبة ، بجانب التوسعات العمرانية الجديدة ، وأيضاً تسهيل وتأمين حركة المركبات والمواطنين.

وفى سياق متصل، أشار أشرف عطية محافظ أسوان، إلى الإسراع فى معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى والتى من بينها مشروع تطوير وتحديث وتوسعة كورنيش النيل الجديد بطول 9 كم ، والذى سيحقق نقلة حضارية وسياحية لمدخل مدينة أسوان ليتكامل مع مشروع تطوير الكورنيش القديم بطول 4 كم بنفس الرؤية والشكل الجمالى ، مؤكداً على أهمية الإسراع أيضاً فى مشروع إنشاء الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه لتحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة ، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ مشروع رفع كفاءة ورصف طريقى كيما والسماد بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لحوالى 154 مليون جنيه ، وكذا مشروع إنشاء المرحلة الثانية للطريق البديل للسادات بطول 3.2 كم وبتكلفة 10 مليون جنيه ، بالإضافة إلى غيرها من المشروعات الأخرى منها إنهاء مشكلة زيادة منسوب المياه الجوفية بنفق السد العالى شرق.




























الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;