أعراض غريبة تدل على أمراض خطيرة برودة الجسم احتمال لإصابتك بالأنيميا هوس السرقة من علامات الخرف رائحة الفم الكريهة علامة للإصابة بضعف الانتصاب واعرف تفسير تناول الطباشير والرمل والحجر

بعض الأعراض التى تظهر عليك ولا تلتفت لها فى معظم الأحيان قد تكون خطيرة، وتشير إلى احتمالية إصابتك ببعض الأمراض الخطيرة، لذا يجب التعامل معها بقدر عال من الاهتمام.. وفى السطور التالية يكشف "انفراد" النقاب عن عدد من هذه الأعراض والعلامات وفق ما نشره الموقع الهندى"times of india"..

الشعور ببرودة الجسم قد يدل على إصابتك بالأنيميا عزيزى القارى إذا كنت تفتقد الرغبة فى تناول الطعام، وتشتهى تناول أشياء غريبة فقد تكون معرضا للإصابة بمرض "البيكا" أو "الوحم"، ويعنى اضطرابا فى التغذية عند المريض واشتهاء تناول أشياء غريبة مثل الثلج والرمل والأحجار والطباشير أو الشعر وغيرها، ومن المخاطر الناتجة عن هذا المرض الإصابة بنقص الحديد.

ووفقا لدراسة أجراها باحثون فرنسيون، فإن الإصابة بمرض "بيكا" يتطور إلى الإصابة بمرض فقر الدم "الأنيميا"، خاصة أن الأبحاث أثبتت أن 44% من المصابين بفقر الدم يشتهون تناول الآيس كريم.

هوس السرقة التقرير ذاته فى الموقع الهندى أكد أن هوس السرقة قد يكون دليلا على الإصابة بمرض الخرف، استنادا لنتائج بحث نشرته المجلة الطبية "JAMA Neurology " لعلم الأعصاب.

وتوصل البحث إلى أن هوس السرقة يعد أحد أعراض الإصابة بالخرف، لأنه يعمل على إزعاج جزء فى العقل الذى يساعد على إدراك المبادئ المجتمعية، فعندما يبدأ الشخص فى الإصابة بالخرف تتأثر القشرة المخية فى الدماغ وتبدأ فى الانهيار، وينتج عن ذلك خلل فى التحكم فى التعامل وفق صحيح المبادئ الاجتماعية، كما لا يستطيع الشخص التغلب على نفسه ويسرق أى شىء، أما الشخص الطبيعى فلديه قدرة فى السيطرة على ميولة بخلاف المصابين بالخرف.

رائحة الفم الكريهة وتعد رائحة الفم الكريهة من الأعراض التى تدل على الإصابة بضعف الانتصاب، وليس دليلا عن سوء صحة الفم فقط، كما أثبتت الأبحاث العلمية أن رائحة الفم الكريهة قد تعنى الإصابة بمرض ما فى الكبد.

ووفقا للتقرير فعندما تعانى من الحامض الكيتونى السكرى، فهذا دليل على أن الجسم غير قادر على حرق السكر فى الدم، لعدم وجود ما يكفى من الأنسولين، وبالتالى تستخدم الدهون كمصدر للطاقة، ما يتسبب فى تراكم للكيتونات التى تحدث الشعور بطعم الحلوى أو رائحة النفس كالفاكهة، وإذا استمرت المواد الكيميائية فى التراكم بالدم والبول، يعد الحامض الكيتونى السكرى مشكلة خطيرة إذا لم تعالج، ذلك أنه عند وصول الكيتونات لمستويات مرتفعة تكون سامة للجسم.

وقال الدكتور راجان بونسيل، رئيس قسم الطب الجنسى بمستشفى كيم، إن اختراق الحامض الكيتونى للكبد، إذا لم يعمل بشكل طبيعى فهذا يؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون الحر فى الدم، وبالتالى يؤثر على الانتصاب عند الرجل، وتكون رائحة التنفس سيئة دليلا على ضعف الانتصاب لدى الرجال.

القشعريرة المفاجئة والقشعريرة المفاجئة تعد دليلا على قصور الغدة الدرقية، وفى ذلك أشار التقرير إلى أن الشعور بالبرد أثناء التواجد فى الشمس، يكون مؤشرا على قصور الغدة الدرقية، حيث يشعر المريض باختلاف فى درجات الحرارة الخارجية للجسم فجأة فيشعر بالبرودة أو السخونة، وهذه أعراض غير نمطية لقصور الغدة الدرقية ويجب استشارة الطبيب المختص عند التعرض لها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;