منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان بالإفراج عن 750 مصريا (صور)

تلقت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان المصرية، استغاثة من 750 مصريا تم إلقاء القبض عليهم بسبب خلافات بينهم وبين كفلائهم وصدور قرار بابعادهم وترحيلهم خارج الأراضي السعودية منذ ما يقرب من عشرة أيام إلا أن السلطات السعودية فرضت عليهم غرامة مالية بسبب المخالفة الجزائية المنسوبة إليهم دون تدخل من القنصلية المصرية بجدة لحل الأزمة والإفراج عنهم وترحيلهم .

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (1)

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (2)

وأضافت المنظمة فى بيان لها، اليوم، أنه نظرا لعدم قدرة المسجونين على دفع الغرامة المالية فقد تم حبسهم لأجل غير مسمى مما دفع بعض المسجونين للدخول في اضراب عام عن الطعام منذ ما يقرب من 4 أيام مما تسبب في تدهور حالتهم الصحية وتعريض حياتهم للخطر وامتناع ادارة سجن الشميسي بجدة عن تقديم الرعاية الصحية لهم لإنقاذ حياتهم بسبب تخلي القنصلية المصرية عنهم .

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (3)

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (4)

من جانبه، ناشد المحامي عمرو عبد السلام، نائب رئيس المنظمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن يصدر قرارا ملكيا بالعفو عن السجناء المصرين بسجن الشميسي بجدة وإسقاط الغرامة المالية عنهم وترحيلهم إلى بلادهم وذلك نظرا إلى حالتهم الصحية وارتباطتهم الأسرية في ظل العلاقة الحميمية التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي.

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (5)

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (6)

وفي هذا السياق، فقد كلف عبد السلام المستشار سليمان العتيبي نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمنظمة بالمملكة العربية السعوديه بتشكيل لجنة قانونية لتقديم كافة أنواع الدعم المسجونين المصرين بسجن الشميسي. بجدة والتواصل مع السلطات السعودية لإنهاء الأزمة وترحيلهم للأراضي المصرية.

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (7)

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (8)

وقد أدان عبدالسلام موقف القنصلية المصرية بجدة والخارجية المصرية في تقاعسها عن القيام بدورها في رعاية رعاياها خارج الأراضي المصرية والتدخل لحل مشاكلهم.

منظمة الحق الدولية تناشد الملك سلمان (9)

وفى سياق متصل، حصل "انفراد" على مقطعى فيديو لعدد من المصريين بالخارج المحبوسين فى السجون السعودية، وهم يناشدون الحكومة المصرية ويستغيثون بها بسرعة التدخل للإفراج عنهم.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;