"قصور الثقافة" ترفع نسبة المخصصات المالية بالأقاليم.. والعاملون: "ضحك على الموظفين الغلابة"و"التورتة بتتقطع على انصاف المديرين.. والفتات للموظفين"


قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيادة المخصصات المالية للعاملين بالأقاليم الثقافية عن العام الماضى، وارتفاعها من نسبة 6% إلى 10%.

كما أقرت الهيئة الصرف لجميع العاملين المستحقين للجهود بالأقاليم والأفرع الثقافية والقصور والبيوت والمكتبات بنسبة لا تقل عن 10%، أما المديرين فنسب الصرف لا تقل عن 25 %، بحيث تكون الزيادة لمديرى المكتبات والبيوت الثقافية بنسبة 25%، ومديرى القصور 35%، و مديرى القصور بعواصم المحافظات فقط و القصور المتخصصة نسبة 75%، أما نسبة مديري الإدارات الوسطى المركزية و الإقليمية و الفرعية 75%.
banha-culture-kasr44

و أثارت تلك القرارات غضب العاملين بالهيئة، بعدما قارنوا بين النسب المخصصة لهم و النسب المخصصة للمديرين و أنصاف المديرين، وذلك على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فقالت هدى الخطيب، عضوة بإحدى الفرق الفنية، متسائلة هل أعضاء الفرق الفنية اللذين يتعبون و ييبذلون كل طاقاتهم فى البروفات والحفلات والعروض و "يقبضون 100 جنيه" ليس لهم حق فى الزيادة؟!.
276614

وقال عمرو عبد العاطى، أحد العاملين بالهيئة، أن هذا الإعلان خير دليل على إنه لايزال الظلم والتمييز مستمر، فحتى الآن يتم صرف هذا البدل لاثنين تقريبا من كل موقع بواقع 27 جنيه تقريبا لكل فرد، ويتم صرفه للمدير العام بنسبة 400% تقريبا، ورئيس الإقليم والإدارة المركزية 600%.

وتسائل "عبد العاطى" لماذا يتم وضع الفروق بين الأقاليم وبعضها، وبين المواقع وبعضها، وبين مدير المكتبات والبيوت والقصور، علما بأن مجهود ونشاط المكتبات الفرعية والبيوت أكثر بكثير من غيرهم، والأفراد أكثر مجهودا وعملا وسعيا من القيادات، ولما لا تكون النسب موحده للجميع؟.
حلمى-النمنم

و أضاف عمرو عبد العاطى، "قادتنا لا يرغبون ابدا فى تحقيق العدالة والمساواة بين الجميع.. كما أنه لايزال الغموض والتعتيم على ما يتقاضاه القادة مستمرا وكأنه قضية أمن دولة فلم يذكروا النسبة التي يحصل عليها المدير العام ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء وأمناء الأقاليم. وكم يحصل عليه رئيس الهيئة ومساعدوه..والعاملين بمكتبه..ولايزالون متميزين بفجوة كبيرة بينهم وبين الأفراد الغلابة.. كفاية إهمال وعناد وظلم 13 ألف موظف غلابة ضاعت حقوقهم فى بدل طبيعة العمل..وتم صرفها في يونيه 2015 لـ 4000 أغلبهم من القادة وأعوانهم بأثر رجعي 9 سنين جملة واحدة، ولايزال نحن الـ 13 ألف موظف محرومون من كل شئ بعلم وموافقة وعناد قادتنا".
الهيئة العامة لقصور الثقافة

وقال "سيد خفاجى"، أحد العاملين بالهيئة، أنه يأخذ بدل جهد كل خمسة أشهر 27.5 جنيه (سبعة وعشرون جنية ونصف) وستكون 35 جنيه بعد الزيادة، مضيفاً أن ذلك القرار يعد ضحك على "الموظفين الغلابة".
ووصف "خفاجى" الحال بأن "التورتة" يتم تقطيعها على أنصاف المديرين، أما الموظفين "الغلابة"، يأخذون الفتات .
30a6ee5dd764b18fc34abedeb709b111

وقد قررت الهيئة أن تكون مخصصات إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد 132 ألف و 896 جنيه، بدلاً من 79 ألف 737 جنيه، و زيادة مخصصات إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى من 65.055 جنيه إلى 108.425 جنيه، وإقليم وسط الصعيد الثقافى من 55.563 جنيه إلى 92.606 جنيه، و إقليم جنوب الصعيد الثقافى من 46.295 جنيه إلى 77.158 جنيه، و إقليم القناة وسيناء الثقافى من 24.057 جنيه إلى 40.095 جنيه، أما إقليم شرق الدلتا الثقافى فترتفع مخصصاته المالية من 58.698 جنيه إلى 97.831 جنيه.


قصور الثقافة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;