بعد أسبوع من تطبيق خطة تخفيف الأحمال بجدول زمنى.. "القابضة للكهرباء" و شركاتها تتمكن من خفض معدلات الشكاوى من طول مدة الانقطاعات.. ولجان مركزية لمتابعة تنفيذ الخطة على مدار الساعة

تمكنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس وشركاتها التابعة، فى خفض معدلات شكاوى المواطنين من طول مدة الانقطاعات وعدد مرات الفصل العشوائي، من خلال تطبيق خطة عاجلة لحل أزمة الانقطاعات نتيجة نقص الوقود لتخفيف العبء على المواطنين لحين عودة شبكة الغاز لقوتها وبالتالى عودة الشبكة القومية للكهرباء للعمل بكامل طاقتها ، و تضمنت الخطة عدة محاور أهمها الا يتخطى زمن العطل ساعة واحدة على المشترك و أن يكون قبل أو بعد كل ساعة بـ10 دقائق.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه منذ إعلان الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى وخطة تخفيف الأحمال وفقا لجدول زمنى لتخفيف العبء على المواطنين وتقليل زمن الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال بسبب نقص الوقود، انخفضت معدلات الشكاوى الخاصة بتكرار الانقطاعات وتجاوز مدتها الساعة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه تم تشكيل لجنة طوارئ من الشركة القابضة لكهرباء لمتابعة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على مدار الساعة والتأكد من عدم تجاوز مدة تخفيف الأحمال ساعة واحدة والالتزام بالمواعيد المحددة للفصل بواقع 10 دقائق قبل أو بعد راس الساعة.

وقال المصدر، أن رئيس الشركة القابضة لكهرباء أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بفصل التيار بالتناوب بين المواطنين وعدم الاعتماد على الفصل العشوائي والالتزام بمدة الفصل فى المرة الواحدة ألا تتجاوز الساعة.

و قال المصدر، أن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الاحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة و ذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن تراجع كميات الاحمال المفصولة من خلال تخفيف الاحمال والتى تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية من 3000 ميجا وات إلى 2500 ميجا يرجع إلى الحلول التى تطبقها الوزارة لسرعة الانتهاء من هذه الأزمة المؤقتة.

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة و يتم العمل على قدم وساق لانهائها فى اسرع وقت ممكن ، موضحا أن الشبكة القومية للكهرباء ستعود لطبيعتها مع انتهاء أزمة ضعف شبكة الوقود كما أعلن مجلس الوزراء فى بداية أزمة الانقطاعات.

وأشار حمزة إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة يعملون على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين و تقليل مدة الفصل وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ،كشف أنه من المتوقع الاستمرار في اللجوء لتخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى منتصف الشهر المقبل ، موكدا أن هناك موشرات قوية توكد تراجع كميات الاحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء و وزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة الموقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;