موقع انفراد ينشر رسالة علمية عن الشباب ومواقع التواصل الاجتماعى.. الدراسة: "انفراد" الأكتر تفضيلا وانتشارا بين الشباب بنسبة61%.. صفحة الموقع تحصد 100% من الإعجابات والتعليقات..وهذه أسباب التفضيل

نشر موقع "انفراد" نتائج رسالة ماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة تحت عنوان " اعتماد الشباب الجامعى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للأخبار، دراسة تطبيقية على موقعى فيس بوك وتويتر "،أن صحيفة انفراد هى الأوسع انتشارا، وتفضيلا بين جموع الشباب، طبقا لنتائج الدراسة الميدانية، والتى أكدت أن نحو 61% من الشباب الجامعى، يفضل متابعة صفحة انفراد على مواقع التواصل الاجتماعلى على فيس بوك وتويتر .

وبالنسبة للإعجاب بصفحة انفراد على مواقع التواصل الاجتماعى، أكدت الدراسة أن كل الأخبار التى كانت محل البحث والدراسة حصلت على اكثر من 100 تعليق وإعجاب ، وتحققت نسبة الاعجاب بـ100% فى صفحة انفراد. وذكر الشباب من خلال الدراسة، أن أسباب تفضيلهم لمتابعة صفحات المواقع الإخبارية على فيس بوك وتويتر، لأنها تحدث أخبارها بشكل مستمر ، وتنشر أخبارا متنوعة ، محلية وعالمية، وصورا للأحداث، وتقدم مقاطع فيديو، وتغطية حية للأحداث ، فضلا عن أن تلك الأخبار "صادقة" ، وتضع روابط لمعرفة تفاصيل الخبر، وتقدم خدمات إلى جانب الاخبار. وأشارت الدراسة إلى أن النسبة الأكبر من الشباب يفضلون متابعة الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بنسبة 87,5%، وأن أكثر الوظائف الصحفية تحققا على الصفحات الإخبارية بمواقع التواصل، هى الوظيفة الإخبارية بنسبة أكثر من 97%، وأن القارئ يفضل المحتوى الإخبارى المصحوب بعدة صور، وبالفيديو ، وبالبومات، والمتعلق بروابط لها صلة بالموضوع. وكشفت الرسالة أن 77 % من شباب الجامعة يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للاخبار ، وذلك لأنها سريعة، وتعطى فكرة لما يحدث فى العالم، وتتناول قضايا هامة فى المجتمع بحرية وتقدم تغطية حية. وأكد نحو 78% من الشباب الجامعى، شملتهم الدراسة أنهم يقومون بمشاركة بعض الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعى، ويأتى منها الموضوعات ذات المضمون الترفيهى ، والثقافى والرياضى والفنى، وأن الشباب الجامعى يتفاعل مع المحتوى الإخبارى المنشور بعدة طرق، منها من يقرأ التفاصيل، أو يقرأ العنوان فقط، أو يسجل إعجابه. وأوضحت الدراسة أن القيمة الإخبارية الأكثر شيوعا، كانت هى الاهتمام بجدية وحداثة الأخبار، وأكثر العناصر التفاعلية استخداما بين الشباب الجامعى هى الروابط الالكترونية للمواقع الاعلامية المصاحبة للاخبار المنشورة.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;