بالصور.. ثورة الجراكن بالبحيرة.. غضب عارم بـــ7 قرى بشبراخيت ودمنهور لاستمرار انقطاع المياه.. الأهالى: مياه الطرمبات تسبب الفشل الكلوى للأطفال.. ونشعر بالظلم وسقطنا من حسابات الحكومة

نظم اليوم عدد من أهالى 7 قرى بمركزى شبراخيت ودمنهور، وقفة احتجاجية بالجراكن، اعتراضًا على استمرار نقص مياه الشرب بتلك القرى لفترات طويلة قاربت على العام، وتشمل تلك القرى "عزبة الشرمة، وسيف الدين، والإصلاح الزراعى"، بدائرة مركز دمنهور، وكفر السابى، وعزبة غزال، كوم السابى وحروفوش بدائرة مركز شبراخيت وأصبح الشاغل الرئيسى للأهالى كل صباح التوجه بالعربات الكارو إلى أقرب مناطق لملء الجراكن لتوفير الاحتياجات اليومية للشرب. ومن جانبه أكد خالد أبو زيد، أحد أهالى قرية غزال التابعة لمركز شبراخيت، أن انقطاع مياه الشرب عن الأهالى وضعفها فى بعض الأحيان يعد كارثة بكل المقاييس، مضيفًا أن الآلاف من مواطنى قرية غزال وأهالى الـــ6 قرى المجاورة التى تم ذكرها لم يعد بإمكانهم الحصول على كوب مياه للشرب، فى ظل تصاعد أزمة انقطاع المياه عن القرية والتى استمرت لمدة عامين .

وناشد أبو زيد كل المسئولين قائلاً: "أناشد المسئولين ابتداءً من رئيس مجلس قرية لقانة مرورًا برئيس مدينة شبراخيت ومأمور مركز شبراخيت ومدير أمن البحيرة ومحافظ البحيرة ورئيس الوزراء نهاية برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، سرعة التدخل لحل تلك الأزمة والكارثة خوفًا على أرواح المواطنين وشكرًا".

وقال بيومى إبراهيم عبد الستار -أحد الأهالى- إنهم تقدموا بعدد كبير من الشكاوى للمسئولين، إلا أنها لم تجد حلاً حتى الآن أو استجابة، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف.

وقالت عايدة محمد البنا -أحد الأهالى- الأطفال أصابهم الفشل الكلوى بسبب تناول مياه الطرمبات، وطالبت البنا محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان سرعة التدخل لحل تلك الأزمة، وتساءلت البنا كيف بهذه الأزمة تضرب محافظة البحيرة ولدينا خبيرة دولية فى شئون المياه مثل المهندسة نادية عبده نائبة محافظ البحيرة.

وطالب أحد الأهالى يدعى أحمد محمد النقيدى بسرعة إقالة رئيس شركة مياه الشرب بالبحيرة المهندس خالد حسين، لفشله الذريع فى حل أزمة نقص مياه الشرب بقريتهم والقرى المجاورة، وأضاف: نطالب المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة بزيارة قريتنا والقرى المجاورة الــ6 التى تعانى من نقص مياه الشرب منذ عامين لثقتنا فى قدراتها على حل تلك الأزمة.

وقالت دعاء محمد عبد الحليم: "نشترى المياه المعدنية خشية على أولادنا من الفشل الكلوى، فإلى متى سنظل نتكبد مصاريف مياه الشرب وسط حالة الغلاء التى تشهدها البلاد منذ فترة".

وطالبت دعاء بإقالة وزير الإسكان باعتباره المسئول الأول عن أزمة نقص مياه الشرب بالمحافظات، وأضافت: لم نكن نحلم فى يوم من الأيام أن تحل مشكلة انقطاع الكهرباء وبفضل الله تم القضاء على تلك الأزمة تمامًا، وأكدت دعاء عبد الحليم أن مشكلة نقص مياه الشرب فى البحيرة، وناشدت "انفراد" تسليط الضوء دائمًا على هذه الأزمة.

وقال ممدوح على التحفة أحد الأهالى: نحن نشعر بالظلم ونشعر أننا سقطنا من حسابات الحكومة المصرية، وتساءل التحفة هل يرضى أى أحد من المسئولين لأولاده العطش، هل يرضى لزوجته أن تقف فى الطابور من أجل أن تحصل على حصتها من مياه الشرب بواسطة سيارة الشركة التى لا نعلم هل هى مياه صالحة للاستخدام الآدمى من عدمه ومع ذالك صابرين ومازلنا نعانى منذ قرابة العامين ولكن ما يؤسفنا أننا لا يشعر بآلامنا أحد، وفى النهاية سنشتكى كل المسئولين عن أزمة مياه الشرب بالبحيرة إلى الرئيس لمحاسبتهم على تقصيرهم.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;