العالم هذا الصباح.. بوتين: زيارتى إلى المقر الرئيسى فى خيرسون ولوجانسك منعا لتشتيت الجيش.. أوكرانيا تؤكد حصولها على ثانى منظومة IRIS-T للدفاع الجوى من ألمانيا.. أوستن: نتطلع لانضمام السويد للناتو قبل

استمرار تدفق الأسلحة الغربية فى كييف لصد الغزو الروسى المستمر منذ فبراير من العام الماضى، وزيارة الرئيس الروسى بوتين لمواقع المعارك لتحفيز الجنود، فيما يستمر النزاع المسلح فى السودان. بوتين: زيارتي إلى المقر الرئيسي في خيرسون ولوجانسك منعا لتشتيت الجيش قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه ذهب شخصيا إلى المقر الرئيسي في منطقة خيرسون و لوجانسك الشعبية، منعا لتشتيت الجيش. وأضاف بوتين ، خلال اجتماعه مع الحكومة اليوم الأربعاء، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، "قمت بزيارة منطقة خيرسون ولوجانسك الشعبية قبل يوم، مشيرا إلى أن الغرض من الرحلة هو لقاء العسكريين الذين لم أرغب في تشتيت انتباههم لفترة طويلة وعلى مسافات بعيدة عن انتشار للوحدات التي يقودونها، مبينا أن الوضع يتطلب وجودهم في أمكانهم مع القوات. جدير بالذكر أن بوتين زار أمس الأول الاثنين مقر قيادة مجموعة "دنيبر" للقوات في محور خيرسون ومقر قوات الحرس الوطني "فوستوك" في لوجانسك الشعبية. واستمع إلى تقارير القادة العسكريين حول الوضع في محاور خيرسون وزابوروجيه ولوجانسك، فيما هنأ بوتين خلال تفقده القوات الروسية بعيد الفصح. أوكرانيا تؤكد حصولها على ثاني منظومة IRIS-T للدفاع الجوي من ألمانيا أكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف استلام أوكرانيا ثاني منظومة للدفاع الجوي من نوع IRIS-T التي قدمتها ألمانيا. وأشار ريزنيكوف في تغريدة على "تويتر" إلى أن هذه المنظومة "تزيد من القدرات على التصدي للصواريخ المجنحة". وكانت وسائل الإعلام الألمانية قد أفادت بوصول المنظومة الصاروخية إلى أوكرانيا. وفي وقت سابق أكد نائب وزير الدفاع الأوكراني ألكسندر بافليوك تسلم أنظمة "باتريوت" الأمريكية للدفاع الجوي. ويأتي ذلك على خلفية التقارير الإعلامية منقولة عن وثائق مسربة للبنتاجون، حول أن أوكرانيا تواجه نقصا حادا في الصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي، ما قد يجرد العديد من المواقع من الغطاء. روسيا: شركات التكنولوجيا الأمريكية تساعد أوكرانيا على نشر الأخبار الكاذبة اتهمت وزارة الخارجية الروسية ، الأربعاء ، شركات التكنولوجيا الأمريكية بمساعدة كييف على نشر الدعاية المتطرفة والأخبار الكاذبة على شبكة الإنترنت في شتى أنحاء العالم. وقالت الخارجية الروسية - في سياق تقريرها الخاص بحقوق الإنسان في أوكرانيا - "في الوقت الذي تقوم فيه روسيا بعملية عسكرية خاصة ونزع السلاح من أوكرانيا، تقدم وسائل الإعلام الأمريكية دعما ملحوظا لكييف، وتساعدها في نشر معلومات مغلوطة عن العملية الروسية الخاصة، لاسيما نشر أخبار وبيانات كاذبة عن الجيش الروسي". وتابعت بالقول إن "وسائل الإعلام الغربية تظهر "توجها واضحا بشكل متزايد لتزييف حقيقة القوميين الأوكرانيين، الذين يتم تصويرهم على أنهم مقاتلون لصالح أوكرانيا". وزير الدفاع الأمريكى: نتطلع لانضمام السويد للناتو قبل قمة الحلف فى يوليو قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى الترحيب بالسويد عضواً في حلف شمال الأطلسي (الناتو) قبل القمة المقبلة للحلف في يوليو. وقال في مؤتمر صحفي خلال زيارة إلى السويد: "نتطلع إلى الترحيب قريبا بالسويد بوصفها (العضو) الثاني والثلاثين (في حلف شمال الأطلسي). حتى نكون واضحين، فإننا نتطلع إلى حدوث ذلك قبل القمة في يوليو".

وأضاف: "نشجع حليفتينا تركيا والمجر على الموافقة على طلب انضمام السويد في أقرب وقت ممكن". البيت الأبيض: ليس لدينا معلومات حول مبادرات ماكرون للسلام فى أوكرانيا صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، بأن واشنطن لا تمتلك معلومات حول مبادرات السلام التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن أوكرانيا، لكنها تعتزم الاطلاع عليها. وقالت جان بيير: "لم نتلق أي معلومات عن هذا من الجانب الفرنسي.. نحن بحاجة للاتصال بهم والحصول على مزيد من المعلومات". وكانت "بلومبرج" قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يريد التواصل مع الصين بشأن خطة قد تؤدي إلى مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في اعتقاده. ويذكر أن ماكرون قد كلف مستشاره الدبلوماسي إيمانويل بون، بالعمل مع رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لوضع أساس للمفاوضات.












الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;