بالصور.. تفاصيل تطوير وإعادة تخطيط شارع فيصل الكاملة.. استمرار الإنارة والمرافق وتجهيز أماكن الانتظار بعد الافتتاح.. تخصيص 9دورانات بالطريق و120 لوحة إرشادية.. توسعة 30 مترا بالاتجاهين و4 حارات مرورية

رغم الافتتاح الرسمى لأعمال التطوير لشارع فيصل، مازالت أعمال الرصف وتجهيز أماكن الانتظار وتوصيل المرافق قائمة، والتى كان مقرر أن تنتهى قبل 30 يونيو الماضى، خاصة وأن الإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور انتهت من وضع العلامات الإرشادية وتجهيزات الإشارات ولوحات الدورنات والانتظار.

وشارك فى أعمال التطوير ثلاث أحياء منها بولاق الدكرور والعمرانية والهرم بطول 7 كيلو، بداية من كوبرى فيصل، وحتى طريق المنصورية فى ظل انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال بناء على تعليمات اللواء أحمد حجازى مساعد الوزير لأمن الجيزة .

وأكد مصدر أمنى، أن الأعمال تم تنفيذها على مرحلتين الأولى بدأت من المريوطية حتى شارع ضياء بطول 3 كليو متر، وتم الانتهاء منها كما تم البدء فى المرحلة الثانية من شارع ضياء وحتى كوبرى فيصل بطول 3 كليو منها تمت أعمال بطول 500 متر من منطقة المشابك حتى مطلع الكوبرى فيصل وشملت أعمال التطوير بالجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية بعرض 2 متر مع نقل جميع أعمدة الكهرباء الجانبية إلى الجزيرة الوسطى.

واستطرد المصدر أنه تم إزالة الإشغالات والتعديات من الشوارع مع تركيب 120 لوحة إرشادية وتنظيمية جديدة بالطريق مع تحديد أماكن انتظار موازى بطول شارع الهرم ووضع 6 أوناش لرفع أى سيارات تسبب زحاما مروريا تحت أشراف إدارة التخطيط والبحوث الفنية برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة، والتى دعمت الخدمات بالمعدات بالأضافة إلى تزويد الطريق باللوحات الإرشادية بالمكان، بالإضافة إلى الإشراف على تعديل مواقع الدورانات والتخطيط الأرضى وتحديد أماكن ونوعية الانتظار.

وأوضح المصدر أن شارع فيصل تم إعادة تخطيطه مرة أخرى وتوحيد عرض الجزيزة الوسطى بطول الشارع إلى 2 متر وعرض الأرصفة الجانبيبة 2 متر، وتم توسعة الشارع إلى 30 مترا فى الاتجاهين ولا تقل الحارات المرورية بطول الطريق إلى 3 حارات بعرض 3,3 متر لكل حارة مرورية بخلاف حارة الانتظار، كما تم إعادة توزيع الدورانات بالشارع إلى 9 دورانات ولم يتم تخصيص الدوران أمام أى شوارع جانبيبة لعدم السماح بالقطع العرضى للطريق مع عدم وجود محال تجارية على الدوران مباشرة لعدم التأثير للانتظار الخاطئ على حركة الدوران.

و أشار المصدر إلى أنه تم تخصيص 9 دورانات جديدة بالشارع وهى دوران السيدة عائشة ويقع بنهاية كوبرى الجيزة المعدنى ويخدم القادم من أعلى الكوبرى ويرغب فى العودة لمناطق الجامعة أو شارع مراد أو كوبرى عباس ومنه للقاهرة أو شارع البحر الأعظم ويعمل فى اتجاه واحد كما يوجد بالدوران مكان مخصص للسيارات الأجرة بخط السيدة عائشة ويسع 12 سيارة دون التأثير على حركة المرور بالشارع مع وجود محدد خروج للدوران لعدم التعارض مع القادم من شارع فيصل اتجاه أعلى الكوبرى.

