كهربا أحدث المنضمين لكتيبة الفراعنة فى السعودية.. عبد الشافى وأحمد على يحصدان الألقاب مع الأهلى والهلال.. عماد متعب "قناص" اتحاد جدة.. وتألق "الكابيتانو" و"الزئبقى" و"القيصر" مع أندية المملكة

انضم محمود عبد المنعم "كهربا"، مهاجم نادى الزمالك، إلى كتيبة المصريين المحترفين فى الأندية السعودية، بعدما وافقت إدارة القلعة البيضاء على إعارة اللاعب إلى صفوف إتحاد جدة السعودى، لمدة موسم واحد، مقابل مليون و200 ألف دولار، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

التقرير التالى يستعرض أبرز اللاعبين المصريين الذى سبق لهم خوض تجربة الأحتراف فى الملاعب السعودية..

محمد عبد الشافى صاحب أنجح التجارب الاحترافية المصرية فى الملاعب المصرية، بعدما ساهم فى حصول النادى الأهلى السعودى، على ثلاث بطولات، هى كأس ولى العهد الموسم قبل الماضى، وثنائية الدورى وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضى.

وانضم محمد عبد الشافى لصفوف "الراقى" قادماً من الزمالك، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قبل أن ينضم نهائياً لصفوف الفريق لمدة ثلاث سنوات، وأن تبقى أزمة المستحقات المالية المستحقة للزمالك من قيمة الصفقة، عالقة حتى الآن، لعدم سداد أهلى جدة باقى قيمة الصفقة، رغم شكوى النادى الأبيض وحصوله على حكم من الفيفا فى ذلك الشأن.

رضا سيكا تعاقد نادى الأهلي السعودي عام 2001 مع رضا سيكا، مدافع المنتخب الوطنى، ونادى الزمالك لمدة موسم واحد مقابل 600 ألف دولار.

عماد متعب خاض عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى الحالى، تجربة الاحتراف فى صفوف نادى الاتحاد السعودى وذلك عام 2008، وكانت تجربة ناجحة للغاية، حيث سجل عماد متعب 13 هدفًا فى 21 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات المحلية والآسيوية.

وتوج عماد متعب، مهاجم النادى الاهلى بلقب الدورى السعودى مع فريق إتحاد جدة بموسم 2008/2009، بعدما انضم لصفوف الفريق على سبيل الإعارة قدم خلالها مستويات جيدة، وتمكن من تسجيل العديد من الاهداف الحاسمة لفريقه. محمد بركات لعب محمد بركات نجم الكرة المصرية المعتزل فى فريق الأهلى السعودى، بعدما نجح فى قيادة الإسماعيلى للحصول على لقب الدورى المصرى فى موسم 2001/2002. وتوج محمد بركات مع النادى الأهلى السعودى بطلاً لكأس الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم، عام 2002، والتى أقيمت بمدينة "جدة" السعودية، ونجح "الزئبقى"، فى قيادة "الراقى" لتحقيق الفوز، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد فى شباك الأفريقى التونسى، خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين. اسلام الشاطر خاض اسلام الشاطر، تجربة الاحتراف مع نادى اتحاد جدة في عام 2004، ولعب الشاطر فى صفوف نادى الاسماعيلى قبل أن ينتقل لنادى الزمالك، الذى قرر التخلى عن خدمات اللاعب لصالح الاتحاد على سبيل الاعارة.

عماد النحاس تعاقد نادى النصر السعودى مع عماد النحاس عام 2004، قادماً من نادى الاسماعيلى لمدة 4 أشهر فقط، وتوج النحاس مع الاسماعيلى بلقب الدورى وكأس مصر، قبل أن ينتقل لصفوف النصر السعودى، ومن ثم العودة الى مصر لارتداء قميص النادى الاهلى.

وليد سليمان ارتدى وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، قميص فريق الاهلي السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة قادماً من بتروجت عام 2009.

أشرف قاسم تعاقد نادي الهلال السعودي مع نجم الزمالك السابق، أشرف قاسم عام 1984، وظهر اللاعب المصرى بمستوى مميز مع "الزعيم"، حيث توج بلقب أفضل مدافع بمسابقة الدورى السعودى.

إبراهيم صلاح تعاقد نادي العروبة السعودي مع المصري إبراهيم صلاح عام 2013، قادماً من نادى الزمالك، فى تجربة لم تكن موفقة للاعب بعد هبوط الفريق لدورى الدرجة الثانية.

أحمد على تعاقد نادى الهلال السعودى مع المهاجم المصرى أحمد على، قادماً من الإسماعيلي على سبيل الإعارة في يناير 2011.

وساهم أحمد على فى قيادة الهلال السعودى لحصد بطولتى كأس ولى العهد والدورى السعودى خلال تجربته الاحترافية فى صفوف "الزعيم" فى موسم 2010/2011، وأحرز أحمد على أحد أهداف الهلال الخمسة فى شباك الوحدة خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين 8 أبريل 2011. حسني عبد ربه تعاقد نادى النصر السعودى مع حسني عبدربه فى يوليو 2012 على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادماً من نادى الاسماعيلى، كما لعب "القيصر" أيضاً فى صفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة.

حسام غالى بعد رحيله عن صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزى، ارتدى حسام غالى، قائد النادى الأهلى الحالى، قميص النصر السعودى فى يناير 2009، حيث لعب "الكابيتانو" ضمن صفوف النصر لمدة موسم ونصف، قبل أن يعود لمصر ويرتدى قميص النادى الاهلى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;