حاملو الماجستير يتظاهرون أمام بوابة مجلس الوزراء.. ويحملون نماذج لبيانات طالبى الهجرة.. وقوات الأمن تغلق شارع القصر العينى وتفرق المظاهرة .. وتجمع للمحتجين أمام قسم شرطة قصر النيل للإفراج عن زملائهم

نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 ، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى بعنوان "ثلاثاء الحسم"، للمطالبة بالتعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014.

وردد المحتجون هتافات: "عاطل عاطل.. قتلوا فيكى البحث العلمى.. الماجستير تعيين على طول.. ماجستير طالب التعيين".

الجدير بالذكر أن حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 نظموا ما يقرب من 60 وقفة احتجاجية أمام كل من مجلسى الوزراء والنواب ونقابة الصحفيين والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة للمطالبة بالتعيين فى الجهاز الإدارى للدولة.

وحمل عدد من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 نماذج رمزية خاصة ببيانات طالبى الهجرة، تعبيرًا عن غضبهم من عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل فى التعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة ، وقاموا بكتابة أسمائهم وبياناتهم بها. وردد المحتجون هتافات " القرار القرار... التعيين التعيين.. ماجستير ودكتوراه حقنا هنموت وراه". كما حمل حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، أكفانهم أمام مدخل شارع مجلس الشعب بالقرب من البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى، للتعبير عن استيائهم من عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل فى التعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014.

وكتبوا على تلك الأكفان: "ماجستير طالب التعيين والمساواة أو الموت.. ماجستير ودا كفنى.. شايفة يا بلدى حال البحث العلمى".. كما قاموا بحمل أحد الأشخاص بكفنه تعبيرًا عن تشييع جنازة البحث العلمى، مرددين هتافات: "البحث العلمى فى مصر مات.. حسبى الله ونعم الوكيل".

وحدثت مناوشات واشتباكات بالأيدى بين حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015، وقوات الأمن المكلفة بحماية مجلس الوزراء، وعلى أثرها عاد حملة الماجستير إلى الرصيف الموازى للبوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى عقب تظاهرهم أمام مدخل شارع مجلس الشعب. وأحاطت قوات الأمن المتظاهرين بالحواجز الحديدية وجنود الأمن المركزى لمنع قطعهم شارع القصر العينى أو دخولهم التحرير. كما منعت قوات الأمن حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 من نقل وقفتهم الاحتجاجية من أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء إلى أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع القصر العينى، وقامت بتفريقهم وإغلاق شارع القصر العينى من جهة ميدان التحرير لمنعهم من التوجه إلية والتظاهر فيه.

ووصل حكمدار القاهرة اللواء جمال السعيد إلى محيط البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى لتفقد الحالة الأمنية، عقب وقوع اشتباكات بين قوات الأمن وحاملى الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 أثناء وقفتهم الاحتجاجية.

و أعادت منذ قليل قوات الأمن فتح شارع قصر العينى عقب إغلاقه لمنع حاملى الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 من التوجه لميدان التحرير والتظاهر به.

وفرقت قوات الأمن الوقفة الاحتجاجية الخاصة بحاملى الماجستير أمام مجلس الوزراء بشارع قصر العينى، ومنعهم من تنظيم وقفة أمام مجلس النواب.

كما توجة منذ قليل عدد من حاملى الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 لمكتب نقيب المحامين سامح عاشور أمام دار القضاء العالى بمنطقة وسط البلد، لمطالبته بالتدخل للإفراج عن زملائهم الذين تم إلقاء القبض عليهم أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع قصر العينى، عقب قيام قوات الأمن بتفريقهم أثناء تنظيم وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بالتعيين فى الوظائف الإدارية للدولة أسوة بالدفعات السابقة من 2002 حتى 2014.

وطلب منهم العاملون بالمكتب إحضار أسماء المقبوض عليهم فى كشف للتدخل للإفراج عنهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

تجمع منذ قليل عدد من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 أمام قسم قصر النيل، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين ألقى القبض عليهم عقب تفريق قوات الأمن لوقفتهم الاحتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء بشارع القصر العينى، مساء اليوم الثلاثاء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;