أيمن نور يدخل معركة ضد حلفاء الإخوان بسبب "المعزول".. مؤسس غد الثورة يزعم:مرسى عرض على رئاسة الوزراء ورفضتها..وآيات عرابى ترد:كاذب ولك علاقات مريبة مع الإدارة الأمريكية وسأفضح ملفاتك السرية

واصل أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، ,رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، مساعيه للتحريض ضد الدولة المصرية، عبر مجموعة من الندوات التى أعلن مشاركته فيها للحديث حول الديمقراطية فى مصر، وأخرها الندوة التى يعقدها معرض اسطنبول للكتاب يوم 17 يوليو الجارى للحديث حول الأوضاع فى مصر.

وقال أيمن نور فى تصريح له نشره على حسابه الشخصى على "فيس بوك":"أشارك فى ندوة معرض اسطنبول للكتاب للحديث حول مستقبل الديمقراطية فى مصر، والحديث حول الأوضاع التى تشهدها البلاد".

وفى ذات السياق نشبت معركة بين أيمن نور، وبين عدد من حلفاء الإخوان، بدأت عندما نشر أيمن نور مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قال فيه إن حوار دار بينه وبين محمد مرسى الرئيس المعزول فى يومى 13 و15 ابريل 2013، حول تولى ايمن نور رئاسة الوزراء.

وتابع أيمن نور أن محمد مرسى عرض عليه منصب رئيس الوزراء، ولم يكن لديه أى مانع لتولى المسؤولية، ولكن يجب على الأطراف الأخرى أن تكون مستعدة لذلك ولكنها لم تستجيب، لذلك رفض عرض محمد مرسى.

فى المقابل هددت اَيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان، أيمن نور بعرض فضائحه، مكذبة تصريحاته – أى أيمن نور – بأنه رفض عرض توليه رئاسة الوزراء فى عهد محمد مرسى، مشيرة إلى أنها ستقدم فضائح وملفات سرية لأيمن نور خلال الفترة المقبلة.

واتهمت عرابى فى تصريح لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" ايمن نور االكذب وتزييف الحقائق، موضحة أن محمد مرسى عرض بالفعل على أيمن نور رئاسة الوزراء، وأنه لم يرفض ولكنه اشترط صلاحيات رئيس الجمهورية.

ووجهت العرابى رسالة إلى أيمن نور قائلة :"من الرجولة والمروءة بل من علامات الصدق، أن يمتنع الجميع عن الحديث عن محمد مرسى، وهو غير قادر على الرد، كررنا هذا المعنى كثيرًا، وقلنا لهؤلاء ضعوا ألسنتكم فى أفواهكم وامسكو ألسنتكم عن مرسي.

كما اتهمت العرابى أيمن نور بوجود علاقات بينه وبين الإدارية الأمريكية فى عد جورج متابعة :"ربما كان عليه انتظار تعيين كوندوليزا رايس مجددا ليرسل لها خطابًا جديدًا أو ربما عليه أن ينتظر حتى تنتخب هيلارى كلينتون ليراسلها، وليرفع يده ولسانه عن مرسى فمعسكر الثورة ليس مرتعًا لأحد".

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلاميى، إن طموحات بعض الشخصيات السياسية مثل أيمن نور ورغبتهم فى الحصول على مكاسب ومراكز ومناصب بعينها ورطت البعض فى ممارسات وعلاقات خارجية مريبة وغامضة، وما حدث طوال السنوات الماضية من تفاصيل تلك العلاقات وأسرارها سيأتى اليوم وتنكشف هذه الشخصيات لتغطى على ما إرتكبته وترتكبه فى سبيل المال والمصلحة الشخصية.

وأوضح فى تصريح لـ"انفراد" أن مثل هذه الشخصيات كان لها دور فى تعنت الإخوان وتمسكهم بمطالب مستحيلة فكلاهما- أى الإخوان وأيمن نور- ظن أنه سينال مبتغاه بتصعيد الآخر فالاخوان ظنوا أن هذه الشخصيات الليبرالية هى التى ستثبت للغرب أن الإخوان منفتحين على الآخر ويصونون حقوق الليبراليين فى الوقت الذى راهن هؤلاء ممن يزعمون إنتماءهم لليبرالية على الإخوان وإصرار الغرب على اعداتهم للسلطة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;