كواليس تحركات المرشحين على منصب وكيل البرلمان قبل دقائق من الإعادة علاء عبد المنعم يجتمع بنواب "دعم مصر" والمستقلين ونائب وفدى يلتقى أعضاء النور فى جلسة مقتضبة والمصريين الأحرار: نقف على الحياد

شهدت قاعة البهو الفرعونى بمجلس النواب، قبل إجراء جولة الإعادة بانتخابات الوكيلين، تحركات وتربيطات من جانب المرشحان على منصب الوكيل علاء عبد المنعم مرشح ائتلاف "دعم مصر" وسليمان وهدان مرشح حزب الوفد.

والتقى خلالها النائبان مجموعة من نواب الأحزاب والمستقلين فى محاولة منهما لإقناعهم بمنحهم أصواتهم خلال إعادة الانتخابات على منصب الوكيل.

من ناحيته، حرص النائب علاء عبد المنعم مرشح ائتلاف "دعم مصر" على التواجد بقاعة البهو الفرعونى لمجلس النواب قبل دقائق من استكمال الجلسة الإجرائية لإجراء جولة الإعادة لانتخاب الوكيل الثانى للمجلس.

كما تواجد فى الوقت ذاته منافسه على نفس المقعد النائب الوفدى سليمان وهدان بالبهو الفرعونى لمجلس النواب وتحدث إلى عدد من النواب فى محاولة لإقناعهم بالتصويت له بانتخابات وكيل المجلس.

وفى السياق ذاته رصد "انفراد" لقاءا لم يستغرق دقائق معدودة بين النائب طارق السويدى عضو البرلمان عن حزب الوفد وعدد من اعضاء الهيئة البرلمانية لحزب النور بقاعة البهو الفرعونى قبل دقائق من إجراء الإعادة بين مرشحى الوفد و"دعم مصر" على مقعد الوكيل الثانى.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الهيئة البرلمانية للحزب لم تقرر توجيه الدعم لأى من المرشحين على مقعد الوكيل، وتابع: "نقف على الحياد وعلى مسافة واحدة من المرشحين"، رافضاً إعلان دعم الحزب لمرشح بعينه على منصب الوكيل.

وبرر "أبو العلا" ضعف الأصوات التى حصل عليها مرشح المصريين الأحرار على مقعد الوكيل حازم باشات بالإعلان المتأخر عن ترشحه على منصب وكيل المجلس.

فيما قال سليمان وهدان، المرشح على منصب وكيل المجلس أن رغبته فى الترشح لمنصب الوكيل جاءت لتسليط الضوء اكثر على المناطق التى تحتاج إلى التنمية، لافتا إلى أنه يعتبر نفسه ممثلا للقبائل العربية فى هذا البرلمان.

وأوضح "وهدان" أن الجزء الأكبر من اهتمامه سينصب على مناطق سيناء والسويس ومطروح وحلايب وشلاتين وغيرها من المناطق المهمشة، متوقعاً أن تشهد جلسة اليوم مفاجآت، وتابع: "نراهن على الشاب والمرأة".

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن أمس عن فوز السيد الشريف بمنصب أحد وكيلى المجلس، والإعادة على المقعد الآخر بين النائبين علاء عبد المنعم، وسليمان وهدان.

وقال "عبد العال"، إن اللجنة المشرفة على انتخابات الوكيلين اجتمعت برئاسة النائب أحمد عبد الواحد رسلان، وأجرت الانتخابات، وبعد فرز الأصوات أسفرت النتيحة أن عدد النواب الذين أدلوا بأصوتهم 547 عضو، وعدد الأصوات الصحيحة 542 صوتا، والباطلة 5 أصوات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;