تفاصيل اجتماع القابضة للكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع.. الانتهاء من جدول الانقطاعات لمدة ساعة بحد أقصى مرتين يوميا.. وعرضه على مجلس الوزراء قبل إعلانه.. والجدول يضمن المساواه فى تخفيف الأحمال بين المح

عقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى صباح اليوم اجتماع موسع لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بحضور مجلس إدارة الشركة القابضة، لمناقشة جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة بحد أقصى مرتين يوميا وفقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء لتقليل كميات الوقود المستخدم في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة. وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عقدت صباح اليوم اجتماعا موسعا لجميع رؤساء شركات التوزيع الـ 9 لمناقشة تحديد جدول تخفيف الأحمال وفقا لتعليمات مجلس الوزراء لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة و فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الاجتماع استمر لأكثر من 3 ساعات للاستقرار على جدول تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين لعرضه على مجلس الوزراء تمهيداً لاعلانه رسميا على المواطنين يوم الاثنين المقبل.

وأشار المصدر، إلى أنه تم عمل جدول تخفيف أحمال يتسم بأعلى المعايير الفنية يما يضمن سلامة المواطنين والمساواة بين محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وجه رؤساء شركات التوزيع بضرورة المساواة من كافة المواطنين لحن انتهاء أزمة الانقطاعات.

وأضاف المصدر، أنه تم تحديد ساعة واحدة فى مرة الفصل وبحد أقصى مرتين يوميا، موضحا أنه سيتم الإعلان مسبقا عن الحى أو المنطقة التى سيتم فصل التيار الكهربائي عنها من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المصدر، إن خطة تخفيف الاحمال تتم وفقا لجدول زمنى لتخفيف العبء على المواطنين وتقليل زمن الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال بسبب نقص الوقود، انخفضت معدلات الشكاوى الخاصة بتكرار الانقطاعات وتجاوز مدتها الساعة.

وتابع المصدر، أنه تم تشكيل لجنة طوارئ من الشركة القابضة لكهرباء لمتابعة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على مدار الساعة والتأكد من عدم تجاوز مدة تخفيف الأحمال ساعة واحدة والالتزام بالمواعيد المحددة للفصل بواقع 10 دقائق قبل أو بعد رأس الساعة.

وأشار المصدر، إلى أن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الأحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة وذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد قال: إن تراجع كميات الأحمال المفصولة من خلال تخفيف الأحمال والتى تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية من 3000 ميجا وات إلى 2500 ميجا يرجع إلى الحلول التى تطبقها الوزارة لسرعة الانتهاء من هذه الأزمة المؤقتة.

وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين هذه الفترة يعتبر أزمة موقتة و يتم العمل على قدم وساق لانهائها فى اسرع وقت ممكن، مضيفا أن الشبكة القومية للكهرباء ستعود لطبيعتها مع انتهاء أزمة ضعف شبكة الوقود كما أعلن مجلس الوزراء فى بداية أزمة الانقطاعات.

وأشار حمزة، إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة يعملون على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين و تقليل مدة الفصل وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وتوقع المصدر، أنه سيتم الاستمرار في اللجوء لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى منتصف الشهر المقبل، مؤكدا أن هناك مؤشرات قوية تؤكد تراجع كميات الأحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.

وكشف المصدر، عن أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة الموقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;