"عوداَ احمد"..عودة نجوم لشاشة السينما بعد غياب.. سماح أنور بـ"يوم للستات.. وصابرين بـ"الماء والخضرة والوجه الحسن.. وعزت العلايلى بـ"تراب الماس".. ومصطفى شعبان بـ"جوز هندى"

غاب عدد من الفنانين عن شاشة السينما واكتفوا بالدراما التليفزيونية فقط لسنوات طويلة، ولكن هذه الفترة استطاعت السينما إعادة هؤلاء النجوم لها بعد غياب سنوات كثيرة، ويرصد "انفراد"، بجولة مع النجوم العائدين للشاشة الكبيرة.

سماح أنور
سماح انور

وكانت على رأسهم النجمة الكبيرة سماح أنور بعد ظهورها فى مسلسل غادة عبد الرازق "الخانكة" وظهرت فيه كضيف شرف ضمن أحداث العمل، وبعد غياب طويل إستمر لـ8 أعوام بعديا عن السينما منذ فيلم "جنينة الأسماك"، تعود مرة أخرى للسينما بفيلمها الجديد "يوم للستات" مع النجمة المتألقة نيللى كريم.

"يوم للستات" تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، ويشارك فى بطولته كل من نيللى كريم، محمود حميدة، فاروق الفيشاوى، هالة صدقى، إياد نصار، سماح أنور، أحمد الفيشاوى، ناهد السباعى، أحمد داود، طارق التلمسانى، شيماء سيف.

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

وقامت الدراما بخطف النجم مصطفى شعبان لمدة 6 أعوام عن السينما، وذلك منذ أخر عمل سينمائي قدمه وهو فيلم "الوتر" عام 2010، بسبب إنشغاله فى الدراما التليفزيونية خصوصا فى موسم دراما رمضان، إلي أن يعود مجددا هذا العام بفيلم "جوز هندي" الذي لم يعرض بعد، ولم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن.

وقال مخرج الفيلم سيف يوسف، إنه من المقرر أن يتوجه، وفريق عمل الفيلم إلى الهند قبل نهاية الشهر الحالي، لإستئناف تصوير المشاهد المتبقية من العمل هناك.
وتابع يوسف: "لم يتبق سوى أربعة أيام تصوير وننتهي من الفيلم بشكل كامل، ليصبح جاهزا للعرض"، مضيفا : "المشاهد المتبقية جميعها لبطل العمل الفنان مصطفى شعبان".

ولفت إلى أنه انتهى من مونتاج جميع المشاهد التى أنهى تصويرها قبل توقف العمل، ويتبقى مونتاج المشاهد المتبقى تصويرها فقط، مشيرا إلى أن الفيلم يدور في إطار أكشن كوميدى حول شخصية عالم مصرى عبقرى يتورط فى مشكلة ما، يظل بسببها مطارد أمنيا طوال أحداث الفيلم، حيث تتناول أحداثه العديد من الرسائل والإسقاطات والسلبيات التى يعيشها المجتمع المصرى.
"جوز هندى"، بطولة إنجى المقدم، إدوارد، لطفى لبيب، سامى مغاورى، عماد رشاد، أحمد صيام، قصة وسيناريو وحوار جوزيف فوزى، وإخراج سيف يوسف، ومن إنتاج محمد دياسطى وسالى والى.

عزت العلايلى
عزت العلايلى

ومن ضمن النجوم الذى غابوا عن الشاشة السينمائية النجم الكبير عزت العلايلى، ويعود مرة أخرى إلي الشاشة الكبيرة بعد أن غاب عنها 15 عاما منذ فيلم "جرانيتا"، واختار العلايلي فيلم "تراب الماس" ليكون بمثابة عودة قوية له، فقد انشغل طوال الفترة الماضية في تقديم الأعمال الدرامية والمسرحية.
ويلعب دور البطولة بعد اعتذار النجم أحمد حلمي عنه الفنان آسر ياسين، ووقع الإختيار على الفنان محمد ممدوح ليقدم أحد الأدوار الهامة ضمن قصة العمل، وتم الإستقرار على الفنان عزت العلايلى، وخالد الصاوي، والفنانة منة شلبي، والفنان محمود حميدة.

صابرين
صابرين

أما النجمة صابرين يعد فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" بمثابة عودة قوية إلي السينما، وذلك بعد 20 عام بعيدة عنها واكتفائها بالأعمال الدرامية فقط، ومن حسن حظ صابرين أن فيلمها الجديد سيشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي.

فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" من تأليف أحمد عبد الله ويسري نصر الله، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج يسري نصر الله، وبطولة ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة ومحمد فراج وأحمد داود.

وتدور أحداث الفيلم حول الطباخين في الريف، ويسلط الضوء على علاقة الطباخ بمن حوله، سواء عائلته أو المقربين له، كما يتعرض لمواقف متعددة خلال أحداث الفيلم، وتم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مدينة المنصورة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;