"عربات الطعام المتنقلة".. حلم تحول لواقع بإنتاج محلى فى قنا.. تصميمات مميزة وخامات عالية لبيع المأكولات والمشوربات.. "المحليات" تستقبل طلبات راغبى الحصول على العربة.. والمحافظ يوجه بتيسير الإجراءات..

لم يمر عام حتى تحولت المقترحات إلى حقيقة تلبي رغبة الشباب للحصول على فرصة عمل مناسبة، ومشروع يحول آمالهم إلى واقع بدعم وسند من محافظة قنا، فأنتج مصنع الألمونيوم بنجع حمادي أول نموذج محلى لعربة طعام متنقلة يستطيع من خلالها الشاب فتح مشروعه في مكان مناسب ،مع إجراء تراخيص رسمية ومكان يحدده له المركز أو المدينة التي يتواجد فيها، وبدأت الوحدات المحلية في إعلان موعد لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على عربات طعام متنقلة.

توفر تلك العربات مئات فرص العمل للشباب داخل محافظة قنا، مع سهولة نقل العربة من مكانها وإنتاجها بشكل عصري يتماشى مع المطلوب في الوقت الحالي بأكثر من مجسم، لتتنوع ما بين عربات طعام ومشروبات وغيرها من المشروعات، تحت إشراف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمنتناهية الصغر بمحافظة قنا.

جرى إنتاج العربة بالكامل محليا بمصنع الألومنيوم، وهى مصممة بأبعاد 3 متر طول في 2متر عرض، و220سم ارتفاع، مجهزة بخامات عالية الجودة تشمل أدراج لتخزين المواد الغذائية، وأرفف لتجهيز وعرض الطعام، بالإضافة إلى صنبور وخزان مياه، وخزان صرف، وتوصيلات كهربائية ومصابيح ضوئية داخلية وخارجية وإشارات ضوئية عاكسة، كما أن العربة قابلة لتركيب سخان مياه كهربائى وتكييف، ومطابقة للاشتراطات الصحية و السلامة المهنية.

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن التصميم يصلح لتجهيز وبيع الوجبات السريعة " تيك أواى "، الأيس كريم ، الساندويتشات المتنوعة، وفكرة حصول الشاب على عربة متنقلة لبدء المشروع الخاص به، هى من الأفكار الممتازة التى لا تتطلب رأس مال كبير، حيث يقوم الشاب بشراء العربة بنظام التمويل سواء من خلال أحد البنوك أو من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ويتم السداد بنظام الأقساط بفائدة ميسّرة، ثم يقوم بإنهاء إجراءات الترخيص في الوحدة المحلية للمدينة التابع لها وذلك وفقا للقانون رقم 92 لسنة 2018 الخاص بوحدات الطعام المتنقلة ، بالإضافة إلى التجهيزات اللازمة لنوعية النشاط الذى سيعمل به. وأوضح محافظ قنا، أن مبادرة "سيارة الطعام المتنقلة" تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بدعم مشروعات الشباب من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضارى، وفى إطار قانونى يضمن الحفاظ على المظهر الحضارى للمدن والقضاء على العشوائية، وإظهار الشباب بمظهر يليق بهم محققة أهداف رؤية مصر 2030. ووجه الداودي، المسئولين التنفيذيين بالعمل على تيسير الإجراءات على الشباب لتشجيعهم فى بداية حياتهم لإقامة مشروعهم الخاص، مشددًا على الالتزام بشراء سيارة الطعام المتنقلة طبقا للمواصفات الفنية الواردة بكراسة الشروط، وفى حالة عدم مطابقتها للشروط سيتم رفضها نهائياً، وذلك بناءً على تقرير اللجنة الفنية المُكلفة بفحص تلك السيارات، والتى تم تشكيلها برئاسته. وأعلنت الوحدات المحلية بمراكز قنا، عن موعد بدء استقبال طلبات الراغبين في حجز وحدات طعام متنقلة بالمدينة والقري، بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والتي بدأت في استقبال الطلبات من 25 ديسمبر 2022 ولمدة 15 يومًا علي أن يتم استيفاء الشروط اللازمة،هي "صورة بطاقة الرقم القومى سارية، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترخيص، شهادة تأدية الخدمة العسكرية، رخصة قيادة سارية للمركبة، شهادة معتمده من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، شهادة من التأمينات، شهادة صحية للمرخص له، خطاب من المرور، وتقدم لمكتب نائب رئيس المركز في كل وحدة محلية.
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;