رؤساء "أندية الأقاليم" عن انتخابات نادى القضاة: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا ندعم أحدًا.. ويتفقون: تعديلات قانون السلطة القضائية على رأس مطالبنا

أكد رؤساء أندية قضاة الأقاليم، أنهم يترقبون انتخابات نادى القضاة، والمقرر إجراؤها 15 يوليو المقبل، نظراً لأهميتها وأهمية الدور الذى يقوم به نادى القضاة سواء فى خدمة القضاة على مستوى الجمهورية أو لدعم وتطوير المنظومة القضائية وصولاً للعدالة المنشودة.

وشدد رؤساء أندية القضاة على أنهم لا يدعمون مرشحًا بعينه فى الانتخابات سواء المرشحين لرئاسة النادى أو المرشحين على عضوية مجلس إدارة النادى، وأنهم يتركون حرية الاختيار لكل قاضٍ.

رئيس نادى قضاة سوهاج: توفر أتوبيسات لنقل القضاة يوم الاقتراع المستشار جمال عيد رئيس نادى قضاة سوهاج قال لـ"انفراد"، أن عدد من المرشحين جاءوا إلى زيارة النادى خلال الأيام القادمة، منهم المستشار محمد مصطفى المرشح على رئاسة النادى، وكذا المستشارين محمود الشريف، وأحمد نادر، وهشام أبو علم، وقاموا جميعهم بعرض برامجهم الانتخابية على القضاة، مؤكداً أن نادى قضاة سوهاج ليس له اتجاه معين بدعم مرشح بعينه، وأنه يترك حرية الاختيار لكل قاضٍ.

وأشار إلى أنه نظرًا لمشقة السفر يوم الاقتراع، فإنه فى حال وجود عدد كافٍ من القضاة قرروا السفر للتصويت فى الانتخابات سيقوم النادى بتوفير أتوبيسات لنقل القضاة إلى القاهرة.

وقال رئيس نادى قضاة سوهاج، إن من أهم مطالبنا التى نطرحها على المرشحين، تعديل قانون السلطة القضائية، ودعم أندية قضاة الأقاليم، والتواصل بين النادى الأم وأندية قضاة الأقاليم من أجل تقديم خدمات أفضل لهم.

رئيس نادى بنى سويف: لا أتوقع نجاح قوائم كاملة فى الانتخابات من جانبه أكد المستشار محمد عصمت رئيس نادى قضاة بنى سويف، أن نادى قضاة بنى سويف يقف على مسافة واحدة من المرشحين على انتخابات نادى القضاة، مشيراً إلى عدم انحياز النادى لأى مرشح بخلاف مرشح واحد فقط على مقعد المستشارين وهو المستشار أبو الحسين فتحى، موضحًا أنه ابن نادى بنى سويف ويشغل عضو مجلس إدارته وسكرتير عام النادى، لذلك فإن نادى قضاة بنى سويف يدعمه فى هذه الانتخابات.

وأضاف عصمت لـ"انفراد"، أن النادى استقبل خلال الفترة الماضية عددًا من المرشحين على رئاسة نادى القضاة، هم المستشارين محمود الشريف وهشام أبو علم ومحمد عبد المحسن، مشيرًا إلى أن المستشار أحمد نادر المرشح على رئاسة النادى سيزور نادى قضاة بنى سويف، كما يزوره الاثنين المقبل المستشار مدحت سعد الدين المرشح أيضًا على رئاسة النادى.

وتابع عصمت، أن نادى قضاة بنى سويف لا يدعم مرشح بعينه على رئاسة النادى، مشيرًا إلى أن القضاة يستمعون إلى برامج المرشحين والاختيار لهم فى النهاية، قائلاً: النادى يدعم مرشحا واحدا فقط على مقعد المستشارين باعتباره عضو مجلس إدارة نادى قضاة بنى سويف.

وقال رئيس نادى قضاة بنى سويف، إنه لا يتوقع نجاح قائمة بعينها، وإنما سيكون هناك خليط من جميع المرشحين.

وفيما يتعلق بمطالب قضاة بنى سويف من المرشحين قال عصمت، أولوياتنا تعديل قانون السلطة القضائية، من خلال توسيع تشكيل مجلس القضاء الأعلى ووضع آلية لاختيار رئيسه كأن يكون بالأقدمية المطلقة أو الانتخاب، والمساواة بين رواتب القضاة، مشيراً إلى أن هناك تمييزا فى المرتبات بين القضاة وبعضهم وهو أمر مخالف للدستور.

واختتم حديثه قائلاً، أيضًا من الأمور الهامة التى نؤكد عليها على كافة المرشحين هو ضرورة بعد القضاة عن السياسة والحديث فيها وعدم تدخل أى أطراف بخلاف القضاة فى حل مشاكلهم.

رئيس نادى الفيوم: نستقبل جميع المرشحين دون تفرقة وعلى الأمر نفسه، أكد المستشار محمد البنا رئيس نادى قضاة الفيوم، حيث أشار إلى أن النادى لا يدعم مرشحًا بعينه فى هذه الانتخابات، وأنهم يستقبلون المرشحون على السواء، والاختيار فى النهاية يرجع إلى كل قاضٍ بعد أن يستمع جيدًا لبرامج المرشحين، مشيراً إلى أن مطالب القضاة من المرشحين لم تختلف عن أى وقت آخر وهو قيام النادى بدوره الطبيعى سواء فيما يتعلق بتقديم الخدمات للقضاة، أو وضع التصورات والمقترحات التى من شأنها التطوير بما يخدم تحقيق العدالة.

رئيس نادى المنوفية: سلمنا المرشحين مشروعات متكاملة حول تعديلات السلطة القضائية والعدالة الناجزة المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى قضاة المنوفية، قال إن قضاة المنوفية يتابعون بشغف انتخابات نادى القضاة نظرًا لأهميتها، مؤكدًا أن النادى سيدعم من سيحقق مطالبهم.

وأضاف إمام، أن جميع رجال القضاء يتشوقون لوجود مجلس إدارة يحمل قدراً كبيراً من التجانس ويعمل على لم شمل رجال القضاء ونبذ الفرقة ويؤدى خدماته لجميع الأعضاء، مؤكدًا أن هذين المطلبين أساسيان.

وتابع رئيس نادى قضاة المنوفية: من بين الأمور التى نطالب بها المجلس الجديد لنادى القضاة العمل على دعم ثقة المصريين فى القضاء ونزاهته وموضوعيته حتى يظل القضاء سندًا وملجأ لكل مصرى، وكذا أن يبتعد النادى برجال القضاء عن مستنقع السياسة لأنه لا شأن لرجال القضاء بالسياسة، فمهمتهم ورسالتهم هى تحقيق العدل بين الناس وإنصاف المظلومين.

واستطرد: يجب أن يتبنى النادى المساواة بين رجال القضاء فى الحقوق والواجبات فلا يجوز التمييز بينهم داخل القضاء نفسه أو التمييز بينهم وبين أقرانهم فى الجهات القضائية الأخرى إعمالا لأحكام الدستور وقواعد العدالة.

وقال المستشار إمام، إن نادى المنوفية قدم لجميع المرشحين الذين زاروه مشروعا متكاملا حول تطوير وإصلاح منظومة العدالة وفى مقدمتها العدالة الناجزة باعتبارها مطلباً شعبياً، كما قدم مشروع قانون متكامل بتعديلات قانون السلطة القضائية، مشيراً إلى أن نادى قضاة المنوفية سبق وقدم هذه المشروعات إلى رئيس الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى ووزراء العدل المتعاقبين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;