"مارولا" طالبة بقنا تحصد المركز الأول عالميا فى مسابقة برمجة الروبوت.. دخلت المجال فى الصف الثانى الابتدائى وحصلت على أول البطولة 3مرات.. وتؤكد: الرئيس السيسى يدعم المجال العلمى والابتكارات وأتمنى مقا

رغم عمرها الصغير إلا أنها استطاعت أن تكتب حروف اسمها بنور التفوق والتسلح بالعلم، فمنذ نعومة أظافرها اخترقت الطالبة مجال برمجة الروبوت وذلك لحبها وشغفها به حتى تمكنت من حصد المركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة عالمية طلابية شاركت فيها الطالب بعد التصفية على مستوى الجمهورية وحصد المركز الأول، ثم السفر إلى دولة سنغافورا ومنافسة كبار الدول والعودة إلى مصر بالنصر ورسم الفرحة على وجوه أهلها ومحافظتها قنا، وحظيت بتكريم واحتفاء مديرية التربية والتعليم لها، كما استطاعت الطالبة حصد 3 بطولات عالمية من قبل. الطالبة مارولا أمير نادر التى تدرس فى المرحلة الإعدادية بمدرسة قنا الرسمية للغات بقنا، امتلكت العديد من المواهب منها إجادة استخدام الفوتشوب وموهبة الرسم، وذلك مع تميزها فى مجال برمجة الروبوت وتحقيق إنجاز مصرفى تلك الفئة العمرية، وقدرتها على برمجة الروبوت التى تتميز بأنهامجموعة من الأوامر أو التعليمات المشفرة التى تخبر الجهاز الميكانيكى والنظام الإلكتروني، بالمهام التى يجب القيام بها، ويستخدم برنامج الروبوت لأداء المهام المستقلة. قالت مارولا أمير، إنها دخلت ذلك المجال وهى فى الصف الثانى الابتدائى والمشاركة فى مسابقة الـfllوهى مسابقة برمجة وتصميم الروبوت وكانت تتمثل أن الروبوت يقوم بنقل الأشياء من مكان إلى آخر وتستخدم هذه الطريقة فى المصانع، حيث يقوم الروبوت بنقل البضائع مكن مكان إلى آخر عن طريق السير على خطوط موضوعة ومحددة له لا يحيد عنها، لافتة أنها بعد عام شاركت فى نفس البطولة ولكن لمستوى متقدم والتحقت بعدها بجامعة الطفل وحضور المؤتمر القومى الأول لجامعة الطفل.

وأشارت مارولا أمير، إلى أنها خلال تلك المرحلة اهتمت بأشياء أخرى ومنها مشروع الزراعة بدون تربة وهو عبارة عن سينسور يرفع المياه بدون تربة وذلك بحسب النبات، ثم الحصول على كورس برمجة الروبوتات الحقيقى وبرمجته من خلال اللاب توب، ثم دخولها مسابقة تتبع الخط وهو عبارة تحرك الروبوت على الخط والوصول فى أسرع وقت وهو الذى يحصد أول مركز على العالم، ومن ضمن المسابقات مسابقة السومو وحصلت أيضًا على أول عالم. وأوضحت الطالبة بمدرسة اللغات، أنها التحقت بالـScratch olymaidوهى تشبه برمجة الألعاب وكانت على الكمبيوتر وحصلت على المركز الثانى جمهوريًا والتحقت بعد ذلك بمسابقةRopo Cup Asia واستغرقت 8 شهور مع الفريق الخاص بها وحصلت على المركز الأول، ثم السفر إلى سنغافورا لمدة 10 أيام وكانت المسابقة لمدة يومين وحصلت مصر على المركز الأول عالميا، وحصدنا شهادة بذلك لم تصل بعد من دولة سنغافورا.

وتابعت مارولا أمير، أن من هواياتها السباحة وكرة السلة وكذلك الرسم وحصلت على أول جمهورية فى مسابقة الرسم، وتمنت أن تستكمل رحلتها فى ذلك المجال لحبها له والسفر إلى دول خارج مصر للمنافسة مع دول العالم، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم بالمجال العلمى والابتكارات من أمنياتها مقابلة الرئيس.


















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;