بالصور.. أوائل المعهد الفنى للتمريض إناث: فخورون بأننا ضابطات.. والثقة بالنفس والانضباط وسيلة النجاح.. والتفوق هدفنا منذ اليوم الأول لدخول المعهد.. الملازم دعاء: "تحديت كلام الناس وربنا وقف جانبى"

•• الملازم زينب الأولى على الدفعة: المذاكرة والمحاضرات العلمية كانت تأخذ كل وقتى التقت "انفراد" أوائل المعهد الفنى للتمريض إناث، اللاتى أعربن عن فخرهن واعتزازهن بأنهن ضابطات، وذلك على هامش تخريج دفعة جديدة من المعهد إلى جانب دفعات جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة، والشخصيات الهامة.

وقالت زينب شريف عبد العزيز - ملازم فنى تحت الاختبار والأولى على دفعة المعهد الفنى للقوات المسلحة - إن الثقة بالنفس هى أهم ما يجب أن يتمتع به الطالب داخل الكليات والمعاهد العسكرية، إلى جانب الاجتهاد والدراسة النظرية والعملية.

وأضافت: "المذاكرة والمحاضرات العملية كانت تأخذ معظم الوقت، وعلى الرغم من ذلك كنا نهتم جدًا بالانضباط العسكرى والمواد العسكرية واللياقة البدنية، التى تحرص إدارة المعهد على أن يهتم بها الجميع".

من ناحية أخرى، قالت ملازم فنى مقاتل تحت الاختبار - دعاء محمد السيد محمد - إن تحدى الهدف أمر أساسى وضرورى لتحقيق النجاح والوصول إلى أعلى الدرجات، مؤكدة أن الإنسان عليه أن يتحدى أى شىء ويحقق حلم حياته، مهما كانت الظروف والتحديات.

وأضافت: "عقيدتى التى أحرص دائما عليها هى الاجتهاد والتفوق فى أى مجال أدخله، ومنذ اليوم الأول لدخولى فى المعهد وأنا من الأوائل، وكانت أسرتى تحرص على تقديم كل الدعم والرعاية لى،ّ ووالدى له دور عظيم فى هذا الأمر، وكان دائما يشجعنى ويقتنع بأفكارى ويدعمها".

واستطردت: "والدتى دائما كانت تقول «فخورة أنك ضابط بنت»، والناس كانت مستغربة الموضوع ولكن تحديت كل الناس وربنا وقف جانبى".

من جانبها، قالت شيماء ماهر عبد الوهاب سيف – ملازم فنى تحت الاختبار – الثالثة على الدفعة، أنها حصلت فى الثانوية العامة على 95.5 %، وقد التحقت بالمعهد عن اقتناع، نظرًا لأن حلم حياتها أن تكون ضابط فى الجيش، مثل أى شاب دون فوارق.

وأضافت: "والدى كان يشجعنى وساعدنى كثيرًا طوال فترة الدارسة، وأقنعنى أن المستقبل سيكون أفضل، ووالدتى أيضا كانت تشجعنى وتلبى كل طلباتى، وقد تعلمت الانضباط العسكرى، واتخاذ القرار المناسب والقدرة على التحكم فى النفس وإطاعة الأوامر والإيمان، بالقرار الذى اتخذه".














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;