زيارات مكوكية مصرية لروسيا لعودة السياح للمنتجعات.. على عبد العال يوضح حقيقة الأوضاع فى مصر.. والنائب العام يزور موسكو نهاية الشهر للتأكيد على أمن المطارات..وبرلمانى روسى: مصر خالية من الدواعش

يجرى المسئولون المصريون زيارات مكوكية ومتواصلة لروسيا لإقناع القيادة الروسية بقيام مصر بكل التدابير الأمنية اللازمة لعودة السياح مرة أخرى للمنتجعات المصرية، وفتح المجال الجوى أمام الطائرات المدنية.

وزار وفد برلمانى مصرى موسكو برئاسة رئيس البرلمان المصرى على عبد العال ووفد مرافق له، لبحث قضايا التعاون المشترك بين البرلمانين الروسى والمصرى، وتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر، حيث يقوم الوفد بالزيارة فى الفترة من 12 لـ 15 يوليو الجارى.

وأكد على عبد العال رئيس البرلمان المصرى أن مصر تسعى لتقوية العلاقات المتبادلة مع روسيا، موضحاً أن لديها إمكانات كبيرة لذلك.

وقال عبد العال، خلال لقائه مع البرلمانيين الروس وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى": "نحن سعداء جدا لتواجدنا اليوم فى روسيا، ونأمل ونسعى جاهدين لتعزيز التعاون بين بلدينا وبين البرلمانات لدينا، ونحن مهتمون جدا فى توسيع التعاون فيما بيننا. وكما تعلمون لدينا أساس تاريخى وقوى لتطوير هذه العلاقات". وأعلن رئيس البرلمان المصرى على عبد العال فى موسكو أن النائب العام المصرى، سيزور موسكو نهاية يوليو الجارى لمناقشة قضايا أمن الطيران، مشيراً إلى أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسى الخاصة بأمن الطيران.

وفى هذا السياق، أكدت سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب، أن المطارات المصرية تنتظر الخبراء الروس لتفقدها وتتطلع إلى استئناف الحركة الجوية فى المستقبل القريب.

وأوضحت سحر مصطفى فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى": "الجانب الروسى لم يضع متطلبات جديدة، ونحن فى انتظار الزيارة المرتقبة للخبراء الروس لتفقد المطارات".

ووفقا لها، فإن هناك أملا كبيرا فى استئناف الرحلات الجوية واستئناف السياحة لمصر قريبا.

ومن جانبه، أعلن محمد البدرى، سفير مصر لدى روسيا، أن هناك زيارة محتملة لوزير الطيران المدنى، شريف فتحى، إلى روسيا الأسبوع القادم، على رأس وفد من وزارة الطيران.

وأوضح البدرى فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن وزير الطيران سيزور فى المستقبل القريب روسيا وزير الطيران، ونأمل أن تكون هذه الزيارة الأسبوع المقبل، لمناقشة موضوع استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الدوما الروسى ألكسى بوشكوف، خلال حديثه مع رئيس البرلمان المصرى: إن مصر خالية من تحركات تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأضاف بوشكوف أنه ناقش مع عبد العال مكافحة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وأكد رئيس البرلمان المصرى للبرلمانيين الروس أن "داعش" لا تتواجد على الأراضى المصرية ولكن توجد بعض الخلايا النشطة فى شبه جزيرة سيناء، ولكنها لا تمثل "داعش" وهى بؤر إرهابية قليلة جداً.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;