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص دوران مدرسة الصنايع بالطريق وهو دوران مزدوج للاتجاهين يقع بجوار سور المدرسة الفنية ويبلغ عرض الطريق بعد التطوير 14 متر، لاتجاه الواحد كما يخدم الدوران القادم من مناطق المشابك أو ترعة عبد العال أو شارع المساكن ويرغب فى الدوران فى اتجاه كوبرى الجيزة المعدنى أو القادم من شارع فيصل أو أحد المناطق العرضية بين فيصل والهرم ويرغب فى العودة لشارع فيصل ويبتعد الدوران السابق عن الدوران الجديدة 400 متر. ولفت المصدر أنه تم إنشاء دوران كلية التربية الرياضية وهو دوران مزدوج يقع بجوار سور كلية التربية الرياضية بالهرم ويبلغ عرض الشارع 12 مترا لكل اتجاه ويخدم الدوران للسيارات القادمة من كوبرى فيصل ويرغب فى الدوران والدخول إلى مناطق الهرم من خلال شارع أحمد لطفى السيد أو القادم من مناطق فيصل ويرغب فى العودة مرة أخرى أو الدخول لشارع المساكن ويبتعد دوران الصنايع 600 متر. وقال المصدر إنه تم تخصيص دوران المطاحن بالشارع وهو دوران مزدوج الاتجاه يقع بين سور المطاحن وسور المحطة الرئيسية للصرف الصحى بالهرم ويبلغ عرض الطريق 14 مترا بموقع الدوران لكل اتجاه ويخدم سيارات المطاحن أو القادم من شارع الطالبية هرم يرغب فى الدخول لشارع فيصل ويبتعد عن الدوران السابق 950 مترا.

وأوضح المصدر أنه تم إنشاء دوران كفر طهرمس الذى يقع أمام سور أرض فضاء وجراج عمومى بالقرب من شارع حسن محمد ويبلغ عرض الطريق 12 مترا لكل اتجاه، ويخدم القادم من مناطق كفر طهرمس ويرغب فى الدوران اتجاه كوبرى فيصل ويبتعد عن شارع كفر طهرمس 650 مترا، ويخدم الطريق القادم من شارع المطبعة هرم ويرغب فى الدخول لشارع فيصل اتجاه المنصورية ويبتعد عن الدوران السابق 830 مترا .

واستطرد المصدر أن إدارة المرور خصصت دوران المطبعة بالشارع وهو دوران مزدوج يقع على بعد 80 مترا من شارع المطبعة ويبلغ عرض الطريق 12 مترا لكل اتجاه ويخدم الدوران القادم من مناطق المطبعة فيصل ويرغب فى العودة لكوبرى فيصل أو القادم من شارع فيصل مناطق الهرم ويرغب فى العودة لاتجاه المنصورية مرة أخرى ويبعد الدوران عن دوران كفر طهرمس 680 مترا .

كما تم استحداث دوران سهل حمزة بمنطقة الكوم الأخضر أمام محطة الصرف لخدمة القادم مناطق الطوابق الثالثة، ويبتعد عنها بمسافة 520 مترا ويرغب فى العودة لكوبرى الجيزة المعدنى أو القادم مناطق شارع الهرم ويرغب فى العودة اتجاه المنصورية ويبتعد عن الدوران السابق 1200 مترا .

وأكد المصدر أنه تم استحداث دوران المستشفى وهو دوران مزدوج يقع بالقرب من شارع المستشفى ويبعد عنه بمسافة 50 مترا ويبلغ عرض الطريق لكل اتجاه 12 مترا ويخدم الدوران القادم من كوبرى الجيزة ومناطق فيصل ويرغب فى الدوران والدخول لمناطق الهرم عن طريق شارع المستشفى ويبعد عن دوران سهل حمزة مسافة 340 مترا. كما تم إنشاء دوران المريوطية وهو دوران أحادى للقادم من المنصورية، ويرغب فى العودة أو الدخول لطريق المريوطية، وعرض الطريق 12 مترا لكل اتجاه ويخدم الطريق القادم من مناطق المنصورية والهرم واللبينى ويرغب فى الدوران للمنصورية أو الدخول إلى طريق المريوطية، ومنه إلى اتجاه مطلع الدائرى القوس الغربى ويبتعد عن الدوران السابق مسافة 350 مترا. وأشار المصدر إلى أنه تم تنظيم مواقع الانتظار بشارع فيصل، حيث تم توفير 3 حارات مرورية بعرض 3,30 متر لكل حارة، أحد أهم المحاور الرئيسية الرئيسية لتطوير الطريق وحارة انتظار تتوقف على ما تبقى من عرض الشارع ليكون حارة انتظار أما مائل أو عمودى على الرصيف، وتم منع الانتظار تماما فى الأماكن المواجهة للدورانات حتى لا تؤثر مناورة السيارات على حركة بالشارع، كما تم إجراء تخطيط أرضى وتحديد أماكن الانتظار وعبور المشاة بالبوابات الأرضية.










































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;